الرئيسية > الحواسب > تابلت بكسل Pixel بنظام اندرويد من جوجل: المواصفات وموعد التوفر 

تابلت بكسل Pixel بنظام اندرويد من جوجل: المواصفات وموعد التوفر 

تابلت بكسل Pixel بنظام اندرويد من جوجل

جددت جوجل اهتمامها بأجهزة التابلت بنظام اندرويد، حيث كشفت عن تابلت بكسل جديد بنظام اندرويد، وذلك خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام 2022، والذي شهد أيضا الإعلان على العديد من المنتجات والمميزات الجديدة لتطبيقات وخدمات جوجل، بما في ذلك الإعلان رسميا عن الهاتف الذكي الجديد Google Pixel 6A. 

ما هي مميزات ومواصفات تابلت بكسل الجديد بنظام أندرويد ؟ 

وهذا كل ما نعرفه حتى الآن عن تابلت بكسل بنظام اندرويد: 

وفيما كشفت جوجل في لمحة خلال المؤتمر عن تصميم التابلت الجديد الذي يأتي من قطاع الأجهزة في الشركة ضمن عائلة Pixel، لم تذكر الشركة سوى بعض المعلومات عن مواصفات التابلت ومميزاته. 

تصميم تابلت جوجل بكسل بنظام اندرويد 

تابلت جوجل بكسل بنظام اندرويد google i/o 2022

ويأتي التابلت الجديد من عائلة جوجل Pixel بتصميم تقليدي يبدو كتصميم لتابلت قديم من الأجهزة التي تطلقها شركة سامسونج وليس تصميما عصريا على غرار جالاكسي تاب اس 8، حيث يأتي وفقا للصورة أو اللمحة البسيطة التي عرضتها جوجل خلال المؤتمر بحواف عريضة حول الشاشة باللون الأبيض، مع غطاء خلفي من البلاستيك غالبا ووجود كاميرا خلفية واحدة. 

يعمل تابلت بكسل بمعالج Google Tensor 

وأكدت جوجل أن التابلت الجديد الذي تخطط لإطلاقه من عائلة بكسل بنظام اندرويد سيعمل بمعالج Google Tensor من تطويرها، وهو المعالج الذي اعتمدت عليه في كل من بكسل 6 و6 برو وبكسل 6A، والذي من شأنه أن يوفر أداء جيدا للجهاز ويزوده بالعديد من المميزات المعتمدة على تقنيات الذكاء الصناعي والتعلم الآلي. 

تطبيقات جوجل تعمل أفضل على أجهزة التابلت 

وبالإضافة للإعلان عن إطلاق تابلت بكسل جديد بنظام اندرويد، أكدت جوجل خلال I/O 2022 اهتمامها مرة أخرى بأجهزة التابلت، حيث أعلنت عن إعادة ضبط أكثر من 20 من تطبيقاتها لاستغلال الشاشات الأكبر والعمل أفضل على الأجهزة اللوحية، بما في ذلك يوتيوب ويوتيوب ميوزيك وغيرها، كما قالت أنها تعمل مع مطوري أشهر التطبيقات مثل تيك توك وفيسبوك وCanva وزوم وغيرها لدعم أفضل لأجهزة التابلت.

ضبط تطبيقات جوجل للعمل أفضل على التابلت

كما قالت جوجل أنها ستوفر قريبا للمستخدمين ميزة النسخ واللصق بين أجهزة التابلت والهواتف بنظام أندرويد لحظيا، وكانت الشركة الأمريكية قد أعلنت مع اندرويد 12 عن نسخة خاصة من الإصدار تعمل أفضل على الأجهزة بشاشات أكبر أطلقت عليها اسم Android 12L، وهو ما ستوفره أيضا في اندرويد 13، وذلك في اتجاه أشبه بشركة آبل التي أعادت تسمية نظام التشغيل الخاص بأجهزة ايباد إلى iPadOS وبدأت في توفير مميزات خاصة له. 

متى يتوفر تابلت بكسل بنظام اندرويد ؟ 

ويبدو أن الكشف عن تابلت Pixel بنظام اندرويد خلال مؤتمر جوجل للمطورين لهذا العام 2022 يأتي تأكيدا لإحياء الاهتمام بأجهزة التابلت مرة أخرى، كما يأتي تشجعيا للمطورين ومصنعي أجهزة أندرويد، حيث قالت جوجل أنها تخطط لإطلاق التابلت الجديد الخاص بها خلال العام المقبل 2023.