الرئيسية > التطبيقات > ميتا تجلب مقاطع ريلز إلى مجموعات فيسبوك ضمن مميزات جديدة

ميتا تجلب مقاطع ريلز إلى مجموعات فيسبوك ضمن مميزات جديدة

شعار ميتا وشعار فيسبوك

أعلنت شركة ميتا Meta عن مجموعة كبيرة من المميزات الجديدة القادمة إلى مجموعات فيسبوك أو جروبات فيسبوك، وذلك خلال قمة مجتمعات فيسبوك التي أقامتها هذا الأسبوع للعام السادس، وهي المميزات التي تجلب فيديوهات ريلز Reels منافس تيك توك إلى مجموعات فيسبوك، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي تقول الشركة أنها تهدف لمساعدة الأشخاص في التفاعل مع الموضوعات التي يهتمون بها وتسهيل إدارة المجموعات.

ما هي المميزات الجديدة التي ستحصل عليها مجموعات فيسبوك ؟ 

فيديوهات ريلز Reels في المجموعات 

وتجلب المميزات الجديدة فيديوهات ريلز Reels إلى مجموعات أو جروبات فيسبوك، بحيث يمكن لأعضاء المجموعة أو الجروب مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة بطريقة تيك توك، مع إمكانية إضافة الصوت والنصوص والفلاتر على مقاطع الفيديو قبل مشاركتها في المجموعات.

مشاركة أحداث مجموعات فيسبوك عبر قصص انستجرام 

مشاركة أحداث مجموعات فيسبوك عبر قصص انستجرام 

ويمكن لمستخدمي فيسبوك من خلال المميزات الجديدة أيضا مشاركة حدث ما خاص بالمجموعة أو الجروب عبر قصص انستجرام، وذلك بهدف المساعدة في وصول المجتمع للمزيد من المهتمين.

إضافة المزيد من المعلومات للملف الشخصي في مجموعات فيسبوك 

إضافة المزيد من المعلومات للملف الشخصي في مجموعات فيسبوك 

ويمكن للمستخدمين تخصيص المعلومات التي تظهر في الملف الشخصي في مجموعات فيسبوك، بحيث يمكن إضافة المزيد من المعلومات التي تعزز التواصل مع الأعضاء الآخرين في المجموعة، مع إمكانية إضافة مؤشر إلى الملف الشخصي في حالة الرغبة في التراسل مع باقي أعضاء المجموعة حول الاهتمامات المشتركة. 

تعزيز مميزات المحادثة داخل مجموعات فيسبوك 

وقالت ميتا أنها تختبر إمكانية السماح لمشرفي المجموعات إنشاء محادثات من طرف واحد لتنبيه أعضاء المجموعة بشأن تحديثات ما أو أي معلومات جديدة، وذلك دون الحاجة إلى الرد على المحادثات أو التفاعل معها، وتوفر ميتا لمستخدمي جروبات فيسبوك إمكانية إنشاء قنوات للدردشة يمكن أن تتضمن قنوات صوتية على غرار كلوب هاوس.

طرق جديدة لتسليط الضوء على أبرز الأعضاء المساهمين 

كما تختبر ميتا أيضا مجموعة من الطرق الجديدة التي تساعد مشرفي المجموعات أو جروبات فيسبوك لتشجيع أبرز الأعضاء المساهمين في الاستمرار في المساهمة، بحيث يمكن للأعضاء المساهمين ربح نقاط من خلال نشاطهم في المجموعة، وذلك على غرار المنتديات التقليدية، هذا بالإضافة لاختبار ميزة جديدة للتعرف على الأعضاء النشطين الذين يحفزون الآخرين على المساهمة ويرحبون بالأعضاء الجديد.

مساعد تلقائي Admin Assist لإدارة مجموعات فيسبوك 

مساعد تلقائي Admin Assist لإدارة مجموعات فيسبوك 

وهي الميزة التي تتيح لمديري المجموعات تحديد معايير محددة لتنفيذ اجراءات تلقائيا للمساعدة في إدارة الجروب، بحيث يمكن فلترة المحتوى الذي يتضمن معلومات خاطئة أو مضللة، مع إضافة المشاركات التي قد تحتوي معلومات خاطئة إلى المشاركات المعلقة لمراجعتها من قبل مسؤولي المجموعة.

ويمكن لمستخدمي أندرويد تثبيت أحدث إصدار من تطبيق فيسبوك Facebook مجانا من خلال متجر جوجل بلاي Google Play، كما يمكن لمستخدمي ايفون تثبيت أحدث إصدار من التطبيق من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.

المزيد عن: