الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > جاك دورسي يعلق على استحواذ ايلون ماسك على تويتر Twitter 

جاك دورسي يعلق على استحواذ ايلون ماسك على تويتر Twitter 

صفقة جديدة تضمن بقاء Jack Dorsey رئيسا تنفيذيا لتويتر

علق جاك دورسي الرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر Twitter والشريك المؤسس وأحد كبار المساهمين على استحواذ إيلون ماسك على الشركة، وذلك من خلال سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي في تويتر، والتي عبر فيها دورسي عن تأييده لخطوة استحواذ ماسك على تويتر، بالإضافة للإعلان عن ثقته في الملياردير الأمريكي الذي يقود الآن كل من شركتي Tesla وSpaceX. 

وبدأ جاك دورسي Jack Dorsey سلسلة التغريدات التي عبر فيها عن رأيه في صفقة استحواذ إيلون ماسك على تويتر بنشر أغنية راديوهيد بعنوان Everything in Its Right Place أي “كل شيء في مكانه الصحيح”، وهي بمثابة ملخص رأيه في صفقة الاستحواذ وتأييده للخطوة.

تغريدة جاك دورسي عن ايلون ماسك

وبعدها أوضح دورسي أنه يحب تويتر، وأن الفكرة والخدمة تهمه كثيرا وأنه مستعد لفعل كل ما يلزم لحماية كليهما، وأضاف أن Twitter كان دائما كشركة مشكلته الوحيدة وأكبر أسفه، حيث كانت الشركة مملوكة للمساهمين ونموذج الدخل عبر بيع الإعلانات، وقال أن استعادة الشركة من وول ستريت في إشارة إلى تحولها إلى شركة خاصة بدلا من كونها شركة عامة متداولة في البورصة هي الخطوة الأولى الصحيحة. 

جاك دورسي: ايلون ماسك هو الحل الوحيد الذي أثق به لتصحيح مسار تويتر

وفيما قال جاك دورسي أنه من حيث المبدأ لا يعتقد أن تويتر يجب أن تكون مملوكة من قبل أي شخص أو يدار من قبل أي جهة، وأنه يرغب في أن تكون المنصة عامة على مستوى البروتوكول وليس شركة، قال أنه يرى الآن أن حل مشاكل كونها شركة الوحيد هو إيلون ماسك، وأضاف أن إيلون ماسك هو الحل الوحيد الذي يثق به وأنه على ثقة في نجاحه في مهتمه فيما قال أنها “نشر نور الوعي”.

حقائق مذهلة عن ايلون ماسك Elon Musk

لا يفوتك أيضا:

وفيما يبدو ردا على الشائعات حول علاقة ايلون ماسك بالرئيس التنفيذي الحالي لتويتر باراج أجروال، قال جاك دورسي أن هدف Elon Musk بشأن تويتر هو بناء نظام أساسي موثوق به إلى أقصى حد وشاكل على نطاق واسع، وهو نفس هدف باراج، والذي قال أنه اختاره ليخلفه في منصبه في إدارة الشركة لنفس السبب.

وكان جاك دورسي قد ترك فجأة منصب المدير التنفيذي لشركة تويتر في وقت سابق من نوفمبر الماضي 2021، وذلك لينهي الفترة الثانية لقيادته الشركة التي التي شارك في تأسيسها قبل 16 عاما، وهي الفترة التي قاد فيها الشركة مرتين في منصب الرئيس التنفيذي، كما شغل عددا آخر من المناصب من بينها الرئيس التنفيذي المؤقت ورئيس مجلس الإدارة، وقال وقتها أنها قرر ترك تويتر Twitter لأنه يعتقد أن الشركة مستعدة للانتقال إلى مرحلة جديدة لا تعتمد على وجود مؤسسيها.

وأعلن مجلس إدارة تويتر Twitter قبل ساعات الموافقة رسميا على عرض الاستحواذ من ايلون ماسك، وذلك مقابل حوالي 44 مليار دولار أمريكي، على أن تتحول الشركة إلى شركة خاصة مع إنهاء الصفقة رسميا في وقت لاحق من العام الحالي 2022 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية.