الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لاندرويد وايفون

أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لاندرويد وايفون

أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح

يعتبر العثور على أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح مناسبة لاحتياجاتك من أهم ما تبحث عنه، فهناك من يوفر لك ميزة الاستخدام بيد واحدة بينما يكون البعض الآخر أسرع في ميزة التصحيح التلقائي وأكثر دقة مع القدرة على تمرير أصابعك على المفاتيح بشكل أكثر سهولة ومرونة، ولأن تطبيق لوحة المفاتيح يُمكنه الاحتفاظ بكل ما تكتبه من كلمات مرور وأرقام بطاقة الائتمان الخاصة بك فعليك اختيار لوحة مفاتيح تُوفر أيضا ميزة الأمان والخصوصية، وإليك أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لاندرويد وايفون.

ما هي أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لاندرويد وايفون ؟

لوحة مفاتيح Gboard من جوجل

أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح - gboard
تطبيق Gboard

يعتبر تطبيق Gboard من جوجل واحدا من أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح، فكل ما تحتاج إليه داخل تطبيق واحد، فإلى جانب ميزة الكتابة بالتمرير التي تتيح لك كتابة الرسائل بشكل أسرع وأكثر دقة يمكنك البحث عن أي شيء وإرساله من محرك بحث جوجل مباشرة بما في ذلك المعلومات عن المطاعم القريبة ومقاطع الفيديو والصور وتنبؤات الطقس والأخبار، إلى جانب إمكانية ترجمة النصوص في الوقت الفعلي، كما يمكنك إرسال الاتجاهات بسهولة دون الحاجة إلى التبديل إلى تطبيق آخر.

كما يتيح Gboard البحث عن الصور المتحركة GIFs وإرسالها إلى جانب البحث عن الرموز التعبيرية مع إمكانية إنشاء الملصقات الخاصة بك ومشاركتها داخل التطبيق، وفيما يتعلق بالخصوصية فلا يقوم التطبيق بمشاركة أي معلومات شخصية خاصة بالمستخدم مع جوجل فقط يقوم بمشاركة عمليات البحث التي تجريها وذلك لمنحك تجربة بحث أفضل ولكن فيما يتعلق بالمحادثات الشخصية وكلمات المرور فلا يقوم بمشاركتها، وفيما يتعلق بميزة التدقيق الإملائي يقوم التطبيق بتخزين الكلمات التي تكتبها على جهازك فقط دون وصولها إلى جوجل ويمكنك محوها في أي وقت، ومن أهم سلبيات التطبيق أنه من الصعب الكتابة بيد واحدة.

ويتوفر تطبيق Gboard للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

اقرأ أيضا : جوجل تطلق لوحة مفاتيح برايل TalkBack لهواتف أندرويد

لوحة مفاتيح SwiftKey

وهو من تطبيقات لوحة المفاتيح المميزة من تطوير شركة مايكروسوفت، حيث يوفر سويفت كي Swiftkey لوحة مفاتيح ذكية تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتتعلم باستمرار الطريقة التي اعتاد المستخدم الكتابة بها، مع الدعم المتعدد للغات الذي يصل إلى أكثر من 400 لغة، بالإضافة إلى دعم ميزة التمرير السريع التي تساعدك على الكتابة بشكل أسرع يجعل التطبيق واحدا من أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح التي يمكنك استخدامها مع دعم ميزة البحث عن الرموز التعبيرية الإيموجي.

ومن خلال تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت، يمكنك حفظ الإعدادات والتفضيلات الخاصة بك ومزامنتها على الأجهزة التي تمتلكها، ويوفر تطبيق لوحة المفاتيح SwiftKey العديد من السمات التي يمكنك اختيار ما يناسبك منها، ويساعدك التطبيق على كتابة كل ما تريد بشكل سريع وبدون أخطاء وذلك بفضل التصحيح التلقائي والتنبؤ.

ويتوفر تطبيق SwiftKey للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق لوحة المفاتيح Grammarly

أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح
تطبيق Grammarly

سواء كنت تكتب رسائل بريد إلكتروني أو تحرير منشور هام أو إرسال رسالة نصية، فإن تطبيق لوحة المفاتيح Grammarly (الذي يعتبر من أشهر التطبيقات الأوكرانية)يساعدك على التدقيق النحوي والتدقيق الإملائي، وذلك لتتمكن من الكتابة بدون أخطاء، حيث تقوم لوحة المفاتيح بتحرير وتصحيح القواعد النحوية والإملائية، إلى جانب تصحيح علامات الترقيم مما يساعدك على تحسين مفرداتك وكتابتك في الوقت الفعلي.

تتميز لوحة مفاتيح Grammarly بالمرونة والقابلية للتخصيص وفقا لاحتياجاتك، بما في ذلك إعداد اللهجات واختيار السمة وإضافة المفردات الخاصة بك داخل قاموسك الشخصي مع دعم ميزة الكتابة بالتمرير السريع، وتُعد أفضل ميزة هي أن التطبيق يزودك بشرح بسيط لعدم صحة القواعد النحوية أو الصياغة مما يُحسن مهارات الكتابة لديك مع اقتراح تبسيط للجمل لجعلها أكثر وضوحًا مع دعم ميزة التنبؤ بالرموز التعبيرية.

ويتوفر تطبيق Grammarly للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة عند شراء هاتف جديد

لا يفوتك أيضا:

لوحة مفاتيح Typewise

يعتبر تطبيق Typewise واحدا من أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لاندرويد وايفون، والتي تمكنك من تحسين سرعة الكتابة والحفاظ على الخصوصية، وتتميز بتصميمها الفريد الذي يحول المفاتيح التقليدية ذات الشكل المستطيلي إلى مفاتيح سداسية الشكل مما يجعل المفاتيح أكبر بنسبة 70% ويسهل الوصول إليها مما يُمكنك من الكتابة بشكل أكثر دقة.

يتمتع التطبيق بميزة الإيماءات التي تساعدك على التمرير لأعلي لتكبير الحرف والتمرير لليسار للحذف والتمرير لليمين لاستعادة النص مع دعم ميزة التصحيح التلقائي الذكي الذي يتعلم مما تكتبه ويساعدك على كتابة جمل صحيحة دون ظهور توقعات غير منطقية، وفيما يتعلق بالخصوصية فالتطبيق يعمل على جهازك فقط بدون تخزين أية بيانات شخصية على السحابة، ولا يحتاج إلى أذونات للوصول إلى جهات اتصالك والموقع وغيرها، ويوفر التطبيق مجموعة واسعة من السمات والرموز التعبيرية إلى جانب التبديل بين أنواع الخطوط بسهولة.

ويتوفر تطبيق Typewise للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لوحة مفاتيح Fleksy

تطبيق Fleksy

إذا كنت لا تفضل الكتابة بالتمرير السريع فإن تطبيق Fleksy الخيار المناسب لك، فهي لا تدعم التمرير السريع ولكن توفر تجربة كتابة سريعة ودقيقة من خلال اعتمادها على ميزة التصحيح التلقائي، إلى جانب دعم الإيماءات حيث يمكنك التمرير لليسار لحذف كلمة أو التمرير لليمين لتوفير مسافة بين كلمة وأخرى، مع توفير أكثر من 50 سمة مجانية يمكنك اختيار ما يناسب أسلوبك مع دعم أكثر من 65 لغة مختلفة حول العالم.

يوفر التطبيق ميزة المساعد Fleksynext الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لترشيح المطاعم أو الرموز التعبيرية التي قد تحتاج إليها، كما يمكنك الوصول بسهولة إلى آلاف الرموز التعبيرية ومشاركتها إلى جانب البحث عن الصور المتحركة أثناء الكتابة، مع جعل كل ما تكتبه على هاتفك دون مشاركته مما يجعل بياناتك آمنة.

ويتوفر تطبيق Fleksy للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لوحة مفاتيح بتموجي Bitmoji

وإذا كنت ترغب في إرسال رمز تعبيري يشبهك بدلا من استخدام الرموز التعبيرية التقليدية أو النصوص، يمكنك ذلك من خلال لوحة مفاتيح Bitmoji، حيث تتيح إنشاء رموز تعبيرية خاص بك وإرساله بشكل مباشر من لوحة المفاتيح، كل ما تحتاج إليه هو معلومات تسجيل الدخول إلى فيسبوك لتسجيل الدخول إلى التطبيق وبدء عملية إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك.

كما يوفر تطبيق لوحة مفاتيح Bitmoji ميزة اقتراح الملصقات الذكية، والتي تقترح عليك الرموز التعبيرية ولا يقوم التطبيق بتجميع البيانات الشخصية للمستخدم أو بيانات النصوص ولكن ما تقوم بالاحتفاظ به فقط هي بيانات البحث عن الرموز وذلك بهدف عملية البحث فقط، مع الاحتفاظ بها لمدة 30 يوما فقط قبل حذفها تلقائيا.

ويتوفر تطبيق Bitmoji للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لوحة مفاتيح Chrooma

تطبيق Chrooma

ويعد تطبيق Chrooma أيضا أحد أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لاندرويد، فبدلا من استخدام طراز معين للوحة المفاتيح داخل كافة التطبيقات، تتكيف ألوان لوحة المفاتيح مع كل تطبيق تستخدمه، بحيث تتحول للون الأزرق داخل تويتر وإلى اللون الأخضر لـ Spotify وهكذا مع إمكانية تخصيص لون معين لكل تطبيق على حدة.

يمكنك تطبيق لوحة مفاتيح Chrooma من تفعيل ميزة الكتابة بيد واحدة من خلال تمرير إبهامك فقط على لوحة المفاتيح، إلى جانب إمكانية البحث عن الرموز التعبيرية والصور المتحركة بسهولة، مع إمكانية الكتابة بلغات متنوعة في وقت واحد دون الحاجة إلى التبديل بين لوحات المفاتيح، يدعم التطبيق ميزة التنبؤ من خلال دعم الذكاء الاصطناعي إلى جانب ميزة التصحيح التلقائي ودعم الإيماءات السريعة كالحذف السريع.

ويتوفر تطبيق Chrooma للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.