الرئيسية > آبل > WWDC 2022: موعد مؤتمر ابل للمطورين وكيفية المشاهدة وأبرز التوقعات

WWDC 2022: موعد مؤتمر ابل للمطورين وكيفية المشاهدة وأبرز التوقعات

WWDC 2022: موعد ملخص

يبدأ مؤتمر ابل للمطورين لهذا العام WWDC 2022 اليوم 6 يونيو وحتى 10 يونيو 2022، على أن تقام الكلمة الرئيسية في مؤتمر ابل WWDC لهذا العام 2022 مساء اليوم، والتي تشهد إعلان Apple عن جديدها والمميزات القادمة لأجهزتها المختلفة خلال الفترة المقبلة، حيث تعلن الشركة عن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل لأجهزتها، بما في ذلك iOS لايفون وiPadOS لايباد ونظام ماك ونظام watchOS لساعات ابل الذكية وغيرها، كما أنه من المتوقع أن تعلن عن أجهزة ماك جديدة والجيل الجديد من معالج ابل M2.

WWDC 2022: ملخص مؤتمر ابل للمطورين

لا يفوتك الآن:

وتشير العديد من التوقعات إلى أن مؤتمر ابل للمطورين لهذا العام 2022 قد تشهد الإعلان عن نظارة ابل للواقع المعزز أو المختلط، أو بعض التفاصيل عنها، مع تأكيدات بأن يشهد المؤتمر الكشف عن العديد من المميزات أو التقنيات المرتبطة بالواقع المعزز AR. 

ما هو موعد مؤتمر ابل WWDC 2022 ؟

وتبدأ الكلمة الرئيسية في مؤتمر آبل للمطورين لهذا العام WWDC22 في الثامنة مساء بتوقيت مكة، أو السابعة مساء بتوقيت القاهرة. 

كيف تشاهد الكلمة الرئيسية في مؤتمر ابل WWDC22 ؟ 

وعلى غرار السنوات الماضية، تتيح شركة Apple للمهتمين مشاهدة الكلمة الرئيسية في مؤتمرها للمطورين لهذا العام 2022، وذلك عبر قناة Apple الرسمية في يوتيوب من خلال أي متصفح سواء كروم أو سفاري أو ايدج من خلال أي جهاز سواء ماك أو ايفون أو اندرويد أو ويندوز. 

وفيما يقام المؤتمر عبر الإنترنت فقط مثلما اعتادت آبل منذ انتشار الوباء، لكنها قالت أنه بالإضافة لتوفير المؤتمر للمشاهدة عبر الإنترنت، فإنها ستسضيف يوما خاصا للمطورين والطلاب داخل مقرها الرئيسي Apple Park في 6 يونيو لمشاهدة الكلمة الرئيسية معا، وقالت أن العدد سيكون محددوا

ما هي أبرز التوقعات حول ما ستعلن عنه آبل في مؤتمرها للمطورين 2022 ؟ 

وهذه أبرز التوقعات حول ما ستعلن آبل عنه خلال الكلمة الرئيسية في WWDC 2022: 

  • الإصدار الجديد من نظام التشغيل لهواتف ايفون iOS 16: والذي من المتوقع أن يقدم تحسينات على التصميم ودعم ميزة Always on Screen، مع تحسينات على التنبيهات وتطبيق الرسائل وتطبيق الصحة وغيرها. 
  • iPadOS 16: من المنتظر أن يوفر لمستخدي ايباد مثل ايباد 9 وغيرها تجربة أقرب لأجهزة ماك أكثر منها لهواتف ايفون، بحيث توفر خيارات أفضل لفتح أكثر من تطبيق معا في نفس الوقت وغيرها. 
  • macOS 13: والمتوقع أن يحمل اسم Mammoth ويوفر لمستخدمي أجهزة ماك تحسينات على التطبيقات الأساسية وربما تطبيق مستقل لتشغيل الموسيقى وغيرها. 
  • watchOS 9: الإصدار الجديد لنظام التشغيل لساعات آبل مثل ابل ووتش سيرس 7 وغيرها، والذي من المتوقع أن يحسن استهلاك البطارية ويقدم تمرينات جديدة وخيارات أفضل لمراقبة اضطراب الرجفان الأذيني. 
  • tvOS 16: الإصدار الجديد لأجهزة ابل تي في مثل Apple TV 4K 2021 وغيرها. 
  • إصدار جديد من ماك بوك اير: بتصميم جديد كليا يتوافق مع تصميم ماك بوك برو 2021
  • الجيل الثاني من معالجات آبل M2. 
  • الإعلان عن نظارة واقع مختلط AR/VR: وإن كان من التوقعات الضعيفة، لكن زادت مؤخرا التسريبات والتقارير التي تؤكد عمل آبل على تطوير الجهاز.