الرئيسية > التطبيقات > ميزة الرسائل الصوتية في واتساب تحصل على تحسينات هامة طال انتظارها

ميزة الرسائل الصوتية في واتساب تحصل على تحسينات هامة طال انتظارها

شعار واتساب مجسم

أعلنت Whatsapp هذا الأسبوع رسميا عن تحسينات جديدة على ميزة الرسائل الصوتية في واتساب ، وهي من أبرز مميزات التطبيق الأكثر شعبية للتراسل الفوري التي قدمها التطبيق المملوك الآن لشركة ميتا الأم لفيسبوك في وقت سابق من عام 2013، والتي توفر للمستخدم تسجيل رسائل صوتية بدلا من الكتابة، وقالت Whatsapp أن المستخدمين يتبادلون أكثر من 7 مليار رسالة صوتية يوميا، وهي الرسائل التي أكدت أنها محمية تماما بخاصية التشفير التام بين الطرفين. 

مميزات واتساب Whatsapp خفية مفيدة يجب أن تعرفها

لا يفوتك أيضا:

ما هي التحسينات الجديدة على ميزة الرسائل الصوتية في واتساب ؟

 تحسينات جديدة على ميزة الرسائل الصوتية في واتساب

وتوفر التحسينات الجديدة التي أعلنت عنها Whatsapp العديد من المميزات الهامة التي طال انتظارها من قبل المستخدمين، والتي من شأنها تحسين تجربة المستخدمين في التراسل، أبرزها: 

  • الاستماع للرسائل الصوتية في أثناء عرض دردشة أخرى أو خارج شاشة الدردشة نفسها التي تتضمن الرسالة الصوتية، بحيث يمكن الاستماع إلى أي رسالة صوتية في أثناء الرد على رسالة في دردشة أخرى أو إرسال رسالة جديدة. 
  • تجربة أفضل في تسجيل الرسائل الصوتية في واتساب: حيث يمكن لمستخدمي التطبيق الآن ايقاف التسجيل مؤقتا ثم استكماله لاحقا، وذلك سواء للاستعداد أفضل أو عند المقاطعة من شخص آخر أو لأي سبب آخر. 
  • معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها: وهو ما يتيح لمستخدمي واتس اب إمكانية الاستماع للرسالة الصوتية والتأكد من محتواها قبل إرسالها. 
  •  إمكانية تشغيل الرسائل الصوتية بسرعة x1.5 أو x2 للاستماع بسرعة أكبر إلى الرسائل العادية والمعاد توجيهها، مع تذكر سرعة التشغيل التي اختارها المستخدم للتشغيل في الرسائل المقبلة. 
  • حفظ نقطة التوقف: إذا أوقف المستخدم الاستماع إلى رسالة صوتية في واتساب، سيحفظ التطبيق الآن نقطة التوقف، بحيث يكمل المستخدم الاستماع إلى الرسالة لاحقا. 
  • تسهيل تتبع تسجيل الرسائل الصوتية من خلال عرض مرئي على هيئة موجات صوتية.

تحميل أحدث إصدار من تطبيق واتساب

وقالت Whatsapp أن التحسينات الجديدة على ميزة الرسائل الصوتية تتوفر لجميع المستخدمين تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة، ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية واتساب مجانا من خلال متجر App Store، كما يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا أيضا من خلال متجر جوجل بلاي.