الرئيسية > الهواتف الذكية > سامسونج تكشف مميزات واجهة One UI 5 لأجهزة جالاكسي 

سامسونج تكشف مميزات واجهة One UI 5 لأجهزة جالاكسي 

مميزات واجهة One UI 5 لأجهزة جالاكسي 

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics رسميا عن مميزات الإصدار التجريبي من واجهة One UI 5 استنادا على اندرويد 13، وهو الإصدار التجريبي المتوفر الآن لمستخدمي سلسلة هواتف جالاكسي S22 بما في ذلك جالاكسي اس 22 واس 22 بلس واس 22 الترا، وذلك في بعض الدول حول العالم، لكن سامسونج أكدت أنها ستوفر الإصدار الجديد من الواجهة التي تعتمد عليها في هواتفها وأجهزتها One UI 5 للمزيد من المستخدمين في المزيد من الدول خلال الأشهر المقبلة، ويقدم الإصدار الجديد من واجهة سامسونج مجموعة من المميزات الجديدة أبرزها خيارات أكثر للتخصيص وتعزيز مميزات الأمان وقابلية الوصول وغيرها، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى التي لم تكشف عنها سامسونج بعد.

ما هي مميزات واجهة سامسونج One UI 5 لهواتف جالاكسي ؟ 

المزيد من خيارات تخصيص الواجهة في One UI 5

ويقدم تحديث One UI 5 المزيد من الخيارات التي تتيح لمستخدمي هواتف وأجهزة جالاكسي تخصيص الواجهة وفقا لما يناسبهم، وذلك من خلال مجموعة أكبر من الألوان التي تمنح الهاتف مظهرا أكثر تخصيصا، حيث يوفر التحديث الجديد لواجهة سامسونج ما يصل إلى 16 ثيم لوني جديد اعتمادا على الخلفيات، بالإضافة إلى 12 خيارا إضافيا للألوان يمكن تطبيقها على الشاشة الرئيسية والأيقونات ومختلف الشاشات في النظام.

مميزات واجهة سامسونج One UI 5

كما يتيح الإصدار الجديد من واجهة سامسونج One UI 5 للمستخدمين إمكانية تخصيص الشاشة الرئيسية، بحيث يمكن تكديس الويدجتس Widgets بنفس الحجم في مكان واحد والتنقل بينهم بالسحب، وهو ما يمنح الشاشة الرئيسية مظهرا أفضل وأكثر تنظيما، بالإضافة لتوفير طريقة أبسط لتخصيص الإشعارات للمساعدة في التركيز على ما هو مهم، بحيث يمكن للمستخدمين حظر الإشعارات من تطبيقات معينة بسهولة. 

تبسيط إعدادات الصوت والاهتزازات 

وأعادت سامسونج تصميم القوائم في اعدادات الصوت والاهتزازات، بحيث يسهل على المستخدم التحكم في صوت نغمات الرنين وشدة الاهتزازات. 

اختيار اللغة وفقا لكل تطبيق 

وبدلا من استخدام اللغة على مستوى النظام، يمكن لمستخدمي هواتف سامسونج جالاكسي مع الواجهة الجديدة OneUI 5 تخصيص اللغة وفقا لكل تطبيق بعيدا عن اللغة الأساسية للنظام، بحيث يمكن على سبيل المثال تعيين اللغة العربية كغلة أساسية للنظام، مع اختيار تشغيل تويتر أو أي تطبيق آخر بلغة أخرى مثل الإنجليزية أو غيرها.

مزايا لالتقاط صور أفضل 

وقالت سامسونج أن التحديث الجديد OneUI 5 يتيح للمستخدمين التقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة بسهولة أكبر، وذلك من خلال أيقونة جديدة عند استخدام الوضع الاحترافي تقدم نصائح لالتقاط أفضل الصور والمقاطع وكيفية استخدام العدسات وعناصر التحكم المختلفة، بالإضافة إلى شريط جديد للتكبير والتصغير أكثر استجابة عند التقاط لقطات مقربة، بحيث يمكن التركيز على الهدف المراد تصويره باستخدام يد واحدة فقط.

تصميم جديد للوحة بيانات الأمان 

وتقدم سامسونج أيضا في التحديث الجديد One UI 5 تصميم جديدة للوحة بيانات الأمان، والتي توضح ما إذا كانت هناك مشكلات أمنية وتوصي بإصلاحها مباشرة. 

وتشمل مميزات الإصدار الجديد من واجهة سامسونج OneUI 5 أيضا المزيد من الخيارات المتعلقة بقابلية الوصول، وذلك لتسهيل التفاعل مع الهاتف، وهي الخيارات التي تشمل ميزة العدسة المكبرة لتكبير النصوص والصور والعديد من مزايا المساعدة الصوتية، مثل الأوصاف الصوتية لمقاطع الفيديو وغيرها، ومن المتوقع أن تكشف سامسونج عن المزيد من المميزات خلال الإصدارات التجريبية المقبلة للإصدار الجديد من واجهتها.