الرئيسية > التطبيقات > كيفية استعادة ضبط المصنع لهاتف ايفون بدون كلمة مرور حساب ابل

كيفية استعادة ضبط المصنع لهاتف ايفون بدون كلمة مرور حساب ابل

استعادة ضبط المصنع لهاتف ايفون

هل يمكنك استعادة ضبط المصنع لهاتف ايفون iPhone دون الحاجة إلى كلمة مرور حساب أو معرف آبل Apple ID ؟ نعم، يمكنك ذلك، ولكنك تحتاج إلى التعرف إلى الطريقة البديلة المثالية لذلك. 

تتوفر ميزة استعادة ضبط المصنع Factory reset لمستخدمي جميع هواتف ايفون iPhone (بما في ذلك ايفون 13)، حيث توفر شركة آبل Apple الميزة للعديد من الأسباب المختلفة، سواء كان المستخدم يحتاج إلى استعادة هاتفه لحالة المصنع أو الحالة الأولية لعلاج بعض المشاكل أو لكي يحظى بتجربة أفضل، أو في حالة بيع هاتف آيفون والرغبة من التخلص من البيانات الشخصية قبل البيع لشخص آخر، لكن المشكلة عند نسيان كلمة مرور حساب أو معرف آبل Apple ID، حيث لا يمكن استعادة ضبط ايفون دون حساب آبل الخاص بالمستخدم.

كيف تستخدم ميزة استعادة ضبط المصنع لهاتف ايفون iPhone بدون كلمة مرور حساب ابل ؟

إذا كانت تواجه مشكلة في إعادة تعيين جهاز ايفون iPhone الخاص بك دون وجود كلمة مرور حساب ابل، فإن الخطوات التالية ستعرض لك بعضا من أفضل الطرق لاستعادة ضبط المصنع لهاتف ايفون الخاص بك، وذلك من خلال توضيح خطوات إعادة تعيين أو مسح البيانات الموجودة على جهاز آيفون الخاص بك، لذلك، إذا فقدت كلمة مرور حساب ابل Apple ID الخاصة بك، فقد تساعدك إحدى الطرق التالية. 

ملاحظة: هواتف آيفون مرتبطة بمعرف أو حساب ابل Apple ID، لذلك فإن استعادة ضبط المصنع لهاتف ايفون بدون كلمة مرور حساب ابل قد يؤدي إلى تعطيل آي كلاود iCloud، لذلك يجب أن تتأكد من أن الطريقة التي تختارها لإعادة هاتفك ضبط هاتفك لا تعطل آي كلاود.

أفضل طريقة لاستعادة ضبط المصنع لهاتف ايفون بدون كلمة مرور حساب ابل Apple ID

قد تكون استعادة ضبط المصنع لجهاز iPhone الخاص بك دون وجود كلمة مرور معرف Apple أمرا معقدا بعض الشيء، ومع ذلك، يمكن أن تساعدك أداة (برنامج) موثوقة تابعة لجهة خارجية في إعادة تعيين/محو البيانات في بضع خطوات بسيطة.

ويعتبر برنامج iMyFone LockWiper من أكثر البرامج الموصي بها التي توفر للمستخدم القدرة على استعادة ضبط المصنع لهاتف ايفون دون الحاجة لكلمة مرور حساب ابل، وهو برنامج متقدم مصمم لإلغاء قفل ايفون من خلال مميزات تتيح تجاوز كلمة مرور iOS دون أي تعقيدات، سواء كان جهاز آيفون الخاص بك مقفلا أو كنت ترغب في إعادة ضبط جهازك في ظل نسيان كلمة مرور حساب ابل. 

ما هي مميزات iMyFone LockWiper لاستعادة ضبط ايفون ؟ 

 iMyFone LockWiper لاستعادة ضبط المصنع ايفون

ويمكن لبرنامج iMyFone LockWiper تغطية جميع مشكلات قفل ايفون iPhone دون الحاجة إلى أي برامج أخرى، حيث يوفر التطبيق العديد من المميزات أبرزها: 

  • مسح البيانات من أجهزة iPhone دون الحاجة إلى أي كلمة مرور.
  • فتح قفل iPhone المغلق بكلمة مرور من 4 أرقام أو 6 أرقام أو بصمة الوجه Face ID أو بصمة الأصابع Touch ID عبر بضع نقرات.
  • الوصول بسهولة إلى هاتفك بعد إلغاء قفل ايفون باستخدام البرنامج.
  • إعادة تعيين ومسح بيانات ايفون iPhone حتى في حالة تعطيل خيار “Find My Phone”.

الآن: كيف تستعيد ضبط المصنع لهاتف ايفون بدون كلمة مرور حساب ابل ؟ 

خطوات فتح ايفون بدون كلمة مرور حساب ابل باستخدام iMyFone LockWiper

يمكن استعادة ضبط هاتف ايفون الخاص بك اعتمادا على برنامج iMyFone LockWiper من خلال خطوات بسيطة وسهلة، حيث لن يشعل البرنامج قفل التنشيط، وبعد إعادة تعيين الهاتف يمكن للمستخدم الوصول مباشرة إلى هاتف ايفون الخاص به.

في البداية، عليك تنزيل البرنامج وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم  اختر “إزالة Apple ID من جهاز iOS” من أربعة أوضاع على الواجهة الرئيسية،  ثم اتبع الخطوات المحددة لإعادة تعيين ايفون iPhone الخاص بك:

iMyFone LockWiper لاستعادة ضبط ايفون 1

الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB. ثم افتح شاشة iOS وانقر على خيار “Trust” لتأمين الاتصال.

iMyFone LockWiper لاستعادة ضبط ايفون 2

الخطوة 2: في النوافذ التالية، حدد علامة التبويب “بدء فتح القفل”، سيبدأ هذا عملية إزالة حساب ابل وكلمة المرور من جهاز ايفون iPhone الخاص بك.

iMyFone LockWiper لاستعادة ضبط ايفون 3

الخطوة 3: إذا تم تعطيل خيار “Find My iPhone”، فسيبدأ البرنامج على الفور في إلغاء قفل ايفون، وفي غضون بضع دقائق سينتهي البرنامج من إعادة تعيين هاتف ايفون الخاص بك إلى إعدادات المصنع حتى بدون كلمة مرور أو حساب ابل.

iMyFone LockWiper لاستعادة ضبط ايفون 4

3 طرق أخرى لإعادة ضبط ايفون دون الحاجة إلى كلمة مرور حساب ابل

وبعيدا عن الاعتماد على برنامج خارجي مثل الحالة الأولى، توجد 3 طرق أخرى يمكنك استخدامها لإعادة ضبط ايفون دون الحاجة إلى كلمة مرور حساب ابل، لكن عليك التأكد من استخدام الطريقة الصحيحة وفقا لما يناسبك أو فقا لكل حالة. 

1 – استعادة ضبط المصنع لهاتف ايفون إذا كان لديك رمز مرور الهاتف Passcode

إذا كنت تعرف رمز المرور لشاشة القفل وكلمة مرور حساب أو معرف ابل لهاتف ايفون الخاص بك، فإن إعادة تعيين جهازك أسهل، ما عليك إلا إلغاء تنشيط خيار Find My Phone، ثم اتبع الخطوات أدناه لإعادة ضبط هاتف ايفون الخاص بك.

  • افتح هاتف ايفون iPhone الخاص بك.
  • انتقل إلى الإعدادات> إعادة التعيين > محو كل المحتوى والإعدادات.
  • سيبدأ ايفون الخاص بك بعدها في مسح البيانات المخزنة وإعادة تشغيل النظام.

2 – استعادة ضبط المصنع لايفون إذا كانت ميزة Find My Phone معطلة

إذا كان خيار “Find My iPhone” معطلا في هاتف ايفون الخاص بك، ما عليك إلا مزامنة الجهاز مع iTunes ووضعه في Recovery Mode، وبهذه الطريقة يمكنك مسح البيانات بالكامل على جهاز iPhone الخاص بك دون الحاجة إلى كلمة مرور حساب ابل Apple ID، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • وصل هاتف ايفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة كابل USB.
  • ضع هاتفك الذكي في وضع الاسترداد بالضغط على زر الطاقة ومستوى الصوت.
  • افتح iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وسوف يكتشف جهازك في “وضع الاسترداد”.
  • ستظهر نافذة جديدة على شاشتك ، تمنحك خيارين: “استعادة” و “تحديث”.
  • انقر فوق خيار “استعادة” لمسح جميع بياناتك على الهاتف.

3- إعادة ضبط المصنع في iPhone إذا كنت تستطيع تغيير كلمة المرور

وعن طريق تغيير كلمة مرور جهاز iPhone الخاص بك ، يمكنك بسهولة إعادة تعيين ايفون، حتى إذا نسيت معرف Apple أو كلمة المرور الخاصة بك، فإن الوصول إلى خيار تغيير كلمة المرور من خلال iCloud يمكن أن يساعدك في إعادة تعيين جهاز iPhone الخاص بك، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • افتح الإعدادات وانتقل إلى خيار iCloud من خلال جهاز iOS الخاص بك.
  • انقر فوق عنوان البريد الإلكتروني في الجزء العلوي من الصفحة ، وضمن قائمة الخيارات ، انقر فوق خيار “كلمة المرور والأمان”.
  • بعد ذلك، سيطلب منك إدخال معرف ابل Apple ID وكلمة المرور. انقر فوق “نسيت معرف Apple وكلمة المرور.”
  • الآن ، أدخل معرف Apple الخاص بك واتبع التعليمات لتغيير كلمة المرور الخاصة بك.
  • استخدم كلمة المرور لبدء تشغيل ايفون الخاص بك وإعادة تعيين معرف ابل Apple ID من خلال الإعدادات.

الخلاصة حول استعادة ضبط المصنع لهاتف ايفون 

من خلال الخطوات السابقة، فقد تعرفت على جميع الطرق التي تساعدك في استعادة ضبط المصنع أو إعادة ضبط آيفون دون وجود كلمة مرور حساب آبل الخاص بك، وفيما تتطلب معظم الطرق خطوات إضافية مثل إمكانية تعطيل ميزة العثور على ايفون أو معرفة كلمة مرور الهاتف نفسه، فإن برنامج iMyFone LockWiper يوفر أسهل طريقة لاعادة ضبط ايفون.