الرئيسية > شركات > شركة سامسونج Samsung تحقق ايرادات قياسية خلال 2021 

شركة سامسونج Samsung تحقق ايرادات قياسية خلال 2021 

مقر سامسونج

حققت شركة سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics أرباحا قياسية خلال الربع الأخير من عام 2021، وهو ما ساهم في تحقيقها أرقاما قياسية في نتائجها المالية خلال العام الماضي بأكمله 2021، حيث نجحت شركة سامسونج في تحقيق ايرادات بلغت 63.6 مليار دولار أمريكي، كما حققت أرباحا تشغيلية بلغت 11.5 مليار دولار أمريكي خلال نفس الفترة، لتنجح بذلك في تحقيق ايرادات بلغت حوالي 232.4 مليار دولار وأرباحا بلغت 51.63 مليار دولار أمريككي خلال عام 2021. 

ويأتي نمو ايرادات شركة سامسونج Samsung بنسبة 24% على أساس سنوي خلال الربع الأخير من عام 2021 إلى زيادة مبيعات المنتجات الاستهلاكية من الشركة، بما في ذلك الهواتف الذكية مثل سلسلة جالاكسي اس 21 وأجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية المتنوعة مثل الثلاجات والغسالات وغيرها، وعلى الرغم من المشاككل في سلسلة التوريد التي عانت منها شركات التقنية حول العالم، فإن سامسونج تقول أن أعمالها المتعلقة بتصميم وتصنيع أشباه الموصلات حققت نموا في الأرباح التشغيلية بنسبة 52 في المئة على أساس سنوي. 

زادت ايرادات سامسونج بفضل مبيعات الهواتف الذكية الرائدة مثل سلسلة جالاكسي زد القابلة للطي

وقالت سامسونج أن ايراداتها من مبيعات وحدات الذاكرة انخفقضت نتيجه انخفاض أسعار الوحدات خلال الربع الأخير من 2021، فيما حققت ايراداتها من تصنيع أشباه الموصلات رقما قياسيا جديدا خلال نفس الربع، لكن الربحية انخفضت قليلا مقارنة بالربع السابق نظرا لارتفاع التكاليف المتعلقة بالتصنيع.

سامسونج جالاكسي زد فليب 3

وفيما شهدت ايرادات شركة سامسونج من مبيعات شاشات الأجهزة المحمولة، قالت سامسونج أن خسائرها زادت في مبيعات الشاشات الكبيرة، وذلكك بدعوى انخفاض أسعار شاشات LCD والتكاليف المتعلقة بشاشات QLED. 

أما عن قطاع الأجهزة المحمولة Mobile eXperience MX، قالت سامسونج أن ايراداتها زادت بفضل مبيعات الهواتف الذكية الرائدة مثل الهواتف القابلة للطي جالاكسي زد فولد 3 وجالاكسي زد فليب 3 وباقي منتجات الشركة، وفي حين انخفضت الأرباح على أساس ربع سنوي مع زيادة نفقات التسويق،  تحسنت نتائج أعمال الشبكات مقارنة بالربع السابق مع نمو الإيرادات.

تتوقع شركة سامسونج Samsung مزيدا من النمو في أعمالها خلال 2022

كما قالت سامسونج أن قوة الدولار الأمريكي مقابل الوون الكوري عوض الضغف في العملات في الأسواق الناشئة الرئيسية، مما ساهم إيجابيا في تحقيق أرباح تشغيل أكثر بنحو 300 مليار وون كوري مقارنة بالربع السابق. 

وتتوقع شركة سامسونج Samsung مزيدا من النمو في أعمالها خلال 2022، خصوصا في الأعمال المتعلقة بالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للراتداء الجديدة مثل ساعات جالاكسي ووتش 4، فضلا عن تحسن نتائجها المالية المتعلقة بأجهزة شبكات الجيل الخامس 5G. 

كما تتوقع الشركة نموا جزئيا مدفوعا بزيادة مبيعات الشاشات القابلة للطي للمزيد من الشركات المصنعة، حيث من المتوقع أن يشهد العام الحالي 2022 إطلاق العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية هواتف بشاشة قابلة للطي – مثل اوبو فايند ان من شركة Oppo، مع توقعات بتعويض مبيعات شاشات QD-OLED الجديدة خسائرها من مبيعات الشاشات الكبيرة.

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع رسميا موعد مؤتمر الكشف عن هواتف جالاكسي S22، والذي يقام رسميا في 9 فبراير 2022، والمتوقع أن تشمل سلسلة جالاكسي اس 22 الجديدة هذا العام 2022 ثلاثة هواتف ذكية جديدة من بينها إصدار يأتي كبديل لسلسلة هواتف جالاكسي نوت مع حواف أقل دائرية ووجود قلم رقمي مرفق معه، ومن المتوقع أن يشهد نفس المؤتمر أيضا الإعلان عن سلسلة التابلت الجديدة Galaxy Tab S8، والتي ستوفر هذا العام إصدارا بشاشة أكبر تصل إلى 14.6 بوصة باسم جالاكسي تاب اس 8 الترا.