الرئيسية > مقالات > كيفية اختيار أفضل شركة برمجة تطبيقات موثوقة لتطوير تطبيقك

كيفية اختيار أفضل شركة برمجة تطبيقات موثوقة لتطوير تطبيقك

كيفية اختيار أفضل شركة برمجة تطبيقات

سواء كنت تسعى لتحقيق النجاح لعلامة شخصية أو تجارية، دائمًا ما خصوصية الأفكار هي الهاجس الأول لدى الكثير. ولهذا يجب التعاقد مع شركة برمجة تطبيقات موثوقة قادرة على تنفيذ مخططاتك وحفظ ملكية افكارك، بل ومساعدتك على الوصول إلى أفضل صورة منها أيضًا بخصوصية تامة.

بالسطور التالية نسلط الضوء على المؤشرات التي تحتاج أن تعرفها لتتأكد إن كانت شركة برمجة التطبيقات إحترافية وموثوقة، وما عليك فعله كعميل للخروج بأفضل تجربة ممكنة بداية من طرح الفكرة على الشركة، مرورًا بالعمل على المشروع، وصولًا لتدشين التطبيق رسميًا.

الشروط تصنع المعجزات!

الشروط القوية تحدد خارطة الطريق والحدود القانونية وتُزيح كل العقبات عن الطريق أثناء تنفيذ المشروع ومشاركة المعلومات المهمة والسرية. عند التعاقد مع أي شركة برمجة تطبيقات يجب وضع شروط يلتزم بها الطرفان طوال مدة العمل، ويتمثل أهمها في التالي:

  1. الميزانية المبدئية لإنجاز العمل خلال فترة زمنية محددة.
  2. كافة الخواص والمزايا الممكن إدراجها في التطبيق بمختلف صوره.
  3. العاقبة القانونية إذا أخلّ أحد الطرفين بأحد بنود العقد أثناء أو بعد الانتهاء من العمل.

الشفافية هي مفتاح التواصل الفعّال لأي شركة برمجة تطبيقات

أسألت نفسك في مرة لماذا تتحدث بطلاقة مع رفاقك بالمقهى أسلس وأبسط من تحدثك مع الغرباء؟

ببساطة، إن علاقتك مع الصديق مبنية على الصراحة والثقة المتبادلة، وبالتبعية كل الجلسات الحوارية تكون من أجمل ما يكون.

فتأكد إن كنت تتواصل مع شركة برمجة تطبيقات إحترافية فستدرك موقفها من المشروع فور طرحك لها، وتصارحك مباشرة بكافة تفاصيل مشروعك والمدة الزمنية لتنفيذه مع توفير إطار زمني متوقع للانتهاء من تسليم المشروع. وإن احتاج فريق البرمجة للبحث عن أمرٍ ما قبل تنفيذه (وهذا يحدث على مدار الساعة بعالم البرمجة)، لن يماطل معك أو يُغير دفة النقاش إذا كانت شركة البرمجة واثقه في نفسها وقدرات فريقها.

قد يهمك أيضا: أكثر لغات البرمجة شعبية وكيف تتعلمها مجانا

بيانات العميل أثمن من الذهب

أي شركة برمجة تطبيقات احترافية تتعامل مع بيانات العملاء كمعادن أثمن من الذهب.

إن العميل هو رأس مال الشركة، وإذا تم تسريب أي معلومة تُعطي المنافسين أفضلية عليه؛ ستخسر الشركة المال والسمعة بنفس الوقت.

لكن هل تكفي كلمة الشرف؟ بالطبع لا.

هنا تقوم شركة البرمجة الجيدة بإبرام اتفاقية عدم إفصاح – NDA مع العميل لضمان حقوقه كاملة، خصوصًا حقوقه المعلوماتية الخاصة بالتطبيق، مثل التصميمات، الأكواد البرمجية، قواعد البيانات، إلخ.

وفي النهاية، بالطبع توجد مؤشرات كثيرة أخرى مثل تواجد الشركة في نفس بلد العميل، تحدث فريق العمل (أو على أقل تقدير ممثل الشركة) باللهجة المحلية، وأيضًا إمكانية إبرام الصفقات وعقد الاجتماعات رقميًّا بالكامل حتى يمكن لعميل من خارج البلاد إنجاز الأعمال بسهولة. لكن الأولوية دائمًا وأبدًا تكون للشروط، الصراحة، وضمان عدم التصريح بأي معلومات حساسة.

والآن، هل أنت على استعداد لصنع تطبيقك الأول بخصوصية تامة؟

إذا كنت من مواطني المملكة العربية السعودية، ربما يكون الاعتماد على شركة محلية أفضل لك خصوصا في حالة وجود خلاف حول شروط التعاقد، حيث من السهل الاحتكام إلى جهة رسمية للحصول على حقوقك، كما أنه تتوفر العديد من الشركات السعودية الموثوقة مثل شركة برمجيات التي توفر تجربة احترافية تلتزم بالشروط التي يجب أن تضمن لك أفضل تجربة عند الرغبة في تطوير تطبيق للهواتف الذكية لمشروعك أو شركتك. 

المزيد عن: