الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > الوليد بن طلال يرفض عرض ايلون ماسك لشراء تويتر وايلون يرد

الوليد بن طلال يرفض عرض ايلون ماسك لشراء تويتر وايلون يرد

كيف رد ايلون ماسك على الوليد بن طلال ؟

ايلون ماسك Elon Musk

أعلن الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة رفضه عرض ايلون ماسك لشراء تويتر، وذلك بصفته وشركته من أكبر المساهمين في شركة تويتر Twitter، حيث أعلن الوليد بن طلال في وقت سابق من عام 2015 اتمام الاستحواذ على حصة تبلغ 5.2 في المئة من أسهم تويتر، وهو ما يجعله من أكبر وأقدم المستثمرين في الشركة.

وقال الوليد بن طلال في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر أن العرض المقترح من ايلون ماسك Elon Musk لا يقترب من القيمة الجوهرية لتويتر Twitter نظرا إلى مستقبل نمو المنصة المنتظر، وأضاف أنه بصفته من كبار وأقدم المساهمين في الشركة يرفض عرض ماسك المقترح.

وكان الملياردير الأمريكي ايلون ماسك Elon Musk قد قدم اليوم عرضا رسميا لشراء شركة تويتر Twitter كاملة، وذلك مقابل 54.20 دولار مقابل السهم الواحد نقدا، أي حوالي 43 مليار دولار أمريكي، حسب مستندات رسمية قدمها ايلون ماسك لهيئة البورصات والأوراق المالية الأمريكية SEC.

كيف رد ماسك على رأي الوليد بن طلال ؟

ولم يتجاهل ايلون ماسك إعلان الوليد بن طلال رفضه عرض شراء تويتر، حيث انتقده بشدة في رد على التغريدة الأصلية عبر حسابه الرسمي، وطرح ماسك في رده سؤالين على الأمير بن طلال أحدهما عن الحصة الحقيقية التي يمتلكها وتمتلكها السعودية في تويتر بطريقة مباشرة وغير مباشرة، والآخر عن وجهة نظر المملكة في حرية التعبير وحرية الصحافة. 

ويضع ايلون ماسك مجلس إدارة تويتر Twitter في موقف حرج الآن، حيث يقدم العرض زيادة 18.2% على اخر سعر متداول لسهم شركة تويتر، وأكثر 38% قبل النمو في سعر السهم قبل إعلانه عن الاستحواذ على 9.2% من أسهم الشركة، وقال ماسك في تغريدة جديدة بعد تقديم العرض أنه على مجلس الإدارة السماح للمساهمين بالتصويت على قبول أو رفض العرض، حيث أن الشركة يمكلها المساهمون وليس مجلس الإدارة، وأن على مجلس الإدارة أن يختار الأنسب لمصلحة المساهمين.