الرئيسية > مقالات > خدمة الانترنت الفضائي ستارلينك Starlink قادمة للهواتف خلال 2023

خدمة الانترنت الفضائي ستارلينك Starlink قادمة للهواتف خلال 2023

Starlink

أعلن إيلون ماسك Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة سبيس اكس SpaceX عن توفر خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك Starlink V2 للهواتف الذكية رسميا، وذلك في وقت لاحق من العام المقبل 2023، وهي الخدمة التي تعتمد على مجموعة كبيرة من الأقمار الصناعية لتوصيل الإنترنت بسرعات كبيرة في المناطق التي يصعب فيها توفير خدمات الإنترنت بالطرق التقليدية. 

حقائق مذهلة عن ايلون ماسك Elon Musk

لا يفوتك أيضا:

وقال ايلون ماسك في تغريدات نشرها من خلال حسابه الرسمي في تويتر، أن توفر الجيل الثاني من خدمة ستارلينك Starlink V2 للهواتف الذكية مباشرة من شأنه المساعدة في توفير خدمات الإتصالات في المناطق النائية أو الميتة التي يصعب توفر الخدمات بها، لكنه أكد أن الخدمة ستوفر فقط لمستخدمي الهواتف الذكية إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية وتبادل الرسائل النصية فقط، لكنه لن يوفر سرعات مناسبة للتصفح وبث الفيديو وغيرها. 

ستارلينك للهواتف ستتيح فقط إجراء المكالمات وتبادل الرسائل

خدمة الانترنت الفضائي ستارلينك Starlink

كما أكد إيلون ماسك أن دعم الميزة وتوفر خدمة الإنترنت الفضائي أو الوصول للإنترنت عبر ستارلينك قادمة لمستخدمي سيارات تسلا Tesla، وذلك لإجراء المكالمات وتبادل الرسائل النصية في حالات الطواريء. 

وكانت خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك من سبيس اكس SpaceX قد حققت انتشارا كبيرا خلال العام الماضي 2021، حيث توفرت الخدمة رسميا في العديد من الدول حول العالم في وقت سابق من أغسطس الماضي 2021.

قد يهمك أيضا: مواصفات هاتف تسلا باي Tesla Pi: الحقائق والأكاذيب

وكان إيلون ماسك قد قال سابقا أن خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك Starlink ليست مخصصة للجميع، حيث تستهدف بين 3% إلى 5% من الأشخاص الذين ليس لديهم اتصال بالإنترنت حول العالم، وأن الخدمة تتعلق بوصول الإنترنت إلى المناطق التي يصعب وصول الإنترنت إليها بالطرق التقليدية، كما قال أن ستارلينك مكمل رائع لتوصيل الإنترنت من خلال الألياف الضوئية وشبكات الجيل الخامس 5G.

وكانت جوجل قد أعلنت في شهر مايو الماضي 2021 عن صفقة مع شركة سبيس اكس SpaceX، وذلك للاعتماد على خدمة الإنترنت الفضائي Starlink ستارلينك التي تعتمد على سلسلة كبيرة من الأقمار الصناعية في خدماتها السحابية Google Cloud، على أن تثبت جوجل أجهزة الاستقبال الخاصة بخدمة ستارلينك في مراكز البيانات الخاصة بها حول العالم، ومن المتوقع أن تبدأ جوجل في الاستفادة من الخدمة بحلول نهاية العام الحالي 2021.