الرئيسية > آبل > مواصفات ومميزات وسعر شاشة ابل Studio Display

مواصفات ومميزات وسعر شاشة ابل Studio Display

شاشة ابل Studio Display

أعلنت شركة آبل Apple رسميا خلال مؤتمر Peek Performance عن شاشة جديدة باسم Studio Display ستوديو ديسبلاي، وهو نفس الحدث الذي كشفت فيه عن جهاز ماك ستوديو Mac Studio المكتبي الجديد المزود بأقوى معالج من آبل على الإطلاق M1 Ultra، بالإضافة إلى ايباد اير بمعالج M1، إلى جانب إصدار جديد من آيفون بشاشة صغيرة iPhone SE يدعم شبكات الجيل الخامس. 

وتأتي الشاشة الجديدة Studio Display من آبل لتكون أفضل رفيق لأجهزة ماك المختلفة، بما فيها ماك استوديو الجديد، وهي شاشة بتصميم نحيف من الألمونيوم قياسها 27 بوصة بدقة 5K، والمزودة بكاميرا ونظام صوت ومعالج A15 Bionic لتوفير أفضل تجربة لإجراء مكالمات واجتماعات الفيديو من خلال التطبيقات المختلفة (مايكروسوفت تيمز وغيرها)، إلى جانب مجموعة إضافية من المنافذ. 

ما هي مميزات شاشة آبل Studio Display ؟ 

مميزات شاشة آبل Studio Display

وهذه أبرز مميزات شاشة Apple Studio Display الجديدة:

  • شاشة كبيرة قياسها 27 بوصة بتقنية Retina display ودقة 5K. 
  • مزودة بكاميرا فائقة الاتساع مع دعم ميزة Center Stage. 
  • زودت آبل شاشتها الجديدة Studio Display بنظام صوتي مميز يتضمن 6 سماعات و3 مايكروفونات، مع دعم ميزة الصوت المحيطي. 
  • سطوع حتى 600 nits. 
  • تصميم نحيف من الألومنيوم.
  • تتوفر مع حامل للإمالة مجانا. 
  • دعم التدرج اللوني الواسع P3. 
  • زودت آبل شاشتها الجديدة بمعالج A13 Bionic (نفس معالج ايباد 9)، وهو ما يوفر دعم مميزات مثل Center Stage والصوت المحيطي والمساعد الصوتي سيري Siri. 
  • تحمل الشاشة ثلاثة منافذ USB-C ومنفذ Thunderbolt 4. 

تصميم شاشة ابل Studio Display 

وتحمل شاشة ستوديو ديسبلاي Studio Display تصميما نحيفا بحدود صغيرة وإطار من الألومنيوم، مع وجود حامل مدمج مجاني يسمح للمستخدم بإمالة الشاشة حتى 30 درجة، بالإضافة لوجود حامل للارتفاع بمقابل، مع توفر حامل أيضا لتعليق الشاشة على الحائط VESA mount، والذي يدعم استخدام الشاشة في الوضع العمودي أيضا. 

دقة وألوان شاشة ابل استوديو الجديدة 

أما عن قياس ودقة الشاشة، فإن شاشة Apple Studio قياسها 27 بوصة بدقة 5K مع أكثر من 14.7 مليون بكسل، وهي الشاشة بسطوع حتى 600 شمعة، مع دعم التدرج اللوني الواسع P3 (أكثر من 1 مليار لون)، وهو ما تقول آبل أنه يوفر صورا تنبض بالحياة بتفاصيل مذهلة، كما تدعم الشاشة تقنية True Tone لضبط درجة حرارة لون الشاشة تلقائيا وفقا للإضاءة المحيطة.

سعر شاشة ابل Studio Display

وتدعم شاشة ابل استوديو الجديدة أيضا ميزة Anti-glare التي تجعلها مضاد للانعكاس من خلال طبقة من الطلاء المضاد للانعاكس، كما تتوفر الشاشة مع طبقة من الزجاج النانوي Nano-texture glass توفر انعكاس أكبر للضوء مقابل تكلفة أكبر، والتي تقول آبل أنه مناسب للبيئات شديدة السطوع. 

الكاميرا ونظام الصوت في شاشة ابل Studio Display 

وزودت آبل شاشتها الجديدة Studio Display بمعالج A13 Bionic (نفس معالج ايباد 9 وايفون 11)، مع كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة لوجود 6 سماعات وثلاثة مايكروفونات، وهو ما يسمح بأفضل تجربة لإجراء مكالمات الفيديو من خلال الشاشة، حيث تدعم الشاشة أيضا ميزة Center Stage التي تضمن تواجد الشخص أو الأشخاص في المكالمة ضمن الإطار دائما تلقائيا، كما تدعم الشاشة أيضا ميزة الصوت المكاني للموسيقى والفيديو من خلال تقنية Dolby Atmos، وهو ما يوفر أفضل تجربة لمشاهدة المحتوى من خلال الشاشة. 

شاشة ابل Studio مزودة بمنافذ متعددة

وعززت آبل مميزات شاشتها الجديدة Apple Studio Display بوجود ثلاثة منافذ USB-C توفر سرعات تصل إلى 10 جيجابت / ثانية لتوصيل الملحقات مثل لوحة المفاتيح والفأرة ووحدات التخزين بالشاشة مباشرة، بالإضافة لوجود منفذ Thunderbolt 4 آخر، والذي يمكن الاعتماد عليه لشحن أجهزة ماك بوك برو مثل MacBook Pro 2021 من الشاشة مباشرة في أثناء الاستخدام. 

ما هو سعر شاشة ابل Studio Display الجديدة ؟

وتتوفر شاشة آبل الجديدة Studio Display للشراء الآن بسعر 1600 دولار أمريكي، وذلك باللون الفضي فقط، ويمكن للمستخدم الاختيار بين الحصول على حامل يتيح إمالة الشاشة للأعلى والأسفل أو حامل لتعليق الشاشة على الشاشة، مع وجود كابل Thunderbolt بطول 1 متر. 

ويمكن للمستخدم الحصول على نسخة من الشاشة مع طبقة من الزجاج النانوي  توفر انعكاس أكبر للضوء مقابل 300 دولار إضافية، مع إمكانية شراء حامل لضبط الارتفاع والإمالة مقابل 400 دولار. 

سعر شاشة ابل استوديو في السعودية 

وتتوفر شاشة ابل الجديدة Studio Display الآن في السعودية، وذلك بسعر يبدأ من 7150 ريال سعودي.

هل تدعم شاشة ابل ستوديو أجهزة ويندوز ؟ 

وفيما ذكرت آبل عبر موقعها الرسمي العديد من أجهزة ماك وبعض أجهزة ايباد ضمن الأجهزة المتوافقة مع شاشتها الجديدة Display Studio، قالت الشركة لبعض وسائل الإعلام أن الشاشة الجديدة من المفترض أن تعمل جيدا مع أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز، مثل أي شاشة أخرى مزودة بكاميرا وسماعات، لكن ربما لا تعمل الشاشة بكل مميزاتها تماما.