الرئيسية > التطبيقات > واتساب تطلق مزايا المجتمعات والتفاعلات ومشاركة الملفات حتى 2 جيجابايت

واتساب تطلق مزايا المجتمعات والتفاعلات ومشاركة الملفات حتى 2 جيجابايت

واتساب Whatsapp شعار لوجو

أعلنت واتساب Whatsapp اليوم عن ميزة جديدة تطلق عليها اسم المجتمعات Communities، وهي الميزة التي قالت أنها ستسهل وتنظم المحادثات الجماعية عبر واتساب، والذي يعتمد عليه مئات الملايين من المستخدمين للتواصل الشخصي منذ سنوات طويلة، كما أعلنت الشركة عن عدد آخر من المميزات تشمل إمكانية التفاعل مع الرسائل بواسطة الايموجي وغيرها. 

ما هي ميزة المجتمعات Communities في واتساب؟

وقالت واتساب أن ميزة المجتمعات الجديدة توفر للمستخدمين طريقة أفضل لتنظيم المحادثات الجماعية، حيث يمكن لسبيل المثال لإدارة مدرسة أن تجمع جميع المجموعات Groups الخاصة بها في مجتمع واحد، بحيث يضم مجموعة للصف الأول ومجموعة للصفوف الأخرى ومجموعة للمشتركين في أتوبيس المدرسة وغيرها. 

ميزة المجتمعات Communities في واتساب

وتتيح ميزة المجتمعات في واتساب WhatsApp أيضا العديد من الخيارات للجمع بين مجموعات منفصلة تحت مظلة واحدة، مع إمكانية إرسال تحديثات إلى جميع المشتركين في المجتمع أو لمجموعات محددة، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في المجموعات المضمنة، إلى جانب دعم حذف المشاركات المسيئة من قبل المسؤولين في المجتمع. 

ميزة التفاعل مع الرسائل بالايموجي في واتساب

وبالإضافة إلى ميزة المجتمعات، فقد أعلنت Whatsapp عن ميزة التفاعلات Reactions، والتي تتيح للمستخدم التفاعل مع الرسائل بالإيموجي من خلال ضغطة مطولة على الرسالة واختيار الايموجي المناسب، وهي الميزة التي وفرتها تليجرام سابقا ويوفرها تطبيق فيسبوك ماسنجر أيضا، والتي تغني عن إغراق الدردشات بالإيموجي المنفصلة، وتوفر الميزة مع بداية إطلاقها 6 رموز تعبيرية على أن توفر المزيد لاحقا، وأكدت الشركة أن الميزة تدعم جميع المحادثات داخل التطبيق، بما في ذلك داخل المجموعات. 

دعم مكالمات الصوت الجماعية حتى 32 شخصا

مميزات جديدة للمجموعات في واتساب

كما أعلنت Whatsapp عن تحسين ميزة مكالمات الصوت الجماعية في المجموعات، بحيث يمكن الآن أن يشارك حتى 32 شخصا في المحادثة، مع إعادة تصميم شاشة المحادثة لتوفير تجربة أفضل للمستخدمين. 

مشاركة الملفات حتى 2 جيجابايت في واتساب 

وعلى غرار تليجرام، فقد أعلنت واتس اب عن تحسين ميزة مشاركة الملفات، بحيث يمكن للمستخدمين الآن إرسال الملفات بحجم حتى 2 جيجابايت. 

وتشمل مميزات واتساب الجديدة الأخرى أيضا السماح لمدير المجموعات Groups بحذف أي رسالة مسيئة أو غير مناسبة، وتتوفر جميع المميزات للمستخدمين تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة. 

ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية واتساب مجانا من خلال متجر App Store، كما يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا أيضا من خلال متجر جوجل بلاي.