الرئيسية > الهواتف الذكية > أجهزة سامسونج جالاكسي التي ستحصل على تحديثات أندرويد لمدة 4 سنوات

أجهزة سامسونج جالاكسي التي ستحصل على تحديثات أندرويد لمدة 4 سنوات

قائمة أجهزة سامسونج جالاكسي التي ستحصل على تحديث أندرويد لـ 4 سنوات

أجهزة سامسونج جالاكسي تحديثات اندرويد

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن سياسة جديدة لحصول أجهزة جالاكسي على تحديثات أندرويد وواجهة One UI الخاصة بها، وذلك خلال حدث الكشف عن سلسلة هواتف Galaxy S22 الجديدة وسلسلة التابلت جالاكسي تاب S8 في وقت سابق من فبراير الجاري 2022.

وقالت سامسونج أن أجهزة جالاكسي الرائدة ستحصل على تحديثات أندرويد لمدة 4 سنوات، بحيث تحصل هذه الأجهزة على 4 إصدارات مقبلة من نظام أندرويد وواجهة One UI بعد الإصدار الحالي الذي تعمل به، على سبيل المثال، فإن هاتف الشركة الرائد الجديد جالاكسي S22 الترا الذي أطلقته الشركة بنظام أندرويد 12 سيحصل على أندرويد 16، وهو أكبر عدد من التحديثات توفره شركة مصنعة للهواتف الذكية بنظام أندرويد، بما في ذلك جوجل التي تطور نظام التشغيل بالنسبة لهواتف بكسل (بما في ذلك Pixel 6)، كما يجعل هواتف سامسونج جالاكسي اس وجالاكسي زد بشاشة قابلة للطي منافسة لهواتف ايفون من ناحية الحصول على أكبر عدد من التحديثات بعد إطلاقها. 

ما هي أجهزة سامسونج جالاكسي التي تدعم تحديثات أندرويد لأربعة سنوات؟ 

وقالت سامسونج أن أجهزة جالاكسي Galaxy التالية التي ستحصل على تحديثات نظام التشغيل أندرويد وواجهة One UI تضم: 

  • سلسلة هواتف Galaxy S: الجيل الجديد من هواتف جالاكسي اس 22، بما في ذلك اس 22 واس22 بلس واس 22 الترا، بالإضافة لهواتف الجيل السابق Galaxy S21 جميعا، بما في ذلك  S21 FE، إلى جانب جميع الإصدارات المقبلة من سلسلة جالاكسي S. 
  • هواتف Galaxy Z القابلة للطي: جالاكسي زد فولد3 وجالاكسي زد فليب 3، بالإضافة لجميع الإصدارات المقبلة من سلسلة جالاكسي Z. 
  • هواتف Galaxy A: بعض الإصدارات المقبلة أو الجديدة من سلسلة جالاكسي A متوسطة التكلفة، وهو ما يعني أن سامسونج لم تحصر السياسة الجديدة للتحديثات على الهواتف الرائدة مرتفعة التكلفة فقط.
  • سلسلة التابلت Galaxy Tab S: الجيل الجديد جالاكسي تاب اس 8 وجالاكسي تاب اس 8، بالإضافة إلى جالاكسي تاب اس 8 الترا، إلى جانب الإصدارات المقبلة من السلسلة. 
  • ساعات Galaxy Watch الذكية: جالاكسي ووتش 4 وجالاكسي ووتش 4 كلاسيك والإصدارات الأحدث من الساعة، التحديثات الجديدة تشمل نظام Wear OS وواجهة One UI

ولا تقتصر السياسة الجديدة من سامسونج لتحديث أجهزة جالاكسي على نظام اندرويد فقط، حيث قالت الشركة الكورية الجنوبية التي تسيطر على عرش مبيعات الهواتف الذكية عالميا منذ سنوات طويلة أنها ستوفر التحديثات الأمنية أيضا لمدة 5 سنوات، وذلك لضمان حماية بيانات المستخدمين لأطول فترة ممكنة. 

ويحل التزام شركة سامسونج Samsung مشكلة من أكبر المشاكل التي كان يواجهها مستخدمي الهواتف الذكية بنظام اندرويد، وهي عدم انتظام الحصول على تحديثات النظام والتحديثات الأمنية والحصول عليها لعدد محدود من السنوات، وهو ما وعدت سامسونج بتغييره قبل عدة سنوات، ومع الإعلان الجديد لتحديث أجهزة جالاكسي لأربع سنوات يبدو أن الشركة حققت ما وعدت به، مما يزيد من المنافسة أصلا مع الشركات الأخرى مثل شركة شاومي وحولها التي ستحاول الالتزام بنفس السياسة مع أجهزتها.