الرئيسية > التطبيقات > نقل رسائل واتساب Whatsapp من اندرويد إلى ايفون متاح أخيرا

نقل رسائل واتساب Whatsapp من اندرويد إلى ايفون متاح أخيرا

شعار واتساب whatsapp

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيق Whatsapp رسميا توفير ميزة نقل رسائل واتساب من أندرويد إلى آيفون، وذلك عبر مشاركة نشرها من خلال حسابه الرسمي في فيسبوك، والتي أكد فيها أن الميزة الجديدة ستحافظ على تأمين أو تشفير الرسائل من طرف إلى طرف، أي لا يمكن لأي طرف ثالث بعيدا عن المرسل والمستقبل الإطلاع على الرسائل.

وتعتبر ميزة نقل رسائل واتساب من أندرويد إلى آيفون من أكثر المميزات طلبا من المستخدمين خلال السنوات الماضية، حيث لم يكن هناك طريقة سهلة لنقل أرشيف الرسائل عند الانتقال من أندرويد إلى آيفون، وكانت الطرق المتوفرة تتطلب غالبا شراء تطبيقات خارجية بتكلفة مرتفعة. 

وكانت Whatsapp قد أتاحت في وقت سابق من العام الماضي 2021 نقل رسائل واتس اب من آيفون إلى أندرويد، وكانت الشركة توفر سابقا نقل أرشيف الرسائل بين أجهزة iOS (ايفون) وأجهزة أندرويد، لكن الصعوبة كانت دائما في نقل الرسائل بين أندرويد وآيفون. 

طريقة نقل رسائل واتساب من اندرويد إلى ايفون 

وتعتمد عملية نقل أرشيف واتساب من اندرويد إلى ايفون على تطبيق “نقل إلى iOS” التي توفره آبل لمستخدمي أندرويد لمساعدتهم على الانتقال إلى آيفون، بحيث كان يسمح التطبيق بنقل جهات الاتصال والتقويم والرسائل القصيرة SMS من أندرويد إلى آيفون.

ويمكن للمستخدمين الآن عند إعداد هاتف آيفون جديد اختيار “نقل البيانات من أندرويد”، ثم متابعة الخطوات من خلال تطبيق “نقل إلى iOS” عبر هاتفهم بنظام أندرويد، وبعد الانتهاء من الإعداد، ما على المستخدم إلا فتح تطبيق واتساب WhatsApp والتسجيل بنفس رقم الهاتف لتظهر جميع الدردشات والمرفقات التي تتضمن بها مباشرة على آيفون. 

مميزات واتساب Whatsapp خفية مفيدة يجب أن تعرفها

لا يفوتك أيضا:

ما هي شروط نقل رسائل Whatsapp من اندرويد إلى ايفون؟ 

وتتطلب عملية نقل أرشيف الرسائل في واتساب من اندرويد إلى ايفون هاتف iPhone جديد أو استعادة ضبط المصنع لايفون، أي أن الميزة تدعم هواتف ايفون الجديدة فقط.

كما تحتاج عملية النقل أن يكون هاتف أندرويد يعمل بنظام أندرويد 5 والإصدارات الأحدث حتى اندرويد 12، على أن يعمل هاتف ايفون بالإصدار 15.5 من نظام التشغيل iOS، وتتوفر الميزة الآن تجريبيا على أن تتوفر قريبا لجميع المستخدمين. 

خطوات نقل محادثات واتساب من ايفون لهواتف سامسونج

قد يهمك أيضا: