الرئيسية > آبل > مميزات تحديث iOS 15.4 الجديد من آبل لهواتف ايفون

مميزات تحديث iOS 15.4 الجديد من آبل لهواتف ايفون

ايفون باللون الاخضر ios 15.4

أطلقت شركة آبل Apple رسميا تحديث iOS 15.4 لهواتف ايفون، كما وفرت تحديث iPadOS 15.4 لأجهزة ايباد (بما في ذلك ايباد اير 2022 الجديد)، بالإضافة إلى MacOS 12.3، وعلى عكس الإصدارات المكلمة الأخرى للإصدار الرئيسي iOS 15، فإن تحديث iOS 15.4 يجلب لمستخدمي آيفون العديد من المميزات الجديدة، أبرزها دعم استخدام ميزة بصمة الوجه FaceID في أثناء ارتداء الكمامة، بالإضافة لتعزيز ميزة SharePlay لمشاركة المحتوى مع الأصدقاء. 

ما هي مميزات تحديث iOS 15.4 الجديد لهواتف ايفون ؟

وهذه أبرز مميزات التحديث الجديد لهواتف ايفون:

الايموجي الجديدة في ios15.4
  • دعم ميزة بصمة الوجه FaceID في أثناء ارتداء الكمامة، مما يسهل فتح الهاتف وتأمينه وحتى توثيق عمليات الدفع والشراء عند ارتداء الكمامة، وذلك لهواتف ايفون 12 والإصدارات الأحدث (ايفون 13).
  • مجموعة جديدة من ايموجي 2022، والتي تتضمن اشارات يد جديدة وغيرها، مع ايموجي المصافحة بألوان بشرة مختلفة. 
  • مشاركة المحتوى مباشرة من التطبيقات المختلفة من خلال وجود SharePlay ضمن قائمة المشاركة. 
  • المزيد من المميزات للمساعد الصوتي سيري Siri: دعم الاستفسار عن الوقت والتاريخ عند عدم توفر اتصال بالإنترنت، وذلك لهواتف iPhone XS والإصدارات الأحدث من ايفون، بالإضافة لتوفير صوتا إضافيا للمزيد من التنوع. 
  • إمكانية حفظ شهادة الحصول على لقاح كوفيد-19 داخل المحفظة Wallet في دول الاتحاد الأوروبي.
  • ويدجت Widget جديدة للإطلاع على معدل الإنفاق اليومي من خلال بطاقة Apple Card البنكية. 

كما يجلب تحديث iOS 15.4 أيضا العديد من التحسينات والمميزات الأخرى، أبرزها دعم ميزة الدفع عبر ايفون مباشرة من خلال لمس نقاط الدفع، لكن على المستخدمين الانتظار حتى تدعم التطبيقات الخارجية مثل Stripe الميزة للاستفادة منها. 

ميزة Universal Control لأجهزة ايباد وماك

ومع توفر iPadOS 15.4 لأجهزة ايباد وmacOS Monterey 12.3 لأجهزة ماك، فإن التحديث الجديد يوفر ميزة Universal Control التي أعلنت عنها الشركة منذ شهور طويلة، وهي الميزة التي تتيح استخدام لوحة مفاتيح وفأرة واحدة في نفس الوقت على جهاز ماك وجهاز آيباد والتنقل بينهما بسهولة، وذلك دون أي اعدادات، مع إمكانية سحب وإدراج الملفات بين الجهازين بسهولة. 

ويتوفر تحديث iOS 15.4 لجميع الأجهزة المتوافقة مع iOS 15، بما في ذلك ايفون 6s والإصدارات الأحدث من ايفون، كما يتوفر  iPadOS 15.4 لجميع أجهزة ايباد برو والجيل الثاني من ايباد اير والإصدارات الأحدث، بالإضافة للجيل الرابع من ايباد ميني والإصدارات الأحدث والجيل الخامس من ايباد حتى ايباد 9

كيفية التحديث إلى iOS15.4

وتنصح آبل دائما بحفظ نسخة احتياطية من بياناتك سواء عبر iCloud أو جهاز الكمبيوتر الخاصة بك، ثم اتباع الخطوات التالية لتحديث iOS أو ايفون الخاص بك: 

  • تأكد من توصيل هاتفك بمصدر الطاقة أو الشاحن والإتصال بشبكة واي فاي. 
  • اذهب إلى الإعدادات ثم “عام” وبعدها “تحديث البرامج”. 
  • انقر فوق تنزيل وتثبيت.