الرئيسية > مقالات > آبل Apple تخطط لإطلاق مجموعة كبيرة من الأجهزة خلال 2022 و2023

آبل Apple تخطط لإطلاق مجموعة كبيرة من الأجهزة خلال 2022 و2023

الأجهزة تضم هواتف ايفون 14 وإصدارات جديدة من ايباد وماك وابل ووتش وخوذة للواقع المختلط

شعار ابل ابيض - تيم كوك

أعلنت شركة آبل Apple في وقت سابق من هذا الشهر يونيو 2022 خلال WWDC22 عن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل لأجهزتها المختلفة iOS 16 وiPadOS 16 وmacOS Ventura وwatchOS 9، بالإضافة إلى الإعلان عن جهاز ماك بوك اير يحمل تصميما جديدا ويعمل بالمعالج الجديد Apple M2، لكن الشركة الأمريكية العملاقة تخطط لإطلاق مجموعة كبيرة من الأجهزة الجديدة أبرزها هواتف ايفون 14 وإصدارات جديدة من أجهزة ايباد وأجهزة ماك، وذلك خلال الربع الأخير من العام الحالي 2022 والنصف الأول من العام المقبل 2023. 

ما هي الأجهزة الجديدة التي تخطط آبل Apple لإطلاقها قريبا؟ 

هواتف ايفون 14 

ومن المنتظر أن تطلق آبل خلال الربع الأخير من هذا العام 2022 أربعة هواتف ايفون جديدة من سلسلة iPhone 14، والتي ستشمل بعض التغييرات هذا العام، حيث تتضمن هاتفين بشاشة لها نفس القياس وهاتفين بشاشة أكبر، مع إلغاء إصدار ميني مثل ايفون 13 ميني، على أن يعمل ايفون14 برو و14 برو ماكس بالمعالج الجديد A16 ويحملان تحسينات على التصميم، أبرزها التخلي عن النوتش والاعتماد على وجود الكاميرا الأمامية وتقنيات بصمة الوجه Face ID في ثقب داخل الشاشة نفسها، بالإضافة إلى ترقية كبيرة على الكاميرا الرئيسية التي ستأتي بدقة 48 ميجابكسل بدلا من 12 ميجابكسل.

تصميم ايفون 14 برو و14 برو ماكس من apple
التصميم المتوقع لهاتفي ابل المقبلين ايفون 14 برو و14 برو ماكس

لكن كل من ايفون 14 و14 ماكس بشاشة أكبر سيحتفظان بنفس تصميم ايفون 13، كما سيعملان بنفس معالج الجيل الحالي A15 في تغيير لسياسة آبل، على أن تعمل الهواتف الأربعة بالإصدار الجديد iOS 16 الذي يوفر العديد من المميزات أبرزها تغيير شامل على شاشة القفل يتيح إضافة Widgets لمعاينة المعلومات لحظيا دون حاجة لفتح الشاشة.

3 إصدارات من ابل ووتش 

كما تخطط آبل أيضا لإطلاق ثلاثة إصدارات جديدة من ساعة اليد الذكية الخاصة بها، وهما الجيل الثامن من ابل ووتش وإصدار خاص منها أكثر متانة يناسب الاستخدام في البيئات القاسية أو التي لها ظروف خاصة، وهو الأمر المناسب للرياضيين وغيرهم، هذا بالإضافة إلى الجيل الثاني من Apple Watch SE منخفضة التكلفة. 

العديد من أجهزة ماك بمعالج M2 وM3 

كما تشمل خريطة الأجهزة التي تخطط آبل لإطلاقها خلال الفترة المقبلة وفقا لصحفي بلومبرج مارك جورمان الموثوق في أخباره عن آبل أيضا مجموعة من أجهزة ماك، والمتوقع أن تضم: 

  • جهاز ماك ميني Mac Mini بمعالج M2 الجديد. 
  • جهاز ماك ميني بمعالج M2 برو. 
  • أجهزة ماك بوك برو (بشاشة 14 بوصة وشاشة 16 بوصة) بمعالج M2 الترا. 
  • جهاز ماك برو Mac Pro بمعالج M2 Extreme. 

أجهزة ايباد جديدة من بينها ايباد بشاشة أكبر 

وتخطط شركة آبل Apple أيضا للإعلان عن مجموعة من أجهزة ايباد أيضا في وقت لاحق من هذا العام 2022، بما في ذلك ايباد برو بشاشة 11 بوصة وشاشة 12.9 بوصة يعملان بمعالج M2 للاستفادة من ميزة Stage Manager التي أعلنت عنها آبل في تحديث iPadOS 16، وهي الميزة التي تعتبرها الشركة حلا لمشكلة تعدد المهام واستخدام أكثر تطبيق معا في نفس الوقت، كما تخطط الشركة للإعلان عن جيل جديد من ايباد يخلف ايباد 9 وربما إصدارات أخرى.

لكن مارك جورمان يتوقع أيضا أن تصدر آبل جهاز ايباد بشاشة أكبر بين 14 و15 بوصة، وذلك خلال العام المقبل 2023 أو العامين المقبلين. 

إصدار جديد من جهاز ابل تي في Apple TV 

ومن المتوقع أن يحصل جهاز Apple TV على ترقية قريبا، حيث تخطط آبل لإطلاق إصدار جديد يعمل بمعالج A14 وذاكرة وصول عشوائي أكبر، على أن يعمل بنظام tvOS 16 الذي يتضمن مميزات جديدة للألعاب، وهو ما يمنح المستخدمين أداء أفضل في مشاهدة المحتوى من خلال المنصات المختلفة مثل Apple Tv Plus وديزني بلس وغيرها، مع خيارات أفضل للعب من خلال الجهاز. 

سماعة HomePod ذكية جديدة 

ويبدو أن آبل Apple مصرة على التواجد في سوق السماعات الذكية المنزلية، حيث تخطط أيضا لإطلاق جيل جديد من سماعة المنزل الذكية HomePod، والتي ستأتي بنفس تصميم وحجم والأداء الصوتي للجيل الحالي، لكن مع شاشة محدثة في الأعلى ربما تدعم خيارات اللمس المتعدد.

ويتوقع مارك جورمان الإعلان أيضا عن إصدار جديد من سماعات الأذن اللاسلكية AirPods Pro، والتي ستأتي مزودة بشريحة أقوى ودعم للصوت عالي الجودة. 

أول نظارة واقع مختلط من آبل 

وهي من أبرز منتجات آبل المنتظرة، حيث من المتوقع أن تغير سوق نظارات الواقع المعزز والواقع الافتراضي AR/VR، وهي النظارة أو الخوذة المتوقع إطلاقها خلال الربع الأول أو الثاني من عام 2023، والتي ستعمل بمعالج ابل M2 وتحمل ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 16 جيجابايت، وكانت العديد من التقارير قد أشارت مؤخرا على نظام التشغيل الخاص بالخوذة الذي سيحمل اسم realityOS.