الرئيسية > Wearables > Lenovo Glasses T1: نظارة ذكية من لينوفو توفر شاشة عالية الدقة

Lenovo Glasses T1: نظارة ذكية من لينوفو توفر شاشة عالية الدقة

Lenovo Glasses T1: نظارة ذكية

أعلنت شركة لينوفو الصينية رسميا عن نظارة ذكية جديدة باسم Lenovo Glasses T1 خلال المؤتمر الذي أقامته على هامش فاعليات معرض IFA في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهي النظارة التي تمنح للمستخدم تجربة جديدة للمشاهدة بدقة عالية Full HD من خلال شاشة كبيرة تظهر أمام عين المستخدم.

وفيما تتميز نظارة لينوفو الذكية Lenovo Glasses T1 الجديدة بتصميم يشبه النظارات التقليدية، لكنها تحتاج للتوصيل بجهاز الكمبيوتر أو الهاتف عبر منفذ USB-C، كما لا توفر أي تجارب متعلقة بتقنيات الواقع الافتراضي VR أو الواقع المعزز AR، بالإضافة لكونها غير آمنة للاستخدام في أثناء السير أو التنقل، حيث تحجب الرؤية كليا، إلى جانب أن الكابل الخاص بها يمثل عائقا أيضا. 

وتوفر نظارة لينوفو الذكية الجديدة Lenovo Glasses T1 فقط شاشة افتراضية بدقة عالية Full HD تظهر أمام عين المستخدم، وذلك اعتمادا على شاشتين MicroLED، وهي الشاشة المصممة لتبدو كأنها شاشة تلفزيون أو شاشة فعلية، لكن التأثير يحعلها تبدو وكأنها شاشة مسرحية ضخمة، لكن لينوفو تراهن أيضا على أهمية نظارتها الذكية الجديدة للمستخدمين من محبي ألعاب الهواتف الذكية، حيث قالت أن سوق ألعاب الهواتف الذكية سينمو إلى 160 مليار دولار بحلول عام 2026. 

توفر نظارة لينوفو الذكية الجديدة Lenovo Glasses T1 فقط شاشة افتراضية بدقة عالية

Lenovo Glasses T1

ويمكن ربط نظارة لينوفو الذكية التي ستتوفر في الصين باسم Lenovo Yoga Glasses بمختلف الأجهزة من خلال الكابل المتصل بها، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المختلفة وأجهزة التابلت والهواتف الذكية، كما تدعم أجهزة ماك أيضا، بالإضافة للأجهزة الأخرى القادرة على تصدير الفيديو عبر منفذ USB-C، وتدعم نظارة لينوفو T1 الذكية الجديدة واجهة Motorola الثانوية “Ready For” التي تتيح استخدام التطبيقات بأسلوب سطح المكتب.

خوذة الواقع المختلط من آبل Apple ستعمل بمعالج M2 الجديد

لا يفوتك أيضا:

كما تدعم نظارة لينوفو T1 الذكية أيضا أجهزة iOS سواء ايفون أو ايباد، لكنم المستخدم سيحتاج إلى شراء محول HDMI خاص إضافي من لينوفو، بالإضافة إلى محول Digital AV من آبل، وتأتي نظارات لينوفو T1 مع وسادات أنف متعددة يمكن للمستخدم الاختيار من بينها وفقا لما يناسبه، كما تأتي مزودة بسماعة عالية الوضوح hi-fi في كل طرف من طرفي النظارة. 

وفيما لم تذكر لينوفو سعر نظارتها الذكية الجديد، إلا أنها أكدت أنها ستتوفر أولا في الصين باسم Lenovo Yoga glasses بنهاية العام الحالي 2022، كما أكدت أنها ستوفرها في مزيد من الأسواق في وقت لاحق من العام المقبل 2023. 

المزيد عن: