الرئيسية > التطبيقات > واتس اب Whatsapp يحصل على 3 مزايا هامة للحفاظ على الخصوصية 

واتس اب Whatsapp يحصل على 3 مزايا هامة للحفاظ على الخصوصية 

واتساب Whatsapp شعار لوجو

أعلنت شركة ميتا META التي تمتلك واتس اب Whatsapp عن مزايا جديدة هامة، والتي من شأنها أن تمنح مستخدمو تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية حول العالم المزيد من الخصوصية عند التواصل مع الآخرين من خلال التطبيق، أبرزها إمكانية الخروج من المجموعات Groups بهدوء دون معرفة جميع الأعضاء. 

ما هي مزايا الخصوصية الجديدة لمستخدمي واتساب ؟ 

وقالت ميتا أنها تقدم مزايا الخصوصية الجديدة في واتساب Whatsapp تمنح المستخدمين المزيد من التحكم في رسائلهم، وذلك بالإضافة إلى المميزات الحالية التي يوفرها التطبيق مثل التشفير التام للرسائل والرسائل ذاتية الاختفاء وحفظ أرشيف الدردشة مشفرا وغيرها من المميزات. 

– مغادرة جروبات واتس اب بهدوء 

 مغادرة جروبات واتس اب بهدوء 

وفيما تعتبر المجموعات أو الجروبات في Whatsapp من أبرز مميزات التطبيق التي يعتمد عليها المستخدمون، إلا أنها تتحول في بعض الأوقات لمصدر إزعاج كبير، وهو ما يمكن للمستخدم تجنبه من خلال الميزة الجديدة، حيث يمكن مغادرة أي جروب أو مجموعة في صمت دون الإعلان عن ذلك لجميع المنضمين، على أن يصل تنبيه فقط لمديري المجموعات بأن شخص ما غادر المجموعة بدلا من الجميع. 

مميزات واتساب Whatsapp خفية مفيدة يجب أن تعرفها

لا يفوتك أيضا:

– اختيار من يمكنه رؤية اخر ظهور والتواجد أونلاين 

كما تشمل مزايا الخصوصية الجديدة القادمة لمستخدمي واتس اب Whatsapp إمكانية تحكم المستخدم في من يمكنه رؤية اخر ظهور والتواجد أونلاين، بحيث يمكن الآن للمستخدم من خلال الإعدادات، وذلك من خلال  خيار “جهات اتصالاتي ما عدا..” ضمن قائمة التحكم في من يمكنه الإطلاع على اخر ظهور في واتس اب.

– حظر التقاط لقطة شاشة Screenshot للصور المرسلة للعرض مرة واحدة فقط

مزايا الخصوصية الجديدة في واتس اب

وأضافت واتس اب Whatsapp أيضا حظر التقاط صورة للشاشة عند استخدام ميزة إخفاء الصور بعد عرضها مرة واحدة، وهي الميزة التي وفرها التطبيق في وقت سابق من العام السابق 2021، وتوفر للمستخدم إرسال صورة أو مقطع فيديو يمكن للطرف الآخر عرضه مرة واحدة فقط قبل أن يختفي، وتمنح الميزة الجديدة التي تمنع التقاط لقطة شاشة Screenshot عند استخدام الميزة المزيد من الخصوصية للمستخدمين، لكنها لا تمنع بكل تأكيد الآخرين من تصوير الشاشة بواسطة هاتف أو جهاز آخر. 

ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية واتساب مجانا من خلال متجر App Store، كما يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا أيضا من خلال متجر جوجل بلاي.