الرئيسية > التطبيقات > أفضل التطبيقات والألعاب على متجر Google Play في 2022

أفضل التطبيقات والألعاب على متجر Google Play في 2022

أفضل التطبيقات والألعاب على متجر Google Play

أعلنت شركة جوجل رسميا عن جوائز أفضل التطبيقات والألعاب على متجر Google Play في 2022 لمستخدمي أندرويد، وذلك كما اعتادت الشركة مع اقتراب نهاية كل عام، وتشمل القائمة هذا العام أفضل التطبيقات أيضا للأجهزة اللوحية وأجهزة كروك بوك Chromebook وساعات Wear OS الذكية، كما تشمل أيضا قائمة الأفضل فئات جديدة للألعاب من بينها أفضل لعبة متاحة للمشتركين في خدمتها باشتراك شهري Play Pass.

وقالت جوجل أن جوائز الأفضل على متجر Google Play في عام 2022 تأتي لتعكس أكثر ما يهم المستخدمين، بما في ذلك الألعاب التي تساعد في الترفيه والتخلص من التويتر والهروب من الواقع من خلال استكشاف عوالم جديدة تماما، بالإضافة للتطبيقات التي تساعد في تسهيل حياة المستخدمين وتحسين انتاجيتهم.

ما هي أفضل التطبيقات على Google Play لمستخدمي اندرويد في 2022 ؟ 

أفضل تطبيقات Google Play في 2022 

واختارت شركة جوجل تطبيق Dream by WOMBO كأفضل تطبيق على الإطلاق لمستخدمي أندرويد في عام 2022، وهو التطبيق الذي يتيح للمستخدم إنشاء رسومات وتصميمات فنية اعتمادا على الذكاء الصناعي من خلال تحويل النصوص إلى صور أو أعمال فنية مباشرة، مع إمكانية الاختيار بين أكثر من سمة للعمل الفني. 

أفضل تطبيقات Google Play في 2022 

وفاز تطبيق التواصل الاجتماعي Bereal الذي حقق جائزة الأفضل على متجر App Store لايفون في 2022 أيضا على جائزة الأفضل على جوجل بلاي، وذلك وفقا لاختيارات المستخدمين. 

أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة عند شراء هاتف جديد

لا يفوتك أيضا:

وشملت قائمة أفضل تطبيقات اندرويد على جوجل بلاي في 2022: 

  • PetStar: تطبيق يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع موسيقية يغني فيها القطط أو الكلاب الخاصة بهم، وذلك اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI، حيث ما على المستخدم سوى التقاط صورة لحيوانه الأليف بمعايير محددة ثم اختيار الأغنية أو مقطع الموسيقى وينتظر حتى يشاهد رقص قطته أو كلبه على هذه الأغنية في مقطع فيديو. 
  • DanceFitme: وهو من تطبيقات اللياقة البدنية التي توفر تمرينات رقص للمساعدة في خسارة الوزن. 
  • noteit widget: وهو من تطبيقات اندرويد الرائعة التي توفر ويدجت على الشاشة الرئيسية يمكن لأفراد العائلة أو المتحابين ترك ملاحظات عليها للطرف الآخر مباشرة. 
  • Breathwrk: الذي يوفر تمرينات للتنفس للتخلص من التوتر ويعتبر من أفضل تطبيقات التأمل. 
  •  Duolingo ABC: تطبيق لتعلم الأبجدية للأطفال من تطوير الشركة التي تقف خلف تطبيق دولينجو الذي يعتبر من أفضل تطبيقات تعلم اللغات
  • GymStreak: وهو من تطبيقات اللياقة البدنية الذي يوفر تمرينات رياضية أو يجلب مدرب شخصي مباشرة لهاتف المستخدم. 
  • Ukulele: لتعلم العزف على الآلات الموسيقية المختلفة. 
  • Plant Parent: الذي يقدم دليلا للعيانة بالنباتات. 
  • Sleep Tracker: الذي يوفر تتبع دقيق لجودة النوم ومنبه ذكي. 
  • Recover Athletics: وهو من أفضل تطبيقات اندرويد التي تقول جوجل أنها لا تحظى بالشهرة الكافية، والذي يأتي من تطوير شركة Strava ويهدف لمساعدة الرياضيين على علاج الأوجاع والآلام ومنع الإصابة. 
  • Linktree: والذي يتيح لصناع المحتوى رابط يتضمن أحدث الروابط لمقالات أو مقاطع فيديو وغيرها يمكن إضافته للملف الشخصي الخاص بهم في مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك انستجرام التي تمنع نشر روابط ضمن التسميات الخاصة بالصور. 
  • Little Lunches: وهو تطبيق يساعد المستخدمين في تخطيط الوجبات العائلية، وذلك من خلال وصفات صحية ونصائح تغذية للأطفال. 
  • Wamble: للتواصل مع الجيران أو التعرف على أبرز الأحداث في المواقع الجغرافية القريبة. 
  • The STIGMA App: وهو التطبيق الذي اختارته جوجل كأفضل تطبيقات الخير على Google Play في 2022، والذي يوفر مساحة آمنة للتحدث عن مشاكل الصحة النفسية أو العقلية. 
  • Sleep Fruits: وهو من تطبيقات التأمل
  • Zario: وهو التطبيق الذي يساعد المستخدم في تقليل وقت استخدام الهاتف وتفادي التشتت من التنبيهات لتحسين التوازن بين الحياة الرقمية والحياة الشخصية. 

ما هي أفضل العاب Google Play في 2022 ؟ 

كما اختارت آبل لعبة الباتل رويال Apex Legends Mobile من تطوير شركة EA كأفضل لعبة لايفون في عام 2022، فقد اختارت جوجل أيضا اللعبة كأفضل لعبة على متجرها Google Play لهواتف أندرويد في 2022. 

 أفضل العاب Google Play في 2022

لكن قائمة أفضل الألعاب على جوجل بلاي في 2022 لمستخدمي أندرويد تشمل أيضا كل من لعبة Dislyte كأفضل لعبة متعددة اللاعبين، بالإضافة إلى العاب Catalyst Black وDiablo Immortal ولعبة روكيت ليج Rocket League Sideswipe، إلى جانب لعبة الطيور الغاضبة الشهيرة Angry Birds Journey، إلى جانب العاب Gun & Dungeons وHyde and Seek وquadline. 

وقدمت جوجل هذا العام فئة جديدة لجوائز أفضل الالعاب على Google Play في 2022، وهي فئة أفضل قصة التي فاز بها هذا العام لعبة Papers, Please، بالإضافة إلى العاب  Inua – A Story in Ice and Time التي تحاكي حياة الاسكيمو ولعبة DEEMO II ولعبة The Secret of Cat Island ولعبة Turnip Boy Commits Tax Evasion. 

كما فازت لعبة Genshin Impact بجائزة أفضل لعبة مستمرة في النجاح في فئة جديدة من الجوائز أعلنت عنها جوجل، وشملت أيضا لعبة Candy Crush Saga ولعبة بوكيمون جو ولعبة جرينا فري فاير والعاب روبلوكس، واختارت جوجل لعبة Very Little Nightmares كأفضل لعبة للمشتركين في خدمتها Play Pass التي توفر مجموعة الألعاب والتطبيقات مجانا للمستخدم مقابل اشتراك شهري. 

قد يهمك أيضا: أفضل تطبيقات جوجل Google لايفون واندرويد 

أفضل تطبيق ولعبة لأجهزة التابلت بنظام اندرويد في 2022 

واختار آبل تطبيق Pocket لحفظ المقالات وقرائتها لاحقا أوفلاين أو دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت كأفضل تطبيق لأجهزة التابلت بنظام اندرويد في 2022، كما اختارت لعبة Tower of Fantasy كأفضل لعبة للتابلت متوفرة على Google Play في 2022.

أفضل تطبيق لساعات اندرويد في 2022

وعن أفضل التطبيقات لساعات اندرويد أو Wear OS مثل ساعة بكسل ووتش أو ساعة سامسونج جالاكسي ووتش 5، فقد اختارت جوجل تطبيق Todist كأفضل تطبيق، وهو من تطبيقات تدوين الملاحظات والتذكيرات. 

أفضل تطبيق ولعبة لأجهزة كروم بوك في 2022

وللمرة الأولى أعلنت جوجل عن فئة الأفضل لمستخدمي أجهزة كروم بوك Chromebook، حيث اختارت لعبة روبلوكس Roblox كأفضل لعبة وتطبيق BandLab لتسجيل وإنتاج الموسيقى كأفضل تطبيق. 

المزيد عن: