الرئيسية > آبل > شركة آبل Apple تخطط لإطلاق جهاز يحمل شاشة كبيرة قابلة للطي 

شركة آبل Apple تخطط لإطلاق جهاز يحمل شاشة كبيرة قابلة للطي 

هل تعتمد آبل على الجهاز في سيارتها الكهربائية المنتظرة؟

حملة AppleToo

تعمل شركة آبل Apple على تطوير جهاز يتضمن شاشة قابلة للطي قياسها 20 بوصة، وذلك حسب أحدث تقرير من مارك جورمان الصحفي في بلومبرج، والذي يعتبر من أكثر المصادر الموثوق منها حول ما يتعلق بأخبار شركة آبل، وهو الجهاز الذي سيكون جهازا هجينا بين ايباد وماك بوك.

ويقول جورمان أن شركة آبل Apple تستكشف إمكانية الاعتماد على الشاشات القابلة للطي، بما في ذلك جهاز قابل للطي بشاشة كبيرة يجمع بين مميزات كل من ايباد وماك بوك، وترفض الشركة الأمريكية حتى الآن الاعتماد على نظام ماك في أجهزة ايباد رغم العمل الآن بنفس المعالج منذ إطلاق ايباد برو 2021، أو حتى إطلاق جهاز ماك بوك بشاشة قابلة للطي على غرار أجهزة سيرفس بوك وسيرفس برو من مايكروسوفت.

هل تعتمد شركة آبل على الجهاز الجديد بشاشة قابلة للطي في سيارتها المنتظرة؟

ويأتي التقرير الجديد من مارك جورمان ليؤكد تقارير سابقة من روس يونغ المحلل الخبير في سلاسل الإمداد المتعلقة بالشاشات، حيث قال يونج سابقا أن آبل لديها خطط لتطوير جهاز بشاشة كبيرة قابلة للطي. 

ابل تخطط لإنتاج سيارة كهربائية ذاتية القيادة: كل ما تريد معرفته

لا يفوتك أيضا:

ووفقا لوصف جورمان عن جهاز آبل الجديد بشاشة كبيرة قابلة للطي، فإن الجهاز يبدو مشابها لجهاز لينوفو ThinkPad X1 Fold، والذي يأتي بشاشة قياسها 13 بوصة تطوى من المنتصف ليعمل كجهاز كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس بدلا من تابلت، ونشرت العديد من التقارير سابقا ومنذ سنوات عن براءات اختراع لشركة آبل عن العديد من الأجهزة بشاشات قابلة للطي، وهو المتوقع من شركة بحجم آبل، والتي من المعروف عنها أيضا أنها لا تتسرع في إطلاق أجهزة تتضمن تقنيات جديدة قبل إتقانها تماما.

وتخطط شركة آبل Apple للكشف عن مجموعة كبيرة من أجهزة ماك Mac خلال العام الحالي 2022، على أن تعلن خلال مارس المقبل 2022 في أول حدث لها هذا العام عن ثلاثة إصدارات جديدة من أجهزة ماك، وهو نفس الحدث الذي تكشف خلاله عن ايفون SE جديد يدعم شكبات الجيل الخامس 5G