الرئيسية > الحواسب > مواصفات جالاكسي تاب اس 8 الترا Galaxy Tab S8 Ultra وسعر تابلت سامسونج

مواصفات جالاكسي تاب اس 8 الترا Galaxy Tab S8 Ultra وسعر تابلت سامسونج

Galaxy Tab S8 Ultra: مواصفات

أعلنت شركة سامسونج رسميا عن التابلت الجديد جالاكسي تاب اس 8 الترا Galaxy Tab S8 Ultra ضمن سلسلة أجهزة جالاكسي تاب S8 الجديدة، وهو الجهاز اللوحي الذي يعتبر الأقوى على الإطلاق بنظام أندرويد، حيث عززت سامسونج جهازها اللوحي الجديد جالاكسي تاب S8 الترا الجديد بأقوى المواصفات، بما في ذلك بشاشة كبيرة جدا قياسها 14.6 بوصة، بالإضافة للاعتماد على معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 الرائد لعام 2022، مع وجود كاميرتين أماميتين وبطارية ضخمة، مع دعم الشحن السريع بقدرة 45 واط، إلى جانب دعم شبكات الجيل الخامس 5G. 

مميزات تابلت سامسونج جالاكسي تاب اس 8 الترا Galaxy Tab S8 Ultra الجديد

وهذه أبرز مميزات تابلت سامسونج الجديد بشاشة عملاقة جالاكسي تاب S8 الترا الجديد: 

Galaxy Tab S8 Ultra
  • يحمل تابلت سامسونج الجديد Galaxy Tab S8 Ultra شاشة سوبر اموليد قياسها 14.6 بوصة، بكثافة 240 بكسل لكل بوصة بتردد 120 هرتز. 
  • يأتي تابلت سامسونج جالاكسي تاب اس 8 الترا الجديد بسُمك 5.5 ملم فقط، مما يجعله نحيفا جدا مقارنة مع أي هاتف ذكي، بما في ذلك جالاكسي اس 22 الترا الجديد. 
  • كاميرتين أماميتين بدقة 12 ميجابكسل، من بينهما كاميرا Ultrawide، مما يوفر أفضل تجربة في أثناء إجراء مكالمات واجتماعاتة الفيديو من خلال مايكروسوفت تيمز وغيرها من التطبيقات. 
  • زودت سامسونج جهاز الجديد Galaxy Tab S8 Ultra أيضا بكاميرتين خلفيتين، إحداهما بدقة 13 ميجابكسل تدعم ميزة التركيز التلقائي والأخرى Ultrawide بدقة 6 ميجابكسل. 
  • يقدم تابلت سامسونج جالاكسي اس 8 الترا الجديد أيضا تجربة مميزة للترفيه، اعتمادا على وجود الشاشة الكبيرة بدقة عالية، بالإضافة لوجود 4 سماعات ستيريو، مع دعم تقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos، إلى جانب وجود ثلاثة مايكروفونات. 
  • مستشعر لبصمات الأصابع مدمجا في الشاشة نفسها. 
  • يعمل تابلت سامسونج الجديد جالاكسي تاب S8 الترا بمعالج Snapdragon 8 Gen1 الأقوى من كوالكوم لعام 2022، وهو من أبرز مميزات التابلت، حيث اعتادت الشركات المصنعة لأجهزة التابلت بنظام اندرويد استخدام معالجات أضعف. 
  • كما يعمل تابلت سامسونج الجديد Galaxy Tab S8 Ultra بنظام اندرويد 12 مع واجهة One UI 4. 
  • سعة تخزينية حتى 512 جيجابايت ورام حتى 16 جيجابايت (مواصفات أشبه بأجهزة الكمبيوتر المحمول).
  • بطارية ضخمة بقدرة 11200 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن السريع حتى 45 واط. 
  • دعم شبكات الجيل الخامس 5G وتقنية Wi-Fi 6E وبلوتوث 5.2. 
  • يدعم تابلت سامسونج جالاكسي تاب S8 الترا الجديد القلم الرقمي S Pen الذي يتوفر في صندوق الجهاز، بالإضافة لدعم غطاء لوحة المفاتيح والعديد من الأغطية الأخرى، مما يمنح المستخدمين تجربة أشبه بالتي توفرها أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لكن بنظام اندرويد بدلا من ويندوز. 
  • يتوفر تابلت سامسونج الجديد جالاكسي تاب اس 8 الترا باللون الأسود الذي تطلق عليه الشركة اسم Graphite.

مواصفات تابلت سامسونج جالاكسي تاب اس 8 الترا Galaxy Tab S8 Ultra 

وهذه مواصفات تابلت سامسونج جالاكسي تاب S8 الترا الكاملة: 

مواصفات سامسونج جالاكسي تاب اس 8 الترا

التصميم

الوزن 

726جرام

السُمك

5.5 ملم 

مستشعر البصمات

يوجد، مدمج في الشاشة نفسها

الألوان 

الأسود

الشاشة

النوع

Super AMOLED  

القياس

14.6 بوصة

الدقة

2960×1848 بكسل، بكثافة 240 بكسل/بوصة

التردد

120 هرتز

الحماية

غير معروف

الأداء

المعالج

كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

8  أو 12 أو 16 جيجابايت LPDDR4x 

نظام التشغيل

أندرويد 12 

الذاكرة التخزينية 

المساحة الداخلية

128 أو 256 أو 512 جيجابايت

بطاقات الذاكرة الخارجية

يدعم حتى 1 تيرابايت

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية

كاميرا بدقة 13 ميجابكسل + كاميرا UltraWide بدقة 6 ميجابكسل

كاميرا السيلفي الأمامية

كاميرتين بدقة 12 ميجابكسل من بينهما كاميرا بزواية فائقة الاتساع Ultrawide

البطارية والشحن

البطارية

11,200ميللي أمبير/ساعة 

منفذ الشحن

Type-C USB 3.2

سرعة الشحن 

45 واط 

الشحن اللاسلكي

لا يدعم 

الاتصال

الجيل الخامس 5G

يدعم 

واي- فاي

يدعم  Wi-Fi 6E

دعم NFC

يدعم

بلوتوث 

يدعم Bluetooth 5.2

الشاشة والتصميم في تابلت سامسونج جالاكسي تاب اس 8 الترا 

وتقول سامسونج أن التابلت الجديد أو جهازها اللوحي الجديد Galaxy Tab S8 Ultra يقدم تجربة مميزة مقارنة مع أي تابلت سابق من سلسلة جالاكسي تاب، وذلك بفضل الشاشة الكبيرة جدا بمقاس 14.6 بوصة بتقنية سوبر اموليد Super AMOLED بدقة 2960×1848 بكسل، بكثافة 240 بكسل/بوصة وتردد حتى 120 هرتز، مع تصميم بدون حواف تقريبا من جميع الأطراف، مع الاعتماد على تصميم من الألمونيوم المقاوم للخدش، ورغم نحافة الجهاز مقارنة بالجيل السابق Galaxy Tab S7، إلا أن سامسونج تؤكد أن التابلت الجديد أقل عرضة للانحناء بنسبة 40 في المئة، مع وجود مستشعر بصمات الأصابع مدمجا في الشاشة نفسها. 

تجربة أفضل لمكالمات الفيديو 

ويأتي تابلت سامسونج جالاكسي تاب اس 8 الترا الجديد Galaxy Tab S8 Ultra مزودا بكاميرتين أماميتين في نوتش صغير أعلى المنتصف، مما يتيح أفضل تجربة في أثناء إجراء اجتماعات ومكالمات الفيديو بدقة تصل إلى 4K، مع دعم ميزة التأطير التلقائي التي تضمن التركيز تلقائيا على الوجه في أثناء المكالمة، مع إمكانية التكبير أو التصغير لعرض أفراد آخرين متواجدين في الغرفة، وذلك على غرار ما توفره آبل من خلال ايباد برو بمعالج M1، مع وجود ثلاثة مايكروفونات لضمان أفضل جودة صوت ممكنة، بالإضافة إلى 4 سماعات ستيريو، مع دعم تقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos. 

سامسونج جالاكسي تاب اس 8 الترا Galaxy Tab S8 Ultra 

ويمكن أيضا لمستخدمي جالاكسي تاب اس 8 الترا إجراء مكالمات فيديو أفضل من خلال تطبيق Google Duo، بالشراكة مع جوجل، بحيث يمكن مشاهدة مثاطع الفيديو عبر يوتيوب مع الأصدقاء في أثناء إجراء مكالمة فيديو، أو مشاركة المتصفح أو في أثناء التخطيط لمهمة ما مع زملاء العمل. 

أداء جالاكسي تاب اس 8 الترا 

ويوفر تابلت سامسونج جالاكسي تاب اس 8 الترا الجديد Galaxy Tab S8 Ultra أقوى أداء لجهاز لوحي بنظام اندرويد، حيث يأتي مزودا بمعالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 الرائد لعام 2022، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 أو 12 أو 16 جيجابايت، مع سعة تخزينية 128 أو 256 أو 512 جيجابايت، ويدعم الجهاز إمكانية زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 1 تيرابايت. 

ويدعم تابلت سامسونج جالاكسي تاب S8 الترا كل من شبكات الجيل الخامس 5G وتقنية Wi-Fi 6E، مما يضمن أسرع اتصال بالإنترنت سواء في أثناء العمل من المنزل أو في أثناء التنقل، بالإضافة لدعم بلوتوث 5.2. 

بطارية ضخمة مع دعم الشحن السريع 

ويحمل تابلت سامسونج جالاكسي تاب اس 8 الترا Galaxy Tab S8 Ultra الجديد بطارية قدرتها 11200 ميللي أمبير/ساعة، والتي تقول سامسونج أنها توفر ما يصل إلى 12 ساعة من تشغيل الفيديو قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى، مع دعم الشحن السريع بقدرة حتى 45 واط، بحيث يمكن شحن البطارية كاملة حتى 100% خلال 80 دقيقة فقط، مع إمكانية شحن الهواتف الذكية الأخرى من سامسونج مثل Galaxy S22 من خلال توصيل الهاتف بالتابلت بواسطة كابل USB-C.

قلم رقمي S Pen مع مميزات جديدة 

سعر سامسونج جالاكسي تاب S8 الترا

وتوفر سامسونج قلم رقمي S Pen جديد مع جالاكسي تاب اس 8 الترا، والذي تقول أنه يعتمد على خوارزمية تنبؤ لتوفير أسرع استجابة، وذلك لمحاكاة تجربة الكتابة على الورق، بالإضافة إلى شراكة حصرية مع تطبيق Clip Studio Paint لتحويل الجهاز إلى لوحة ألوان رقمية واستخدام القلم الرقمي كفرشاة للرسم، وقالت سامسونج أن تطبيق LumaFusion الذي يعتبر من أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لايباد سيتوفر لأجهزة أندرويد خلال النصف الأول من العام الحالي 2022، مما يتيح لمستخدمي جالاكسي تاب اس 8 الترا قدرات أفضل على تحرير ومونتاج الفيديو من خلال الجهاز. 

مميزات إضافية في جالاكسي تاب S8 الترا 

ويمكن للمستخدمين الاعتماد على شاشة جالاكسي تاب اس 8 الترا Galaxy Tab S8 Ultra كشاشة إضافية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة من سامسونج مثل جالاكسي بوك وغيرها، بالإضافة لدعم استخدام الشاشة في وضع البورتريه، إلى جانب دعم وضع Dex الذي يوفر تجربة أشبه بتجربة سطح المكتب في ويندوز 11، مع دعم عرض شاشة التابلت على شاشة خارجية. 

سعر تابلت سامسونج جالاكسي تاب اس 8 الترا 

ويتوفر تابلت سامسونج الجديد جالاكسي تاب اس 8 الترا Galaxy Tab S8 Ultra للشراء بسعر يبدأ من 1100 دولار أمريكي، وذلك للإصدار باللون الأسود بسعة تخزينية 128 جيجابايت ورام 8 جيجابايت. 

سعر سامسونج جالاكسي تاب S8 الترا في السعودية 

ومن المتوقع أن يتوفر تابلت جالاكسي تاب اس 8 الترا Galaxy Tab S8 Ultra في السعودية خلال الشهور المقبلة، لكن سامسونج لم تعلن بعد عن موعد توفر الجهاز وسعره رسميا في السعودية. (سنحدث التقرير ونضيف السعر وموعد التوفر بمجرد الإعلان عنه رسميا)