الرئيسية > التطبيقات > متصفح جوجل كروم Chrome يحصل على ميزتين تحلان أبرز عيوبه

متصفح جوجل كروم Chrome يحصل على ميزتين تحلان أبرز عيوبه

أعلنت شركة جوجل Google عن ميزتين جديدتين لمتصفح كروم Chrome لأجهزة الكمبيوتر، وهما الميزتين اللتين من شأنهما حل مشكلتين من أكبر المشاكل التي يعاني منها مستخدمي متصفح كروم الأكثر شعبية حول العالم، حيث قالت جوجل أنهما ستوفران وضعا للحفاظ على البطارية وآخر لتحسين الأداء عبر تقليل استهلاك الذاكرة. 

وقالت جوجل أن مميزات الأداء الجديدة لمتصفحها للويب كروم Chrome من شأنها تقليل استهلاك الذاكرة RAM بنسبة تصل إلى 40 في المئة أو 10 جيجابايت أقل، مما يتيح للمستخدم سلاسة أكبر في استخدام المتصفح وقدرة أكبر على تشغيل المزيد من التطبيقات إلى جانب المتصفح.

وضع حفظ الذاكرة Memory Saver يوفر تجربة تصفح أكثر سلاسة 

وضع حفظ الذاكرة Memory Saver يوفر تجربة تصفح أكثر سلاسة 

وإذا كنت ممن يزدحم متصفح كروم لديهم بالعديد من الصفحات أو علامات التبويب المفتوحة التي تخطط للعودة إليها لاحقا، فإن الميزة الجديدة أو وضع  حفظ الذاكرة Memory Saver سيحل مشكلة استهلاك هذه الصفحات المفتوحة للذاكرة، وهي واحدة من أبرز مشاكل متصفح كروم، وذلك من خلال إفراغ الذاكرة من علامات التبويب التي لا يستخدمها المستخدم أو غير النشطة، مما يمنح المستخدم تجربة أفضل لتصفح المواقع المفيدة التي تهمه، بالإضافة إلى قدرة أكبر على تشغيل تطبيقات تحتاج إلى استهلاك المزيد من الذاكرة RAM مثل تطبيقات مونتاج الفيديو أو الألعاب، على أن يعيد كروم تحميل الصفحات غير النشطة عند الحاجة إليها.

وضع موفر الطاقة Energy Saver في كروم يزيد من عمر البطارية

وضع موفر الطاقة Energy Saver في كروم يزيد من عمر البطارية

ويوفر وضع موفر الطاقة Energy Saver للمستخدم تحسين استهلاك كروم للبطارية، بحيث يوفر استهلاك البطارية ويمنح المستخدم المزيد من الوقت لاستخدام الكمبيوتر عند وصول مستوى البطارية إلى 20 في المئة، وذلك من خلال الحد من نشاط المستخدم في الخلفية والتأثيرات المرئية في المواقع التي يتصفحها المستخدم وتحتوي على رسوم متحركة ومقاطع فيديو. 

ما هي الأجهزة التي ستحصل على ميزتي توفير الطاقة والذاكرة في كروم ؟ 

وأكدت جوجل Google أن ميزتي وضع توفير الطاقة ووضع توفير الذاكرة ستتوفران لمستخدمي متصفح كروم Chrome عالميا خلال الأسابيع المقبلة، وذلك لمستخدمي أجهزة ويندوز 11 وأجهزة ماك macOS وأجهزة كروم بوك، مع إمكانية تعطيل الميزتين من الإعدادات عند الرغبة في ذلك. 

ويمكن للمستخدمين الحصول على مميزات Chrome الجديدة من خلال تثبيت أحدث إصدار من المتصفح لأجهزة سطح المكتب مجانا، وذلك من خلال الموقع الرسمي للبرنامج

المزيد عن: