الرئيسية > الهواتف الذكية > iPhone 15: مواصفات ايفون 15 المتوقعة والمميزات والسعر

iPhone 15: مواصفات ايفون 15 المتوقعة والمميزات والسعر

iPhone 15: مواصفات

ظهرت العديد من التقارير عن مواصفات iPhone 15 ايفون 15 رغم مرور أسابيع على إطلاق شركة آبل سلسلة هواتف ايفون 14، حيث ينتظر المستخدمين مجموعة من أبرز المميزات والمواصفات المتوقعة في ايفون 15 أو الجيل القادم من ايفون للعام المقبل 2023، أبرزها استبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C، بالإضافة لتزويد جميع هواتف iPhone 15 بميزة الجزيرة التفاعلية الجديدة Dynamic Island التي قدمتها هذا العام في هاتفيها الأقوى ايفون 14 برو و14 برو ماكس. 

4 هواتف ايفون جديدة بينها ايفون 15 الترا

وتشير أحدث التقارير إلى أن شركة آبل تخطط لإعادة تسمية هواتف آيفون في الجيل المقبل 2023 أو هواتف ايفون 15، بحيث تضم سلسلة الهواتف الجديدة كل من ايفون 15 وايفون15 ماكس وايفون 15برو، بالإضافة إلى iPhone 15 Ultra الذي سيكون أقوى وأكبر هواتف السلسلة الذي سيستبدل ايفون 15 برو ماكس، حيث ترى آبل والعديد من الخبراء أن الاسم طويل، كما أن آبل استخدمت اسم الترا في ساعتها الذكية الجديدة الموجهة للرياضيين Apple Watch Ultra، كما يتسق مع تسمية آبل لمعالجتها التي تشمل M1 Max وM1 Ultra. 

هواتف ايفون 15 ستحمل نفس تصميم الجهة الأمامية في ايفون 14 برو
هواتف ايفون 15 ستحمل نفس تصميم الجهة الأمامية في ايفون 14 برو

وكان مارك جورمان الصحفي بلومبرج وأحد أبرز المصادر الموثوق منها حول أخبار آبل قد قال مؤخرا أن الشركة تعمل على استبدال Pro Max بـ Ultra، وذلك في سلسلة هواتف iPhone 15 القادمة العام المقبل 2023.

ايفون 15 سيقدم بعض التغييرات الكبيرة 

ورغم تغيير آبل تصميم الجهة الأمامية في ايفون 14 برو/14 برو ماكس، بالإضافة لتزويد الهاتفين بكاميرات خلفية وأمامية أفضل، إلا أن مارك جورمان أحد المصادر الموثوق منها بشأن آبل يقول أن آبل ستضيف بعض التغييرات الكبيرة لسلسلة هواتف iPhone15. 

ايفون 15 الترا iPhone 15 Ultra سيأتي مزودا بكاميرتين سيلفي

وحسب التقارير الأولية، فقد يحصل ايفون 15 الترا على كاميرتين سيلفي أماميتين بدلا من كاميرا واحدة، وذلك في المساحة المخصصة داخل الشاشة للكاميرا الأمامية وتقنيات بصمة الوجه FaceID. فيما سيحمل ايفون 15 برو كاميرا أمامية واحدة. 

جميع هواتف ايفون 15 ستحصل على ميزة Dynamic Island 

ميزة Dynamic Island في iphone 15

وفيما قدمت آبل ميزة Dynamic Island في كل من ايفون 14برو و14 بروماكس، وهي الميزة التي توفر تنبيهات تفاعلية من خلال استغلال التصميم الجديد في كلا الهاتفين الذي استغنت فيه آبل عن النوتش واستبدلته بثقب على هيئة حبة دواء داخل الشاشة نفسها مدمج به الكاميرا الأمامية وتقنية بصمة الوجه FaceID، فإن هواتف ايفون 15 الأربعة ستحصل على التصميم الجديد للجهة الأمامية والميزة الجديدة للتفاعل مع التنبيهات. 

ما هي ميزة Dynamic island في ايفون 14 برو؟ 

المزيد عن:

ايفون 15 سيحصل أخيرا على منفذ USB-C

وفي الوقت الذي انتظر فيه المستخدمين الحصول على منفذ USB-C في هواتف ايفون 14، إلا أن آبل اختارت تأجيل الميزة إلى iPhone 15، وهي واحدة من أكثر المميزات التي ينتظرها مستخدمي آيفون، حيث يوفر منفذ USB-C تكاملا أوسع مع الأجهزة، كما يوفر سرعة أكبر كثيرا في نقل البيانات، وكانت بعض الجهات التنظيمية في دول أوروبا قد قالت سابقا أن آبل ملزمة باستبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C. 

وكانت تقارير سابقة من بلومبرج قد قالت أن آبل تختير بالفعل الانتقال من منفذ Lightning إلى منفذ USB-C، كما قال المحلل الموثوق منه مينج تشي-كو في وقت سابق من 2022 أن آبل ستوفر هواتف آيفون بمنفذ USB-C بحلول عام 2023 على الأكثر. 

ايفون15 الترا يبدأ من سعة تخزينية أكبر 

ومن المتوقع أن توفر آبل هاتفها iPhone 15 Ultra الأقوى في سلسلة هواتف ايفون 2023 بسعة تخزينية تبدأ من 256 جيجابايت بدلا من 128 جيجابايت، على أن تبدأ هواتف ايفون 15 الأخرى من سعة تخزينية 128 جيجابايت مثل ايفون 14. 

لن يأتي iPhone15 مزودا بمستشعر لبصمات الأصابع

وقال مارك جورمان في تقرير عبر بلومبرج في أكتوبر 2022 أن آبل اختبرت مستشعر بصمات الأصابع Touch ID أسفل الشاشة خلال السنوات الأخيرة، لكنه أضاف إنه لا يتوقع عودة مستشعر بصمات الأصابع لهواتف iPhone 15 أو هواتف ايفون الرائدة في المستقبل القريب، فيما توقع أن يأتي الجيل الثالث من iPhone SE مزودا بمستشعر لبصمات الأصابع مدمجا في زر الطاقة على الجخة الجانبية.

آيفون15 سيأتي مزودا بمودم 5G أفضل

وحسب المحلل جيف بو فإن آبل تخطط لتزويد سلسلة هواتف iPhone 15 أو بعضها بمودم 5G أفضل لشبكات الجيل الخامس، حيث ستعتمد على مودم Snapdragon X70 من كوالكوم بدلا من مودم Snapdragon X65 الذي تستخدمه الآن في سلسلة هواتف ايفون 14 الحالية، وهو ما يوفر استجابة أسرع واستهلاك طاقة أقل، مع تحسينات استنادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI، مما يوفر سرعة أعلى للاتصال بشبكات الجيل الخامس وتغطية أكثر موثوقية.

ايفون 15 برو و15 برو ماكس فقط سيوفران سرعة نقل بيانات أكبر 

وفيما أكد مينج-تشي كو المحلل الصيني الموثوق في أخباره المتعلقة بشركة آبل ومنتجاتها تخلي آبل عن منفذ Lightning لصالح USB-C في سلسلة هواتف iPhone 15، إلا أنه توقع أن يحصل مستخدمي ايفون15 برو و15 برو ماكس فقط على سرعة نقل بيانات أسرع من خلال منفذ USB-C عبر دعم معيار USB 3.2 أو Thunderbolt 3، فيما سيدعم كل من ايفون15 وايفون 15 بلس معيار USB 2.0 فقط على غرار منفذ Lightning في ايفون 14.

*التقرير قيد التحديث باستمرار مع ظهور معلومات وتسريبات جديدة عن مواصفات ايفون 15. 

المزيد عن: