الرئيسية > التطبيقات > واتساب Whatsapp يتيح للمستخدم مراسلة نفسه 

واتساب Whatsapp يتيح للمستخدم مراسلة نفسه 

أعلن تطبيق واتساب Whatsapp المملوك لشركة ميتا الأم لفيسبوك عن ميزة جديدة هامة، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم إرسال رسائل إلى نفسه بسهولة، بما في ذلك النصوص والروابط والصور والوسائط المختلفة، مما يسهل على مستخدمي واتساب حفظ الملاحظات الهامة وقوائم التسوق وروابط المقالات للقراء لاحقا وغيرها، مع إمكانية الوصول إليها بسهولة مثل أي محادثة أخرى من المحادثات مع الأصدقاء. 

وتسهل الميزة الجديدة التي تطلق عليها واتساب اسم “أرسل إلى نفسك” للمستخدمين إمكانية تدوين الملاحظات أو حفظ الملاحظات والتذكيرات وقوائم التسوبق وغيرها، واعتاد مستخدمي Whatsapp على إنشاء مجموعة “جروب” خاص يتضمن حسابهم الشخصي فقط للاستخدام لنفس الغرض وهو حفظ الروابط والملاحظات مباشرة عبر واتساب، لكن الميزة الجديدة التي تحاكي إحدى مميزات تليجرام تلغي الحاجة إلى ذلك. 

كيف تستخدم ميزة “أرسل إلى نفسك” في واتساب ؟

ميزة "أرسل إلى نفسك" في واتساب

ومع توفر ميزة “أرسل إلى نفسك” سيرى مستخدمي واتساب Whatsapp جهة الاتصال الخاصة بهم أو حسابهم أعلى قائمة جهات الاتصال عند إنشاء محادثة جديدة، وما على المستخدم إلى النقر فوق جهة الاتصال الخاصة بهم للبدء في إرسال الرسائل إلى أنفسهم واستخدام الميزة لحفظ الملاحظات وغيرها، مع إمكانية تثبيت الدردشة مع حسابهم الشخصي أعلى قائمة المحادثات للوصول السريع عليها وتجنب عناء البحث.

 مميزات واتساب Whatsapp خفية مفيدة يجب أن تعرفها

لا يفوتك أيضا:

وقالت Whatsapp أن ميزة المراسلة الجديدة التي تتيح للمستخدمين إرسال الرسائل إلى أنفسهم لحفظ الروابط والملاحظات والصور وغيرها تتوفر لجميع مستخدمي تطبيقها لأندرويد، وذلك خلال الأسابيع المقبلة، وكانت الشركة قد وفرت الميزة للاختبار في الإصدارات التجريبية في أواخر أكتوبر الماضي 2022. 

وتوفر تطبيقات التراسل المنافسة لواتساب ميزة مشابهة للميزة الجديدة، حيث يتيح تطبيق تليجرام Telegram ميزة باسم “الرسائل المحفوظة” يمكن للمستخدم حفظ أو إرسال أي محتوى إليها، بما في ذلك الرسائل النصية والصور والفيديو والروابط، كما يوفر تطبيق التراسل الآمن سيجنال Signal أيضا ميزة مشابهة، ويوفر تطبيق ماسنجر أيضا لمستخدمي فيسبوك إمكانية بحث المستخدم عن حسابه وإرسال رسالة للإطلاع عليها لاحقا أو من جهاز آخر.

ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية واتساب مجانا من خلال متجر App Store، كما يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا أيضا من خلال متجر جوجل بلاي.

المزيد عن: