الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > ايلون ماسك ينتقد Apple ويدعي أنها هددت بحذف تطبيق تويتر

ايلون ماسك ينتقد Apple ويدعي أنها هددت بحذف تطبيق تويتر

ايلون ماسك

انتقد ايلون ماسك Elon Musk الملياردير الأمريكي الذي يمتلك شركة تويتر الآن شركة آبل Apple والرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، وذلك بدعوى معاداة حرية التعبير في أمريكا بعد إيقاف الإعلان عن منتجاتها مثل ايفون 14 برو وخدماتها المختلفة عبر تويتر بعد استحواذ ماسك عليه. 

وقال ايلون ماسك أن شركة آبل Apple توقفت غالبا عن الإعلان عبر تويتر Twitter في تغريدة من خلال حسابه الرسمي، وأضاف متسائلا: هل تكره آبل حرية التعبير في أمريكا، وبعدها أشار للرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك في رد على التغريدة. 

أدعى ايلون ماسك تهديد آبل بإزالة تطبيق تويتر من متجرها للتطبيقات

ولم يكتفي ايلون ماسك بذلك، حيث أدعى أن شركة آبل Apple هددت تويتر بإزالة تطبيقها الرسمي من متجرها للتطبيقات App Store دون ذكر الأسباب، وهو الإدعاء الذي لم يوثقه بأي صورة من المراسلات بين آبل وتويتر أو التحذير الذي أرسلته شركة Apple، وبعدها نشر ماسك العديد من التغريدات التي تنتقد حصول آبل على 30% من ايرادات التطبيقات على متجرها للتطبيقات، وهو ما أطلق عليه “ضريبة آبل”.

أدعى ايلون ماسك تهديد آبل بإزالة تطبيق تويتر من متجرها للتطبيقات

كما أعاد تغريد العديد من الردود التي تنتقد آبل أيضا وحصولها على 30 في المئة من ايرادات المطورين من التطبيقات المنشورة عبر متجرها للتطبيقات، ثم نشر صورة ساخرة كما اعتاد يقول فيها أنه اختار الحرب ولن يدفع 30% من الايرادات لشركة آبل. 

حقائق مذهلة عن ايلون ماسك Elon Musk

لا يفوتك أيضا:

وأثار ايلون ماسك الكثير من الجدل منذ إتمام استحواذه على تويتر في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري 2022، حيث أقال حوالي 50% من الموظفين من بينهم موظفين وجهوا انتقادات لسياسته عبر قنوات التواصل داخل تويتر، كما أعاد حسابات العديد من المشاهير الذين كانت الإدارة السابقة أغلقت حساباتهم نهائيا، بما في ذلك إعادة حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالإضافة إلى الانتقادات الكبيرة التي واجهها بعد الإعلان عن نظام التوثيق الجديد الذي يتطلب الاشتراك في تويتر بلو مقابل 8 دولار شهريا. 

وفيما لم يكشف إيلون ماسك تفاصيل تهديد ابل بإزالة تطبيق تويتر من متجرها للتطبيقات App Store، إلا أنه ربما تكون الشركة توقف تحديث جديد للتطبيق لمخالفة سياسات المتجر، سواء من ناحية المحتوى أو استخدام نظام المدفوعات التي تلزم آبل المطورين باستخدامه لتحصيل ما يصل إلى 30 في المئة من الايرادات، وسبق لآبل إزالة تطبيقات لديها مئات الملايين من المستخدمين مثل تلمبر Tumblr ولعبة فورتنايت التي دخلت شركة ايبك جيمز المطورة لها في نزاع قضائي مع Apple. 

المزيد عن: