الرئيسية > التطبيقات > تليجرام Telegram يضيف ميزة التفاعل مع الرسائل بالإيموجي

تليجرام Telegram يضيف ميزة التفاعل مع الرسائل بالإيموجي

كما يضيف ميزة ترجمة رسائل تليجرام وتظليل النصوص لمنع حرق أحداث الأفلام

تطبيقات مصغرة Widgets تيليجرام

أعلنت تليجرام Telegram مؤخرا عن تحديث دوري جديد يضيف العديد من المميزات والتحديثات، وذلك حسبما اعتادت الشركة إطلاق تحديث شهري للتطبيق يعزز من مميزاته ويوفر العديد من التحسينات، ويقدم التحديث الجديد للمستخدم إمكانية التفاعل مع الرسائل بالإيموجي على غرار فيسبوك، بالإضافة إلى ميزة تتيح مناقشة الأفلام والمسلسلات – مثل مسلسلات الخيال العلمي – دون حرق الأحداث، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.

وهذه مميزات تليجرام التي يقدمها التحديث الجديد للتطبيق: 

– ترجمة رسائل تليجرام 

وقالت Telegram أنه نظرا لاستخدام أكثر من نصف مليار شخص حول العالم للتطبيق، فقد وفرت ميزة تتيح ترجمة الرسائل لتسهيل التواصل بين الأشخاص الذين يتحدثون بلغات مختلفة، بحيث يمكن للمستخدم ترجمة الرسائل إلى اللغة التي يعرفها بسهولة، بما في ذلك اللغة العربية أو أي لغة أخرى يفضلها مباشرة داخل التطبيق. 

وتدعم ميزة ترجمة رسائل تليجرام Telegram الآن جميع أجهزة أندرويد، كما تدعم جميع أجهزة آبل العاملة بالإصدار iOS 15 أو أحدث، ويمكن تفعيل الميزة الآن من خلال الإعدادات ثم “اللغات”، وبعدها عند النقر على أي رسالة يظهر خيار للترجمة للغة المفضلة، مع إمكانية استثناء ترجمة الرسائل بلغات محددة. 

– التفاعل مع الرسائل بالإيموجي Reactions 

وهي الميزة على غرار التي توفرها فيسبوك للتفاعل مع المشاركات، بحيث يمكن للمستخدم الآن الضغط مرتين على أي رسالة في أثناء التواصل مع صديق عبر تليجرام، ثم الاختيار بين العديد من الإيموجي للتفاعل معها بهدف التعبير عن رأيه في هذه الرسالة، وفيما تعمل ميزة التفاعل بالإيموجي الآن في المحادثات الشخصية داخل تليجرام Telegram، يحتاج مشرفو المجموعات وقنوات تليجرام – مثل قناة صدى التقنية – إلى تفعيل الميزة للسماح للمتابعين أو المشتركين بالتفاعل مع الرسائل، مع إمكانية اختيار الإيموجي التي يمكنهم التفاعل من خلالها مع الرسائل والمشاركات.

التفاعل مع الرسائل بالإيموجي Reactions في تليجرام

ويمكن لمشرفي قنوات ومجموعات تليجرام Telegram تفعيل ميزة التفاعل بوالسطة الإيموجي من خلال صفحة القناة أو المجموعة، ثم تحرير، ومنها النقر على التفاعل.

لا يفوتك أيضا: Telegram تطلق ميزة الرسائل الدعائية: كيف تظهر الإعلانات

– تظليل النصوص في الرسائل

ومنعا لحرق أحداث الأفلام والمسلسلات، فقد أضافت تليجرام Telegram ميزة تتيح للمستخدم بسهولة التشويش على نص أو تظليل النصوص، بحيث يمكن النقر عليها للكشف على محتواها في أي وقت، وما على المستخدم إلا تحديد جزء من النص قبل إرسال الرسالة ثم اختيار “تظليل” أو Spoiler ليظهر بعدها النص مظللا أو مشوش. 

 تظليل النصوص في الرسائل في تليجرام

وتشمل مميزات التحديث الجديد لتطبيق تليجرام Telegram أيضا إمكانية إنشاء رموز QR ملونة للحسابات والقنوات، بالإضافة إلى تحسين القوائم في تطبيق تليجرام لأجهزة ماك، إلى جانب المزيد من تأثيرات الحركة. 

تحميل أحدث إصدار من تطبيق تليجرام

ويمكن للمستخدمي الآن الحصول على أحدث إصدار من تطبيق تيليجرام لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يمكن لمستخدمي آيفون وآيباد الحصول على أحدث إصدار من التطبيقات من خلال متجر آبل للتطبيقات