الرئيسية > التطبيقات > Youtube Permium: ما هي يوتيوب بريميوم ؟ مميزات وتكلفة الاشتراك  

Youtube Permium: ما هي يوتيوب بريميوم ؟ مميزات وتكلفة الاشتراك  

شعار يوتيوب youtube خلفية سوداء

طرحت جوجل منذ سنوات خدمة جديدة باسم يوتيوب بريميوم Youtube Permium توفر مزايا إضافية لمستخدمي يوتيوب، وهي الخدمة التي بدأت في وصول إلى المستخدمين في الدول العربية مثل السعودية ومصر والإمارات وغيرها خلال الشهور الماضية، وتعتبر إمكانية مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب بدون أي إعلانات أفضل ميزة تتوفر للمشتركين في يوتيوب بريميوم. 

ما هي يوتيوب بريميوم Youtube Permium ؟ 

ويمكن اختصار يوتيوب بريميوم كما يتضح من الاسم في أنها خدمة توفر مميزات إضافية لمستخدمي يوتيوب، وذلك مقابل اشتراك شهري بدلا من إمكانية استخدام Youtube مجانا، وتتضمن هذه المميزات إزالة الإعلانات المزعجة التي تعتبر من أبرز عيوب مشاهدة المحتوى عبر يوتيوب سواء من خلال الهاتف أو الكمبيوتر أو حتى أجهزة التلفزيون. 

ما هي مميزات يوتيوب بريميوم Youtube Permium ؟

يوتيوب بريميوم Youtube Permium

وتوفر يوتيوب بريميوم Youtube Permium للمستخدمين مجموعة من المميزات الهامة أبرزها: 

  • مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب بدون أي إعلانات. 
  • حفظ مقاطع الفيديو في يوتيوب على الهواتف الذكية لمشاهدتها لاحقا دون وجود اتصال بالإنترنت. 
  • تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب Youtube في الخلفية، سواء عند العمل على تطبيقات أخرى أو حتى عندما تكون الشاشة مغلقة، وهو ما يتيح الاستماع لمقاطع الفيديو التي لا تتطلب المشاهدة في أثناء التنقل. 
  • استماع الأغاني والصوت عبر يوتيوب ميوزيك Youtube Music دون أي إعلانات. 
  • حفظ الأغاني والقوائم الموسيقية في يوتيوب ميوزيك لتشغيلها مباشرة من الهاتف لاحقا دون الحاجة إلى وجود انترنت. 
  • تشغيل الموسيقى ومقاطع الصوت بواسطة تطبيق يوتيوب ميوزيك  Youtube Music عندما تكون الشاشة مغلقة. 
  • مشاهدة مقاطع الفيديو في يوتيوب كيدز YouTube Kids دون إعلانات، مع إمكانية حفظها للمشاهدة لاحقا أوفلاين أو عند عدم وجود إنترنت. 
  • مشاهدة كل المسلسلات والأفلام من إنتاج يوتيوب YouTube Originals.
  • الاستفادة من مميزات يوتيوب بريميوم من خلال شاشات وسماعات نيست الذكية مثل Nest Hub ومن خلال أجهزة كروم كاست مثل ChromeCast 2020

أفضل قنوات يوتيوب عربية مفيدة لا يفوتك متابعتها

قد يهمك أيضا:

ما هو سعر الاشتراك في يوتيوب بريميوم في السعودية ومصر ؟ 

ويكلف الاشتراك في يوتيوب بريميوم Youtube Permium في مصر المستخدم 60 جنيه مصري شهريا، مع إمكانية الاشتراك في الخطة العائلية لإضافة ما يصل إلى 5 أشخاص يمكنهم الاستفادة من مميزات يوتيوب بريميوم مقابل 90 جنيه مصري، وتوفر Youtube أسعار مخفضة للطلاب للاشتراك في يوتيوب بريميوم مقابل 35 جنيه مصري شهريا (بشرط تقديم وثائق تثبيت هوية الطالب)، مع توفير شهر مجانا عند الاشتراك للمرة الأولى في الخدمة. 

أما عن سعر الاشتراك في يوتيوب بريميوم في السعودية، فإن الخدمة تكلف المستخدم 24 ريال سعودي شهريا، كما تكلف الخدمة المستخدمين في الإمارات 24 درهم شهريا. 

كيف تلغي الاشتراك في يوتيوب بريميوم Permium ؟ 

ويمكن إلغاء الاشتراك في خدمة يوتيوب Youtube Permium بسهولة من خلال الويب أو عبر تطبيق يوتيوب لكل من أندرويد وآيفون، وذلك من خلال النقر على صورة الملف الشخصي، ثم “عمليات الشراء والاشتراكات”، ومنها تظهر الخدمات المشترك بها المستخدم مع إمكانية إلغائها بنقرة واحدة.