الرئيسية > الهواتف الذكية > Pixel 7 Pro: مواصفات ومميزات وسعر جوجل بكسل 7 برو 

Pixel 7 Pro: مواصفات ومميزات وسعر جوجل بكسل 7 برو 

Pixel 7 Pro: مواصفات

كشفت شركة جوجل Google عن تصميم الجيل المقبل من هواتف بكسل Pixel 7 Pro التي تضم كل من بكسل 7 و7 برو، وذلك في وقت سابق من شهر مايو 2022 خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام Google I/O 2022، كما أعلنت الشركة عن بعض من مواصفات بكسل 7 و7 برو وموعد توفرهما. 

مواصفات ومميزات جوجل Pixel 7 Pro

تصميم جوجل بكسل 7 برو 

ولم تنتظر جوجل موعد إطلاق بكسل 7 برو للكشف عن التصميم، حيث نشرت تصميمه خلال مؤتمرها للمطورين، وهو التصميم المشابه تماما لتصميم الجيل السابق بكسل 6 وبكسل 6 برو، لكن مع استبدال شريط الكاميرا من الزجاج الذي يغطي الكاميرات الخلفية بآخر من الألمونيوم يتسق مع نفس إطار الهاتف، والذي تقول Google أنه معاد تدويره بنسبة 100 في المئة، وهو ما يمنح الهاتف مظهر أفضل.

مميزات جوجل Pixel 7 Pro

ووفقا للصورة التي عرضتها جوجل، فإن Pixel 7 Pro الجديد من جوجل يتوفر بثلاثة ألوان تشمل الأبيض مع شريط كاميرا فضي، بالإضافة إلى اللون الأخضر القاتم مع إطار وشريط كاميرا باللون الذهبي، إلى جانب اللون الأسود، فيما يتوفر Pixel 7 بثلاثة ألوان تشمل الأسود والأبيض والأخضر الفاتح، لكن جوجل قد توفر الهاتف بالمزيد من الألوان عند إطلاقه. 

Google I/O: ملخص أبرز ما أعلنت عنه جوجل في مؤتمرها للمطورين 2022

كل ما تريد معرفته عن:

الأداء والمعالج في بكسل 7/7 برو 

وأكدت جوجل أنها ستزود كل من بكسل 7 وبكسل 7 برو بالجيل الثاني من معالجها Google Tensor، والذي تعد بتوفيره أداء أفضل ومميزات أكثر تطورا في معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي AI والتعلم الآلي ML، مما يعزز من مميزات التصوير والفيديو والتعرف على الصوت ومعالجته والأمان، كما قالت جوجل أن الجيل المقبل من هواتف بكسل سيتوفر بأحدث إصدار من نظام اندرويد Android 13، لكنها لم تعلن عن أي معلومات بشأن تمديد الفترة التي سيحصل فيها الهاتف على تحديثات أندرويد، حيث أعلنت سامسونج مع إطلاق جالاكسي اس 22 الترا أنها ستوفر حتى 4 سنوات من تحديثات أندرويد لأجهزة جالاكسي و5 سنوات من تحديثات الأمان، وهي الفترة الأطول التي توفرها شركة مُصنعة لهواتف أندرويد. 

الكاميرا في بكسل 7/7 برو 

الكاميرا في بكسل 7/7 برو 

وقالت جوجل أن Pixel 7 Pro يأتي مزودا بثلاثة كاميرات خلفية، والتي تتضمن كاميرا رئيسية وأخرى بزواية فائقة الاتساع UltraWide مع كاميرا مقربة Telephoto، وذلك على غرار بكسل 6 برو، فيما سيحمل بكسل 7 كاميرتين خلفيتين فقط، ولم توضح جوجل أي تفاصيل عن كاميرا السيلفي في كلا الهاتفين. 

متى يتوفر بكسل 7 / 7 برو ؟

وعن موعد توفر Pixel 7 Pro، فقد قالت جوجل أن كل من بكسل 7 و7 برو سيتوفران رسميا خلال الربع الأخير من العام الحالي 2022، ومن المتوقع الإعلان عن المواصفات الكاملة والسعر الرسمي وكل ما يتعلق بالجيل الجديد من هواتف بكسل خلال أكتوبر أو نوفمبر 2022. 

ما هو سعر جوجل Pixel 7 Pro ؟

وفيما لم تعلن جوجل عن سعر كل من بكسل 7 / 7 برو، فمن المتوقع أن يتوفران بنفس سعر بكسل 6 / 6 برو، بحيث يبدأ سعر بكسل 7 من 599 دولار، فيما يبدأ بكسل 7 برو من 899 دولار أمريكي.