الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > إيلون ماسك يعيد دونالد ترامب إلى تويتر

إيلون ماسك يعيد دونالد ترامب إلى تويتر

شعار تويتر

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الذي يمتلك شركة تويتر Twitter الآن إعادة حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ليلغي بذلك قرار الإدارة السابقة لتويتر بالحظر النهائي لحساب ترامب، والذي جاء قبل ما يقرب من عامين في أعقاب أحداث اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي رفضا للاعتراف بفوز الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية 2020. 

وكان إيلون ماسك قد نشر استفتاء عبر حسابه الرسمي في تويتر كما اعتاد في العديد من القضايا المثيرة للجدل بشأن إعادة حساب ترامب مرة أخرى، وهو الاستفتاء الذي شارك فيه أكثر من 15 مليون مستخدم من مستخدمي تويتر، وجاءت النتيجة لصالح إعادة الحساب بنسبة 51.8 في المئة.

نشر ايلون ماسك استطلاع للرأي حول إعادة حساب Trump

نشر ايلون ماسك استطلاع للرأي حول إعادة حساب دونالد ترامب Trump

وكان ماسك قد أعلن بعد الاستحواذ على Twitter مباشرة أنه سينظر في إعادة الحسابات المحظورة لكبار الشخصيات والتي حظرتها الإدارة السابقة، لكنه قال أنه لن يعيد حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبل إنشاء “مجلس الإشراف على المحتوى”، وهو ما يبدو أنه تراجع فيه، حيث لم يعلن أي تفاصيل عن إنشاء هذا المجلس واكتفى باستفتاء مستخدمي توتير، وذلك على الرغم من اعترافه كثيرا بانتشار الحسابات المزيفة أو المضللة. 

حقائق مذهلة عن ايلون ماسك Elon Musk

لا يفوتك أيضا:

لماذا حظرت تويتر حساب ترامب سابقا ؟

وكانت شركة تويتر Twitter قد أعلنت إغلاق حساب دونالد ترامب نهائيا في يناير من العام الماضي 2021، وذلك في أعقاب اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل أنصاره رفضا لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، وقالت الشركة وقتها أنه بعد المراجعة الدقيقة لأحدث التغريدات من حساب ترامب والسياق المتربط بها، وتحديدا كيفية تفسيرها على تويتر ومن قبل وسائل الإعلام المختلفة،وهو ما دفعها إلى إغلاق الحساب نهائيا نظرا لخطر حدوث المزيد من التحريض على العنف. 

ولم تكن تويتر فقط من حظرت Donlad Trump، حيث حظرت كل من يوتيوب وفيسبوك وانستجرام أيضا حساب الرئيس الأمريكي السابق، لكن فيسبوك عرضت الأمر على مجلس خاص للإشراف على المحتوى، والذي جاء قراره بإيقاف حساب ترامب في كل من فيسبوك وانستجرام حتى يناير 2023، وبعدها ستعيد الشركة مراجعة قرارها. 

وانتقد عدد من النواب الديمقراطيين استفتاء ايلون ماسك لإعادة حساب ترامب في تويتر، مثل ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز التي ردت على ماسك وقالت أنه عندما كان ترامب متواجد على Twitter كان يستخدم حسابه للتحريض على التمرد، وهو ما تسبب في مقتل عدة أشخاص ومحاولة اغتيال نائب الرئيس الأمريكي وإصابة المئات. 

كيف رد الرئيس الأمريكي السابق على قرار إعادة حسابه في تويتر؟

ورد دونالد ترامب Donlad Trump على قرار إيلون ماسك بإعادة حسابه الرسمي بأنه يرى الكثير من المشاكل في تويتر، وأضاف إنه سوف يلتزم بخدمة التواصل الاجتماعي الخاصة به، وذلك في إشارة إلى Truth Social التي أطلقها مؤخرا كبديل يحاكي تويتر لأنصاره، لكنه تفاخر بالملايين الذين صوتوا لصالح عودته إلى Twitter.

المزيد عن: