الرئيسية > الحواسب > Razer Viper V2 Pro: مراجعة ماوس رازر الجديد للألعاب والمميزات والسعر

Razer Viper V2 Pro: مراجعة ماوس رازر الجديد للألعاب والمميزات والسعر

أطلقت شركة رازر الرائدة في تطوير منتجات مخصصة للجيمرز أو محبي الألعاب ماوس Razer Viper V2 Pro اللاسلكي الجديد، وهو أخف ماوس للألعاب على الإطلاق متوفقا على المنافسين مثل ماوس G Pro X Superlight من لوجيتيك، وذلك بدون التضحية بالحجم والاعتماد على تقنيات متطورة لتوفير ماوس بوزن خفيف ودقة عالية، مع بطارية يمكنها الاستمرار حتى 80 ساعة قبل الحاجة لإعادة الشحن. 

ما هي أفضل مميزات ماوس رازر Razer Viper V2 Pro الجديد ؟ 

وهذه أفضل مميزات ماوس رازر فايبر في 2 برو الجديد: 

  • وزن خفيف حوالي 58 جرام فقط. 
  • دعم الاتصال لاسلكيا أو سلكيا. 
  • تصميم مميز مناسب لحجم اليد من مواد عالية الجودة. 
  • يأتي ماوس رازر فايبر في 2 برو مزودا بمستشعر Focus Pro 30K الجديد. 
  • 5 أزرار قابلة لإعادة البرمجة وفقا لما يناسب كل مستخدم. 
  • التحكم في الخيارات بسهولة من خلال تطبيق Synapse.
  • زر خاص مدمج في الماوس نفسه للتحكم في الحساسية Sensitivity. 

تصميم ماوس رازر Viper V2 Pro

ويحمل ماوس رازر الجديد Viper V2 Pro تصميما مميزا كعادة Razer يناسب حجم وشكل اليد، مع وجود زرين على اليمين وعجلة تمرير مغطاة بإطار مطاطي يسهل التحكم بها، والتي تدعم وضعا وحيدا للتمرير. 

ويتميز الماوس بوجود مساحة أكبر للأزرار التي تأتي مقعرة قليلا، وهو ما يجعله يناسب الأشخاص ذويا لأيدي الكبيرة، كما يجعله مريحا أكثر للاستخدام، وهي أغطية المفاتيح الأرق لتقليل الوزن، ووفرت Razer زرا للتحكم في الحساسية أو الدقة يدويا على الجهة السفلى للماوس، مما يزيل الحاجة إلى فتح برنامج Synpase أو حتى تثبيته للاستفادة من الميزة، مع ظهور لون مختلف على الجهة الأمامية عند تغيير مستوى أو شدة الحساسية.

تصميم ماوس رازر Viper V2 Pro

ويتوفر ماوس رازر فايبر في 2 برو باللونين الأبيض والأسود (اللون الأبيض الذي حظيت بتجربته أكثر وزنا قليلا 59 جراما مقابل 58 جراما للون الأسود)، مع الاستغناء عن وجود مقابض مطاطية على الجانبين وعلى الزرين الأيمن والأيسر، وذلك لتوفير ماوس أخف وزنا أيضا، لكن الشركة توفر داخل صندوق الماوس مجانا مقابض يمكن لصقها إذا كان المستخدم يفضل ذلك. 

لكن الماوس يفتقد مزايا هامة لتوفيره بأخف وزن على الإطلاق، حيث يتضمن شعار Razer الشهير فقط، ولا توجد أي إضاءة سواء ملونة RGB أو باللون الأبيض، وهي من أبرز المزايا التي يفتقدها الماوس الجديد Viper V2 Pro، ومع ذلك لم تضحي الشركة بأي مميزات متعلقة بالأداء، حيث حسنت الأداء مقارنة مع الجيل السابق ولم تكتفي بالحفاظ على نفس المميزات مع وزن أخف. 

أداء ماوس الألعاب Razer Viper V2 Pro

وعززت رازر أداء الماوس الجديد Razer Viper V2 Pro بتزويده بمستشعر RAZER FOCUS PRO 30K الضوئي الجديد، والذي يوفر أفضل دقة على الإطلاق في ماوس للألعاب، وهو ما يتيح التكامل مع أسطح أكثر والاستخدام حتى على الأسطح الزجاجية، كما يوفر كفاءة أكثر في استهلاك الطاقة.

ويدعم ماوس رازر فايبر V2 برو الجديد ميزة Asymmetric Cut-off أو القطع غير المتماثل، والتي تتيح للمستخدمين أو اللاعبين ضبط مسافة الإقلاع والهبوط وفقا لما يناسب استخداهم أو حسب أسلوب اللعب الخاص به، مع أكثر من 26 مستوي لتعديل الدقة مقارنة مع 3 مستويات فقط في الإصدار السابق، بالإضافة لدعم المعايرة التلقائية عبر الأسطح المختلفة، ويأتي الماوس بحساسية تبلغ 30K DPI وسرعة قصوى 750 بوصة/الثانية (أقصى سرعة يمكن للماوس تتبعها قبل فقدان القدرة على ذلك، كما يدعم التسارع حتى 70G. 

مميزات لوحة مفاتيح رازر برو تايب الترا Razer Pro Type Ultra (مراجعة)

قد يهمك أيضا

كما تعتمد رازر على مفاتيح الضغط الضوئية RAZER OPTICAL MOUSE من الجيل الثالث، وهو ما تقول الشركة أنه يوفر الاستخدام حتى 90 مليون نقرة، مع ضمان عدم وجود أي مشاكل بشأن ازدواج النقر، ووفقا للتجربة، فإن الماوس يوفر أفضل تجربة للنقر مع صوت ضغط غير مزعج. 

التحكم في خيارات الماوس 

ومثل معظم أجهزة رازر، فإن الشركة تتيح لمستخدمي ماوس Viper V2 Pro الجديد التحكم في الخيارات من خلال تطبيق SYNPASE 3، بحيث يمكن للمستخدم تغيير شدة الحساسية بين 5 مستويات، بالإضافة للتحكم في التردد حتى 1000 هرتز، مع دعم ميزة RAZER HYPERSHIFT لتخصيص خمسة أزرار وفقا لما يناسب كل لعبة أو سيناريو، ويمكن للماوس حفظ الاعدادات المفضلة للمستخدم.

ماوس رازر فايبر V2 برو: الشحن والبطارية 

ويتميز ماوس فايبر V2 برو الجديد أيضا بوجود منفذ USB-C للشحن، وهو ما يوفر تجربة أفضل وسرعة أكبر في الشحن مقارنة مع منفذ mini-USB الذي لا تزال الشركات المنافسة تعتمد عليه حتى الآن، ويوفر الماوس ما يصل إلى 80 ساعة من الاستخدام قبل الحاجة للشحن مرة أخرى، مع إمكانية استخدام الماوس سلكيا في أثناء الشحن من خلال الكابل المرن المرفق معه. 

ما هو سعر Razer Viper V2 Pro ؟ 

ويتوفر ماوس رازر فايبر V2 برو للشراء الآن بسعر منافس مقارنة مع الإصدارات المنافسة من الشركات الأخرى، حيث يتوفر Viper V2 Pro بسعر حوالي 150 دولار أمريكي باللونين الأبيض والأسود، مع وجود مقابض مطاطية ومحول بين USB-C وUSB-A ودونجل لربط الماوس بأجهزة الكمبيوتر لاسلكيا.