الرئيسية > التطبيقات > Samsung Internet 17: تحديث لمتصفح سامسونج يضيف مميزات خصوصية جديدة

Samsung Internet 17: تحديث لمتصفح سامسونج يضيف مميزات خصوصية جديدة

Samsung Internet 17

أطلقت شركة سامسونج Samasung رسميا إصدارا جديدا من متصفحها للإنترنت لهواتف أندرويد Samsung Internet 17، وهو الإصدار الذي يركز على تعزيز مميزات الخصوصية والأمان، حيث يضيف ميزة منع التعقب الذكي وفرض الوصول عبر بروتوكول HTTPS، بالإضافة لطرق جديدة للمصادقة والعديد من التحسينات لتجربة المستخدم. 

ويعتبر متصفح سامسونج انترنت Samsung Internet من أكثر متصفحات الويب شعبية للهواتف الذكية، حيث حقق التطبيق الرسمي الذي تزود به سامسونج هواتفها مثل جالاكسي اس 22 الترا وغيرها أكثر من 1 مليار عملية تثبيت، وذلك عبر متجر جوجل بلاي Google Play، وهو ما يجعله ينافس متصفحات شهيرة مثل متصفح موزيللا فيرفكس لأندرويد. 

ما هي المميزات الجديدة في متصفح سامسونج Samsung Internet 17 ؟

تحسين ميزة منع التعقب 

ميزة منع التعقب في متصفح سامسونج samsung internet

ويضيف الإصدار الجديد من متصفح سامسونج للإنترنت Samsung Internet 17 تحسينات على ميزة منع التعقب الذكي، وهي الميزة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي AI لمنع الجهات الخارجية من تتبع المعلومات الشخصية للمستخدمين بما في ذلك أرشيف التصفح وغيرها، حيث قالت سامسونج أن الميزة ستكون مفعلة افتراضيا في الإصدار الجديد، كما يمكن للمستخدمين الآن تفعيل ميزة الوصول للمواقع عبر بروتوكول HTTPS الأكثر أمانا. 

الوصول السريع لتقرير الخصوصية

كما يقدم الإصدار الجديد من متصفح سامسونج انترنت للمستخدمين إمكانية الوصول السريع إلى “تقرير الخصوصية”، وذلك من خلال إضافة اختصار للتقرير في صفحة “الوصول السريع”، وهو التقرير الذي يقدم للمستخدم معلومات عن حظر الإعلانات ومنع التتبع وغيرها لضمان الحفاظ على الخصوصية. 

أفضل مميزات جوجل كروم المفيدة التي يجب أن تعرفها

لا يفوتك أيضا:

دعم مفاتيح الأمان كوسيلة للمصادقة 

كما يضيف الإصدار الجديد من متصفح سامسونج للإنترنت Samsung Internet 17 أيضا إمكانية استخدام مفاتيح الأمان الخارجية أو مقاتيح الأمان المخزنة على الجهاز كوسيلة للمصادقة، وذلك كطريقة بديلة للمصادقة عبر الرسائل القصيرة SMS أو من خلال تطبيقات المصادقة مثل Authy. 

جمع علامات التبويب في مجموعات من خلال السحب والإفلات

ومن ضمن التحسينات على تجربة المستخدم التي أضافتها سامسونج للإصدار الجديد من متصفحها أيضا، إمكانية السحب والإفلات لإنشاء مجموعات للصفحات أو علامات التبويب المفتوحة لتنظيم تجربة التصفح، ما على المستخدم إلا سحب صفحة أو علامة تبويب وإفلاتها على صفحة أخرى لتظهر نافذة لتسمية المجموعة. 

ويوفر متصفح سامسونج انترنت مجموعة من المميزات التي لا تتوفر حتى في متصفح كروم الأكثر شعبية، من بينها دعم تثبيت الإضافات بما في ذلك إضافات حجب الإعلانات، بالإضافة للتحكم في موضع شريط العناوين سواء إظهاره في الأعلى أو في الأسفل، إلى جانب إمكانية تخصيص القائمة ووجود ماسح QR مدمج، مع دعم التحكم في حجم النص وميزة مساعد الفيديو التي توفر أزرار تحكم إضافية في مقاطع الفيديو داخل صفحات الويب، كما يدعم المتصفح أيضا وضع القارئ وتعطيل أو السماح بتشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا، ومن المميزات الفريدة أيضا إمكانية تطبيق الوضع الداكن على جميع مواقع الويب واستخدام خط النظام لجميع صفحات الويب. 

ويتوفر الإصدار الجديد لمتصفح سامسونج للإنترنت Samsung Internet 17.0 الآن للتحميل والتحديث سواء من خلال متجر جالاكسي لهواتف سامسونج، أو من خلال متجر جوجل بلاي لهواتف أندرويد، حيث يمكن تثبيت المتصفح على معظم هواتف أندرويد.