الرئيسية > التطبيقات > يوتيوب تتيح تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى شورتس Shorts 

يوتيوب تتيح تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى شورتس Shorts 

شعار يوتيوب youtube خلفية سوداء

أعلنت يوتيوب Youtube رسميا عن توفير ميزة هامة لصناع المحتوى، وهي الميزة التي تتيح لهم تحويل أجزاء من مقاطع الفيديو الطويلة الخاصة بهم إلى مقاطع شورتس قصيرة Shorts، مما يمنحهم فرصة للاستفادة من المحتوى القديم وفرصة للتفاعل بطريقة مختلفة مع المتابعين أو المشتركين. 

وقالت يوتيوب Youtube أن ميزة تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى أخرى قصيرة ونشرها عبر ميزة شورتس Shorts منافس تيك توك تتوفر لصناع المحتوى من خلال أجهزة iOS وأجهزة أندرويد، بحيث يمكن لصناع المحتوى تحويل حتى ما يصل إلى 60 ثانية من أي فيديو من مقاطع الفيديو الطويلة على قنواتهم إلى مقاطع فيديو قصيرة، لكنها قالت أنها يمكن تحويل ما يصل إلى 15 ثانية فقط من خلال أجهزة أندرويد على أن تزيد إلى 60 ثانية لاحقا. 

كيفية تحويل مقاطع يوتيوب الطويلة إلى شورتس

 تحويل مقاطع الفيديو الطويلة في يوتيوب إلى شورتس Shorts 

وما على صناع المحتوى سوى اختيار مقطع فيديو طويل من قناتهم في يوتيوب يرغبون في تحويل جزء منه إلى فيديو قصير شورتش، ثم اختيار “التحويل إلى Shorts”، ثم اختيار جزء من الفيديو، وبعدها يمكن للمستخدم إضافة نصوص أو تأثيرات عليه مثل أي مقطع قصير آخر، مع إمكانية استكمال مقطع الفيديو إذا كان أقل من 60 ثانية من خلال تصوير مقطع إضافي أو إضافته من المقاطع على الهاتف.  

الربح من فيديوهات شورتس YouTube Shorts Fund متوفر في السعودية ومصر الآن

قد يهمك أيضا:

وأكدت يوتيوب أن صناع المحتوى فقط هم من يمكنهم تحويل مقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى مقاطع صغيرة Shorts، وأنها لن تسمح لصناع المحتوى الآخرين بتحويل مقاطع فيديو طويلة من قنوات أخرى، كما أكدت Youtube أن المقاطع القصيرة Shorts التي تأتي من أجزاء من مقاطع فيديو طويلة ستتضمن رابط للوصول إلى المقاطع الطويلة لمشاهدتها.  

ويمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من تطبيق يوتيوب لأجهزة iOS الآن مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، كما يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا من خلال متجر جوجل بلاي