الرئيسية > التطبيقات > تطبيق جوجل Google يحصل على ميزة البحث المتعدد لنتائج أكثر دقة 

تطبيق جوجل Google يحصل على ميزة البحث المتعدد لنتائج أكثر دقة 

بحث جوجل

أعلنت شركة جوجل هذا الأسبوع رسميا عن ميزة جديدة لتطبيق بحث جوجل تطلق عليها اسم البحث المتعدد multisearch، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين سواء ايفون أو اندرويد إمكانية البحث أو الاستفسار عن شيء ما، وذلك باستخدام النصوص والصور معا، بحيث يمكن على سبيل المثال البحث بصورة فستان أو صورة قطعة ما من القماش مع كتابة لون مختلف عن لونها للحصول على اقتراحات بلون محدد أو اقتراحات أكثر دقة.

كيف تستخدم ميزة multisearch في بحث جوجل ؟ 

ويمكن لمستخدمي تطبيق بحث جوجل أو تطبيق Google لكل من هواتف ايفون وهواتف اندرويد الاستفادة من ميزة البحث المتعدد، وذلك من خلال فتح التطبيق، ثم النقر فوق أيقونة الكاميرا الخاصة بميزة “عدسة جوجل”، ثم التقاط صورة أو اختيار صورة من لقطات الشاشة أو أي صورة على الهاتف والبحث بواسطتها، ثم التمرير للأعلى والنقر على زر “إضافة إلى البحث” للحصول على نتائج أكثر دقة من خلال إضافة نص للبحث. 

ميزة multisearch في بحث جوجل

وقالت جوجل أنه من خلال ميزة البحث المتعدد multisearch الجديدة، يمكن للمستخدمين الحصول لإجابات عن أي شيء أمامه من خلال البحث بالصور اعتمادا على ميزة عدسة جوجل Google Lens، ثم الحصول على نتائج أكثر دقة من خلال إضافة نص مثل اللون أو أي علامة تجارية أو غيره. 

كيف تستفيد من ميزة البحث المتعدد في تطبيق جوجل ؟ 

وضربت جوجل بعض الأمثلة على كيفية الاستفادة من ميزة البحث المتعدد الجديدة في تطبيق Google، مثل التقاط صورة أو لقطة شاشة لفستان وكتابة نص للبحث عنه بلون آخر مفضل للمستخدم، أو التقاط صورة لأدوات المائدة في المنزل ثم كتابة نص للحصول على طاولة قهوة مطابقة أو متوافقة، كما يمكن الاستفادة من ميزة البحث المتعدد في التقاط صورة لنبات ما وإضافة نص “طرق العناية”. 

9 نصائح لاحتراف البحث في جوجل للحصول على أدق النتائج

لا يفوتك أيضا:

وتأتي الميزة الجديدة للبحث المتعدد في بحث جوجل بفضل التطور في تقنيات الذكاء الصناعي وفقا للشركة، والتي تقول أنها سهلت من فهم العالم حولنا بطرق أكثر طبيعية وبديهية، وأنها تستكشف الميزة من الطرق لتحسين نتائج البحث اعتمادا على أحدث نموذج للذكاء الصناعي في البحث MUM.

وتتوفر ميزة MultiSearch للبحث المتعدد في بحث جوجل الآن لمستخدمي تطبيق جوجل سواء لهواتف ايفون أو هواتف أندرويد، وذلك للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط، على أن تتوفر الميزة لاحقا للمستخدمين في المزيد من الدول.