الرئيسية > التطبيقات > قيود جديدة على البث المباشر في تيك توك Tiktok 

قيود جديدة على البث المباشر في تيك توك Tiktok 

شعار تيك توك tiktok - أبيض خلفية سوداء

أعلن تطبيق تيك توك TikTok عن مجموعة من التحديثات على ميزة البث المباشر التي يوفرها للمستخدمين، وهي التحديثات التي من شأنها تشديد القيود على استخدام الأطفال للميزة والوصول إليها، والتي تقول الشركة المطورة للتطبيق أنها تأتي لحماية المستخدمين وصناع المحتوى. 

ما هي التغييرات الجديدة على البث المباشر في تيك توك Tiktok ؟ 

ويمكن الآن لأي مستخدم البث المباشر للفيديو عبر تيك توك إذا كان في عمر أكبر من 16 عاما ولديه 1000 متابع على الأقل، لكن مع التغييرات الجديدة، فإن ميزة البث المباشر في تيك توك TikTok يمكن الوصول إليها فقط للمستخدمين في عمر أكبر من 18 عاما، وهو نفس العمر الذي يتيح استقبال الهدايا المالية أو إرسالها في أثناء البث المباشر.

وقالت TikTok أنه بداية من 23 نوفمبر المقبل 2022 يمكن للمستخدمين في عمر 18 عاما وأكبر فقط الوصول لميزة البث المباشر في التطبيق. 

قد يهمك أيضا: أفضل بدائل تيك توك لايفون واندرويد لا يفوتك تجربتها

وبالإضافة إلى القيود العمرية الجديدة، قالت تيك توك أنها ستسمح للمستخدمين قريبا باستهداف البالغين فقط في البث المباشر، بحيث لا يمكن للأطفال الوصول إلى البث المباشر إذا اختار صناع المحتوى ذلك، وضربت الشركة مثالا على محتوى البث المباشر للبالغين، والذي قالت أنه المحتوى الذي يناقش موضوعات أو تجارب حياة غير مناسبة للأطفال.

 التغييرات الجديدة على البث المباشر في تيك توك Tiktok

وبعيدا عن القيود الجديدة على البث المباشر عبر تيك توك، فقد أعلنت الشركة عن مجموعة من الأدوات الجديدة لصناع المحتوى الذي يستخدمون الميزة، والتي تشمل إمكانية البث المباشر مع ما يصل إلى خمسة ضيوف اعتمادا على مخططات عرض جديدة، بالإضافة لتحسين تصفية الكلمات الرئيسية في عناوين البث وإرسال مقترحات لصناع المحتوى لاستبدال الكلمات المحظورة.

انتقادات لتيك توك بسبب إساءة استخدام البث المباشرة

وأصبحت ميزة البث المباشر في تيك توك TikTok من أهم المميزات داخل التطبيق وجزء أساسيا من كيفية استخدام المبدعين للمنصة ومصدرا هاما لايرادات الشركة، حتى أن العديد من التقارير قالت أن شركة يايت دانس ByteDance الأم لتيك توك تتعاون مع وكالات للمؤثرين لتدريب صناع المحتوى على استضافة البث المباشر وكيفية حث المشاهدين على شراء الهدايا الافتراضية لهم، بحيث  تستفيد الشركة من تقسيم الايرادات القادمة من الهدايا الافتراضية في البث المباشر بينها وبين صناع المحتوى والوكالات.

وكان تحقيق لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي قد كشف مؤخرا عن الاستغلال السيء من قبل تيك توك لميزة البث المباشرة، حيث قالت أن العائلات السورية في المخيمات تعتمد على الميزة لجمع التبرعات مباشرة، لكن هذه التبرعات لم يصل إلا القليل منها لحصول الشركة على النسبة الأكبر منها، وهو ما ردت عليه TikTok باتخاذ اجراءات ضد ما قالت أنه استخدام البث المباشر في “التسول الاستغلالي”، كما استغل العديد من صناع المحتوى أيضا البث المباشر في نشر مقاطع فيديو مضللة حول الحرب الأوكرانية الروسية، وذلك بهدف خداع المشاهدين وجمع التبرعات من خلال الهدايا الافتراضية.

ويمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من تطبيق Tiktok، وذلك من خلال متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد وعبر متجر آبل للتطبيقات App Store لمستخدمي آيفون. 

المزيد عن: