الرئيسية > منوعات > نتفلكس تحول لعبة الحبار Squid Game إلى برنامج واقعي بجائزة ضخمة 

نتفلكس تحول لعبة الحبار Squid Game إلى برنامج واقعي بجائزة ضخمة 

لعبة الحبار Squid Game إلى برنامج واقعي

أعلنت شركة نتفلكس NETFLIX عن تحويل المسلسل الكوري لعبة الحبار Squid Game إلى دراما واقعية أو برنامج من فئة البرامج التي يطلق عليها اسم “تلفزيون الواقع”، بحيث يتنافس متسابقين حقيقيين في ألعاب تحاكي الألعاب في مسلسل لعبة الحبار الذي حقق شعبية هائلة خلال العام الماضي 2021، والذي جعلته المسلسل الأكثر شعبية على الإطلاق في تاريخ منصة البث الرائدة نتفلكس. 

وقالت نتفلكس أن البرنامج أو المسلسل الواقعي Squid Game: The Challenge أو لعبة الحبار: التحدي سيتنافس فيه 456 متسابق حقيقي من مختلف أنحاء العالم، وذلك للحصول على جائزة ضخمة قيمتها 4.56 مليون دولار أمريكي، وهو ما يجعله من أكبر برامج تلفزيون الواقع على الإطلاق. 

ويتنافس المتسابقون في تحدي لعبة الحبار من خلال سلسلة من التحديات أو الألعاب، وهي الألعاب المستوحاة من المسلسل، مع تحديات جديدة مفاجئة، وهي التحديات التي ستشمل أيضا تكوين فرق من اللاعبين لتطوير استراتيجيات تساعدهم على الفوز. 

هل يتضمن برنامج لعبة الحبار الواقعي مسابقات للنجاة؟ 

وعلى عكس مسلسل لعبة الحبار الدرامي الذي يعتمد على تحديات للنجاة أو الصراع على الحياة، أكدت NETFLIX أن المخاطرة كبيرة في التحديات، لكن أسوأ مصير قد يواجه المتسابقين في التحديات هو العودة إلى المنزل خالي الوفاض دون ربح أي أموال. 

برنامج الواقع Squid Game: The Challenge

وعلى غرار برامج تلفزيون الواقع، فإن تحدي لعبة الحبار هو برنامج مرتجل غير مكتوب أي واقعي، بحيث ينغمس اللاعبون الحقيقيون في عالم Squid Game الشهير ويواجهوا تحديات واقعية مفاجئة لا يعرفوا ما سيحدث فيها، مع رصد انفعالاتهم وطريقة لعبهم وذلك للفوز بجائزة نقدية ضخمة في النهاية. 

من يمكنه المشاركة في برنامج الواقع Squid Game: The Challenge ؟

وقالت نتفلكس أن الأشخاص المتحدثين بالإنجليزية من مختلف دول العالم يمكنهم المشاركة في برنامج الواقع تحدي لعبة الحبار، ووفرت الشركة موقعا خاصا للتقدم للمشاركة في البرنامج، مع شروط تتضمن أن يكون المتسابق عمره أكبر من 21 عاما وأن يحمل جواز سفر ومتفرغ لمدة 4 أسابيع للمشاركة في تحديات البرنامج، وأن يكون المتسابق ليس له علاقة بشركة نتفلكس أو الشركة المنتجة للبرنامج أو لديه أقارب يعملون في كلتا الشركتين. 

كما تطلب نتفلكس ممن يرغبون في المشاركة في منافسات Squid Game: The Challenge أيضا تحميل مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة، وهو الفيديو الذي يتضمن نبذة عن المتسابق وسبب الرغبة في المشاركة في التحدي وخطة اللعبة وما الذي يفعله في حالة الفوز بالجائزو النقدية الضخمة. 

أفضل مسلسلات الخيال العلمي المتاحة للمشاهدة عبر نتفلكس

لا يفوتك أيضا:

متى تعرض نتفلكس برنامج تحدي لعبة الحبار الواقعي ؟ 

وحسبما قالت Netflix، فإن الشركة تخطط لعرض برنامج Squid Game: The Challenge الواقعي خلال الشهور الأولى من العام المقبل 2023، لكن الموعد ليس نهائيا وقد يطرأ عليه أي تغيير. 

وكانت نتفلكس قد أكدت في وقت سابق من هذا الأسبوع العمل على الموسم الثاني من لعبة الحبار، وذلك من خلال تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي في تويتر وتضمنت رسالة أيضا من مبدع المسلسل.