الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات حل المعادلات لاندرويد وايفون والكمبيوتر

أفضل تطبيقات حل المعادلات لاندرويد وايفون والكمبيوتر

أفضل تطبيقات حل المعادلات

يعتبر حل معادلات الفيزياء والرياضيات من أصعب ما يواجه الطلاب في مراحل التعليم المختلفة، ومع التطور التكنولوجي انتشرت العديد من تطبيقات حل المعادلات التي توفر ليس فقط الوقت والعناء، ولكن تساعد أيضا الطلاب على فهم خطوات حل المعادلة بطريقة مبسطة، وذلك من خلال تقديم تفسيرات خطوة بخطوة، ما على الطالب أو المستخدم سوى توجيه الكاميرا فقط على المعادلة ليتم حلها على الفور، فإذا كنت تبحث عن تطبيق يساعدك على حل المعادلات الرياضية والفيزيائية المعقدة، فإليك أفضل تطبيقات حل المعادلات لاندرويد وايفون والكمبيوتر.

ما هي أفضل تطبيقات حل المعادلات لاندرويد وايفون والكمبيوتر ؟

وهذه أفضل تطبيقات حل المعادلات لايفون واندرويد:

أفضل تطبيقات حل المعادلات

تطبيق حل المعادلات Algebrator

سواء كنت بحاجة إلى تطبيق يساعدك في حل فروضك المنزلية أو فهم المعادلات بشكل مبسط فإن تطبيق Algebrator يعد واحدا من أفضل تطبيقات حل المعادلات، حيثيمكنك إما كتابة المعادلة أو مسحها ضوئيا من خلال كاميرا هاتفك، وإذا كنت تفضل استخدام الكمبيوتر لحل المعادلات فيمكنك تجربة الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق، فهو يمتاز بسهولة التصفح ويوفر أيضا شرح موجز لكل خطوة.

يمكنك تطبيق Algebrator من تعلم كيفية حل المعادلات من خلال توضيح خطواتها خطوة بخطوة، فلن ترى إجابة حل المعادلة فقط بل تفسيرات لكل خطوة، كما أن التطبيق لا يختص فقط بالجبر، ولكن كافة أنواع المعادلات بما في ذلك المعادلات الرياضية والمتباينات إلى جانب معادلات الرسم البياني.

ويتوفر تطبيق Algebrator للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات ومستخدمي الكمبيوتر من هنا.

تطبيق مايكروسوفت لحل المعادلات Microsoft Math Solver

أفضل تطبيقات حل المعادلات
تطبيق Microsoft Math Solver

يوفر تطبيق Microsoft Math Solver حل مجموعة متنوعة من المعادلات بما في ذلك الحساب والجبر وعلم المثلثات وغيرها، مع تقديم شرح مفصل للخطوات لمساعدتك على تعلم الرياضيات والتأكد من الواجبات المنزلية، كل ما عليك هو كتابة المعادلة الرياضية أو مسحها ضوئيا من خلال الكاميرا لتحصل على شرح تفاعلي ورسم بياني لحل المعادلة.

يدعم تطبيق مايكروسوفت لحل المعادلات Microsoft Math Solver تعلم الرياضيات بعدة لغات بما في ذلك العربية والفرنسية والصينية والإنجليزية وغيرها الكثير، كما يمكنك من البحث داخل التطبيق عن معادلات مماثلة أو محاضرات فيديو عبر الإنترنت إلى جانب البحث عن المفاهيم الرياضية ذات الصلة بشكل مجاني ولا يحتوي التطبيق على إعلانات.

ويتوفر تطبيق Microsoft Math Solver للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات ومستخدمي الكمبيوتر من هنا.

المزيد عن: تطبيق مايكروسوفت Math Solver لحل المعادلات الرياضية

Photomath لحل المعادلات

تطبيق Photomath

يعتبر تطبيق Photomath من أفضل تطبيقات حل المعادلات، حيث يعتمد على تقنية الواقع المعزز، كل ما عليك هو توجيه الكاميرا على أي ورقة بها معادلة لتجد الحل على الفور، ويستخدم التطبيق أحدث التقنيات لقراءة المعادلات وتقديم تفسير لها خطوة بخطوة، كما يساعدك التطبيق على تعلم الرياضيات بطريقة مبسطة والتحقق من الواجبات المنزلية من خلال تبسيط مفاهيم الرياضيات.

يقدم التطبيق إرشادات بالرسوم المتحركة إلى جانب رسوم بيانية تفاعلية، كما يمكنك التمرير لعرض طرق حل متعددة للمعادلة، بالإضافة إلى حل معادلات الرياضيات المختلفة، بما في ذلك الجبر وعلم المثلثات وحساب التفاضل والتكامل والإحصاء وغيرها.

ويتوفر تطبيق Photomath للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا : أفضل تطبيقات المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والجامعات لاندرويد وايفون

تطبيق Mathway

أفضل تطبيقات حل المعادلات
تطبيق Mathway

كما يعتبر تطبيق Mathway أيضا من أفضل تطبيقات حل المعادلات، والتي تُغطي مجالات مختلفة بما في ذلك الجبر وعلم المثلثات وغيرها الكثير، فإذا كنت تبحث عن تطبيق لحل الجذور التربيعية إلى جانب المعادلات المعقدة، فإن تطبيق Mathway يتيح لك ذلك بسهولة كل ما عليك هو تحديد نوع المجال، ثم التقاط صورة للمعادلة ليتم حلها على الفور مع توضيح الخطوات بطريقة مبسطة، ويدعم التطبيق اللغة العربية مع توفير مساعد آلي للرد على الاستفسارات.

ويقدم تطبيق Mathway مساعدة فورية لحل المعادلات، حيث يمكنك بجانب التقاط صورة للسؤال أن تقوم بتوجيه الكاميرا على المعادلة ليحلها التطبيق بسهولة، مما يوفر عناء الوقت والجهد، وإذا كنت ترغب في كتابة سؤال تتحول لوحة الأرقام داخل التطبيق إلى لوحة مفاتيح بسلاسة، ويمكنك التطبيق من إرسال اسئلتك إلى خبراء مقابل رسوم قدرها 5 دولار شهريًا.

ويتوفر تطبيق Mathway للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات ومستخدمي الكمبيوتر من هنا.

تطبيق Cymath

ومن تطبيقات حل المعادلات المميزة أيضا تطبيق Cymath، حيث أنه مصمم بطريقة مبسطة وسلسلة لمساعدتك على حل المعادلات خطوة بخطوة من خلال استخدام الكاميرا لالتقاط المعادلة، كما يوفر لوحة مفاتيح في حالة كنت ترغب في كتابة المعادلات بشكل يدوي، وتشمل المعادلات الجبر وحساب التفاضل والتكامل والرسم البياني وغيرها.

ويوفر Cymath أيضا القدرة على وضع إشارة مرجعية على الحلول، إلى جانب وجود تبويب تعليمي يحتوي على مراجع وأسئلة متنوعة مجانا، ولكن في حالة الحصول على مساعدة إضافية تحتاج إلى رسوم اشتراك 4.99 دولار شهريا لمعرفة كيفية تنفيذ الخطوة أثناء حل المعادلة والاستمتاع بالتطبيق بدون إعلانات.

ويتوفر تطبيق Cymath للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات ومستخدمي الكمبيوتر من هنا.

أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة عند شراء هاتف جديد

لا يفوتك أيضا:

تطبيق Desmos

تطبيق Desmos

يساعد تطبيق Desmos في حل معادلات الرسوم البيانية إلى جانب حل المعادلات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى معادلات التفاضل والتكامل وغيرها الكثير، كما يحتوي التطبيق على محول للعملات والوحدات بجانب آلة حاسبة الرسوم البيانية التي تساعدك في إنشاء رسم بياني وإدخال البيانات أو رسمها إلى بالإضافة للحصول على إحصائيات حول أفضل الخطوط.

ويعتبر تطبيق Desmos من أفضل تطبيقات حل المعادلات، حيث يمكنك تكبير وتصغير نافذة الرسم كما تشاء، مع إمكانية لمس المنحنى لمعرفة الحد الأقصى والأدنى ونقاط التقاطع، كما يمكنك النقر على النقاط ذات اللون الرمادي لمشاهدة الإحداثيات، كما يدعم التطبيق ميزة قراءة وتحرير المعادلات باستخدام شاشة برايل مع إمكانية استخدام ميزة تتبع الصوت للتعرف على الرسوم البيانية، ولا يحتاج التطبيق إلى الإنترنت حيث يمكنك حل المعادلات في وضع عدم الاتصال.

ويتوفر تطبيق Desmos للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات ومستخدمي الكمبيوتر من هنا.

تطبيق Geometry Solver ²

وإذا كنت تبحث عن تطبيق يساعدك على حل المعادلات الهندسية المختلفة، فإن تطبيق Geometry Solver ² هو الخيار الأمثل حيث يمكنك حساب حجم ومساحة ومحيط الأشكال الهندسية بسهولة ويغطي مجموعة متنوعة من الأشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد، بما في ذلك المثلث والدائرة والهرم والأسطوانة وغيرها.

ويتميز التطبيق بسهولة الاستخدام، حيث يمكن للمستخدم من إدخال القيم لأي من المتغيرات إلى جانب توفير معلومات مختلفة حول الشكل الذي تقوم بحل المعادلة حوله، كما يمكن للطلاب معرفة كيفية تأثير تغيير متغير واحد في الصيغة الهندسية على المتغيرات الأخرى، لذا يعد من أفضل تطبيقات حل المعادلات الهندسية.

ويتوفر تطبيق Geometry Solver ² للتحميل لمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Google Lens

أفضل تطبيقات حل المعادلات
تطبيق Google Lens

هل تعلم أنه يمكنك استخدام تطبيق بحث جوجل لحل المعادلات؟ كل ما تحتاج إليه هو أن يكون تطبيق بحث جوجل مُثبت على هاتفك ثم النقر على أيقونة الكاميرا وتحديد خيار الواجب المنزلي ثم توجيه الكاميرا نحو المعادلة.

يساعدك التطبيق على عرض خطوات الحل بشكل تدريجي وفي حالة لم يتمكن التطبيق من فحص السؤال بشكل صحيح يمكنك حينها تعديل السؤال بسهولة، وحينها ستظهر كل الحلول التي تم اختيارها شبكة الإنترنت بما في ذلك مفاهيم أساسية ومعادلات مماثلة.

ويتوفر تطبيق Google للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

موقع WolframAlpha

يُشبه محرك البحث جوجل ولكن في حين أن جوجل يعتمد بشكل كبير على نتائج البحث يعتمد WolframAlpha على بيانات حسابية منتقاة للغاية لحل المعادلات الرياضية والفيزيائية، فكل ما عليك هو كتابة المعادلة في خانة البحث داخل الموقع لتظهر النتيجة على الفور.

لا يقتصر الموقع على حل المعادلات الرياضية والفيزيائية فقط بل يمكنك الاعتماد عليه في حل معادلات الكيمياء، والهندسة، والاقتصاد وغيرها، ويوفر الموقع حل المعادلة فقط مجانًا ولكن في إذا كنت ترغب في توضيح خطوات الحل فيمكنك الانتقال إلى النسخة المدفوعة للموقع بسعر 5.59 دولار شهريًا وحينها تستطيع متابعة خطوات الحب إلى جانب إمكانية تنزيل النتائج.