الرئيسية > التطبيقات > محفظة جوجل Google Wallet تتوفر رسميا في قطر 

محفظة جوجل Google Wallet تتوفر رسميا في قطر 

Google Wallet

أعلنت شركة جوجل Google رسميا عن إطلاق تطبيق محفظة جوجل الجديد في 6 دول جديدة منها جنوب إفريقيا وقطر عربيا، مما يتيح للمستخدمين في قطر الاستفادة من مميزات تطبيق محفظة جوجل الجديد، والتي تتضمن إمكانية إضافة البطاقات البنكية مباشرة للمحفظة والدفع مباشرة بواسطة هواتف أندرويد أو ساعات اندرويد Wear الذكية. 

وكانت شركة Google قد أعلنت عن تطبيق محفظة جوجل Google Wallet في وقت سابق من مايو الماضي خلال مؤتمرها السنوي للمطورين  Google I/O 2022، ثم وفرتها في نهاية يوليو الماضي 2022 في عشرات الدول منها الإمارات قبل أن تعلن عن توفرها هذا الأسبوع في 6 دول جديدة تشمل قطر وجنوب إفريقيا. 

Google Wallet: مميزات وكيف يعمل تطبيق محفظة جوجل ؟ 

المزيد عن:

ومع توفر تطبيق محفظة جوجل Google Wallet رسميا في قطر، يمكن للمستخدمين إضافة البطاقات البنكية سواء بطاقات الخصم أو الائتمان إلى التطبيق، ثم استخدام الهاتف الخاص بهم أو الساعة الذكية الخاصة بهم بنظام Wear من جوجل مثل جالاكسي ووتش 5 للدفع مباشرة، وذلك سواء في المتاجر التي تقبل المدفوعات عبر خدمة جوجل للدفع Google Play أو عبر الإنترنت. 

تتيح محفظة جوجل للمستخدم استبدال المحفظة التقليدية بأخرى رقمية

كما يمكن لمستخدمي تطبيق المحفظة الجديد من جوجل أيضا حفظ بطاقات الهوية للطلاب وبطاقات التنقل وشهادات الحصول على اللقاح وبطاقات الصعود للطائرة وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية حفظ تذاكر الحفلات الموسيقية، مع تنبيه المستخدم مسبقا عبر الهاتف لتذكيره بموعد ومكان الحفلات التي حفظ تذاكرها، إلى جانب التكامل مع تطبيقات جوجل الأخرى مثل خرائط جوجل وغيرها. 

وكانت البنوك القطرية قد أعلنت اليوم أيضا دعم تطبيق Google Wallet الذي يستبدل تطبيق Google Pay في بعض الأسواق، بما في ذلك مصرف قطر الإسلامي والبنك التجاري وQNB وبنك دخان وغيرها. 

ويمكن للمستخدمين في قطر تحميل تطبيق محفظة جوجل Google Wallet الآن مجانا من خلال متجر جوجل Play، ثم اتباع تعليمات التطبيق والبنك الخاص بهم للاستفادة من مميزات المحفظة الرقمية.