الرئيسية > الهواتف الذكية > Galaxy S23 جالاكسي اس 23: المواصفات المتوقعة والمميزات والسعر

Galaxy S23 جالاكسي اس 23: المواصفات المتوقعة والمميزات والسعر

Galaxy S23 جالاكسي اس 23

تخطط شركة سامسونج Samsung للكشف عن سلسلة هواتفها الذكية الرائدة Galaxy S23 جالاكسي اس 23 مبكرا، وذلك خلال شهر يناير المقبل 2023، وهي السلسلة التي من المتوقع أن تتضمن ثلاثة هواتف ذكية جديدة أبرزها جالاكسي S23 الترا، ومع اقتراب الكشف عن الجيل المقبل من هواتف Galaxy S بدأت المزيد من التفاصيل عن المواصفات والمميزات في الظهور. 

الاعتماد أكثر على معالجات Snapdragon في هواتف جالاكسي اس 23 

ومن المتوقع أن تزيد سامسونج من اعتمادها على معالجات كوالكوم سناب دراجون Snapdragon والتخلي عن معالجاتها Exynos في الجيل المقبل من هواتفها الذكية الرائدة Galaxy S23، وكانت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة قد وفرت 75 في المئة من هواتف الجيل السابق Galaxy S22 بمعالج Snapdragon من كوالكوم، لكن Ice Universe الموثوق في أخباره عن شركة سامسونج قال عبر حسابه في تويتر أن الشركة تخطط لتوفير جميع هواتف جالاكسي S23 بمعالج Snapdragon. 

جالاكسي اس 23 الترا سيحمل كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل 

واعتادت سامسونج خلال الأجيال السابقة من هواتفها الذكية الرائدة سواء جالاكسي اس أو جالاكسي نوت على توفير الهواتف بأحدث معالج من كوالكوم في بعض الأسواق على رأسها الولايات المتحدة، على أن توفر الهاتف في معظم الأسواق حول العالم بأحدث جيل من معالجاتها Exynos، لكن بعد انطلاقة قوية لمعالجات سامسونج اكسينوس تراجعت لصالح معالجات كوالكوم سناب دراجون، وهو ما يعني أن القرار الجديد في مصلحة المستخدمين الذين يخططون لشراء جالاكسي S23. 

جالاكسي S23 سيعمل بنسخة حصرية من معالج Snapdragon 8 Gen2

ووفقا للعديد من التأكيدات، فإن شركة سامسونج ستوفر سلسلة هواتف جالاكسي اس 23 بنسخة حصرية بتردد أعلى من معالج Snapdragon 8 Gen2، وهو أقوى وأحدث معالج من كوالكوم والمتوقع أن تعتمد عليه أقوى الهواتف الذكية الرائدة بنظام اندرويد في عام 2023.

جالاكسي اس 23 الترا سيحمل كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل 

وحسب التسريبات، فإن أقوى هواتف الجيل المقبل من سلسلة جالاكسي اس Galaxy S23 Ultra، سيأتي مزودا بأربعة كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا بزواية فائقة الاتساع ultra-wide بدقة 12 ميجابكسل، إلى جانب كاميرتين مقربتين Telephoto بدقة 10 ميجابكسل، إحداهما تدعم التقريب البصري  3x والأخرى حتى 10x.

ووفقا للمدون الصيني Ice Universe الموثوق في أخباره عن شركة سامسونج، فإن كاميرا جالاكسي اس 23 الترا ستقدم العديد من التحسينات، من بينها وضع التقاط الصور بدقة 50 ميجابكسل وتحسينات على دعم HDR، لكنه يقول أن تحسينات HDR لا ترقى إلى بكسل 7 برو، ومع ذلك تشير بعض الصور المسربة أن كاميرا Galaxy S23 Ultra ستوفر صورا أفضل مقارنة مع بكسل 7 برو وجالاكسي اس 22 الترا. 

تغييرات طفيفة على تصميم جالاكسي S23 الترا 

ونشر المسرب الشهير لأخبار الهواتف الذكية والأجهزة الذكية المختلفة OneLeaks تصورا لتصميم Galaxy S23 Ultra وفقا للتسريبات عن الهاتف، والذي يشير إلى أن جالاكسي اس 23 الترا سيحصل على نفس تصميم جالاكسي اس 22 الترا تقريبا، بما في ذلك الأبعاد وتصميم الكاميرات الخلفية وأماكن الأزرار، مع الحفاظ على وجود شاشة منحنية ووجود مكان للقلم الرقمي S Pen. 

ومع ذلك فإن جالاكسي اس 23 الترا سيحصل على بعض التغييرات على التصميم مقارنة مع S22 الترا، بما في ذلك بروز أكبر للإطار المعدني حول الكاميرات الخلفية وحواف أقل انحناء مقارنة بالجيل السابق.  

تصميم مختلف للكاميرات في جالاكسي اس 23 واس 23 بلس

تصميم جالاكسي اس 23 بلس المتوقع

وفيما ستحافظ سامسونج على قياس الشاشة في كل من جالاكسي اس 23 واس 23 بلس، إلا أن التسريبات تشير إلى تغيير على تصميم الكاميرات الخلفية في كل الهاتفين، بحيث يتوافق مع تصميم الكاميرات الخلفية في جالاكسي اس 22 الترا. 

جالاكسي S23 سيتوفر ببطارية أكبر 

وتخطط شركة سامسونج لتزويد Galaxy S23 ببطارية أكبر سعتها 3900 ميللي أمبير/ساعة، وهو ما قد يوفر وقت استخدام أطول للهاتف، لكن على المستخدم ألا يتوقع تجربة أفضل كثيرا. 

هواتف جالاكسي S23 لن توفر شحن أسرع للبطارية

ويبدو أن تجربة سامسونج مع جالاكسي نوت 7 واضطرارها لسحب الهاتف من الأسواق بسبب مشاكل متعلقة بالبطارية جعل الشركة تختار دائما الطريق الآمن، حيث تشير التسريبات أن سلسلة هواتف الذكية الرائدة المقبلة Galaxy S23 لن توفر شحنا أسرع من 25 واط على غرار الأجيال السابقة. 

شاحن لاسلكي جديد يدعم مميزات ذكية 

ومن المعروف أن سامسونج تعمل على تطوير شاحن لاسلكي جديد، والذي من المتوقع أن تكشف عنه بالتزامن مع سلسلة جالاكسي اس 23، لكن تقارير تشير إلى أن الشاحن سيحمل اسم SmartThings Station في إشارة لوجود مميزات ذكية، بالإضافة لدعم الشاحن لتقنية بلوتوث 5.2. 

متى تتوفر سلسلة هواتف سامسونج جالاكسي S23 ؟ 

ومن المتوقع أن تكشف سامسونج عن الجيل الجديد من سلسلة هواتفها الذكية الرائدة Galaxy S23 مبكرا، وذلك خلال النصف الثاني من شهر يناير المقبل 2023، على أن يتوفر الهاتف للشراء خلال فبراير 2023.

المزيد عن: