الرئيسية > آبل > شركة آبل Apple تعلن موعد مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022

شركة آبل Apple تعلن موعد مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022

شعار ابل ابيض - تيم كوك

أعلنت شركة آبل Apple اليوم موعد مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2022 الذي تكشف فيه عن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها المختلفة، والذي قد تعلن خلاله أيضا عن أجهزة أو خدمات جديدة، وأكدت الشركة الأمريكية العملاقة أن مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2022 سيكون عبر الإنترنت فقط مثل العامين الماضيين، على أن يكون الحضور مجانا لجميع المطورين.

ما هو موعد مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2022 ؟

وقالت آبل Apple أن مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC لهذا العام سيقام خلال الفترة من 6 إلى 10 يونيو المقبل 2022، على أن يكون عبر الإنترنت فقط.

WWDC 22

لكن آبل Apple قالت أنه بالإضافة لتوفير المؤتمر للمشاهدة عبر الإنترنت، فإنها ستسضيف يوما خاصا للمطورين والطلاب داخل مقرها الرئيسي Apple Park في 6 يونيو لمشاهدة الكلمة الرئيسية معا، وقالت أن العدد سيكون محددوا وأنها ستكشف المزيد من التفاصيل حول كيفية التقدم للحضور قريبا، وذلك من خلال موقع آبل للمطورين.

مواصفات ومميزات وسعر ايباد اير 2022 

قد يهمك أيضا:

ما هي أبرز التوقعات حول مؤتمر ابل للمطورين WWDC 22 ؟

ومن المتوقع أن تعلن آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2022 عن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها، والتي تتضمن: 

  • الإصدار الجديد من نظام التشغيل لهواتف ايفون iOS 16. 
  • الإصدار الجديد من نظام التشغيل لأجهزة ايباد iPadOS 16. 
  • إصدار جديد من نظام ماك.
  • الإصدار الجديد من نظام التشغيل لساعات ابل WatchOS 9. 

وقد يشهد المؤتمر الإعلان عن المعالج الجديد من آبل M2، مع توقعات ضئيلة بالكشف عن إصدار جديد من ماك بوك اير يعمل بالمعالج الجديد M2، وتتضمن التوقعات أيضا الإعلان عن إصدار جديد من جهاز ماك برو يعمل بمعالجات ابل للمرة الأولى. 

وفتحت آبل للطلاب الباب للمشاركة في مسابقة Swift Student Challenge لأفضل التطبيقات وحتى 25 أبريل الحالي 2022، وذلك لدعم الطلاب الذين يحبون تعلم البرمجة من خلال تطبيق Swift Playgrounds المتوفر لأجهزة ايباد وأجهزة ماك، والذي يتيح للطلاب والمبتدئين تعلم مباديء البرمجة وتطوير التطبيقات بلغة سويفت Swift.