الرئيسية > التطبيقات > جوجل تسهل على مستخدمي كروم Chrome تثبيت أفضل الإضافات 

جوجل تسهل على مستخدمي كروم Chrome تثبيت أفضل الإضافات 

شعار كروم chrome مجسم

أعلنت شركة جوجل Google اليوم عن شارات جديدة تسهل على مستخدمي متصفح Chrome تثبيت أفضل إضافات كروم موثوق منها، حيث أطلقت الشركة اليوم ميزة جديد توفر شارتين جديدتين تظهران في صفحة الإضافات في متجر كروم الإلكتروني، وقالت جوجل أنه منذ عام 2009 وفر المطورون مجموعة من إضافات كروم الرائعة التي تعزز مميزات كروم وتمنح المستخدمين خيارات أوسع لتخصيص المتصفح وفقا لما يناسبهم. 

وتشمل الشارتين الجديدتين اللتين تظهران على متجر كروم الإلكتروني أو متجر إضافات كروم منذ اليوم الشارة المميزة  Featured badge، وهي الشارة أو الوسام الذي يمنحه فريق عمل كروم Chrome يدويا لأفضل الإضافات التي تتبع أفضل ممارسات جوجل التقنية وتلتزم بمعايير تجربة المستخدم والتصميم، مع ضرورة التزام مطوري الإضافات باحترام خصوصية المستخدمين، بالإضافة إلى وجود معلومات واضحة ومفيدة للمستخدمين وصور عالية الجودة ووصف مفصل في صفحة الإضافة على متجر Chrome. 

توفر الشارتين وسيلة للتحقق من إضافات كروم الموثوق منها

شارات اضافات كروم Chrome

أما عن الشارة الثانية، فهي شارة أو وسام يظهر على صفحة الإضافة باسم شارة الناشر المؤسس Established Publisher badge، وهي بمثابة شارة توثق التحقق من هوية الناشر، بالإضافة لتأكيد أن الناشر لديه سجل إيجابي في الامتثال بسياسات جوجل للمطورين، وهو ما يعني أن الإضافة موثوق منها ومن المطور أو الناشر الذي يوفرها، مما يسهل على المستخدمين التحقق من الإضافات التي يحتاجها قبل تثبيتها. 

وأكدت جوجل Google أن الناشرين لا يمكنهم الدفع للحصول على الشارتين على صفحة الإضافات الخاصة بهم، وأن عليهم تقديم طلب لمراجعة الإضافة الخاصة بهم من خلال صفحة الدعم.

وتعتبر الإضافات من أبرز مميزات متصفح جوجل كروم الذي يعتبر متصفح الإنترنت الأكثر شعبية الآن، حيث توفر مزايا لا حصر لها للمستخدمين تسهل من تصفح الإنترنت، كما تمنح المستخدمين خيارات عديدة لتخصيص تجربة التصفح.