الرئيسية > الهواتف الذكية > مميزات كاميرا جالاكسي S23 الترا من سامسونج

مميزات كاميرا جالاكسي S23 الترا من سامسونج

مميزات كاميرا جالاكسي S23 الترا

كشفت شركة سامسونج مؤخرا عن هاتفها الذكي الرائد الجديد جالاكسي S23 الترا، وهو الهاتف الذي يأتي مزودا بأربعة كاميرات خلفية الرئيسية بينهم بدقة 200 ميجابكسل، وهو ما يوفر للمستخدم تجربة تصوير تجعله من أفضل الهواتف الذكية في 2023، حيث تشمل مميزات كاميرا جالاكسي S23 الترا تصوير أفضل للفيديو في وجود إضاءة منخفضة، بالإضافة لخيارات أوسع للمحترفين في تحرير وتعديل الصور وغيرها. 

ما هي مواصفات كاميرا جالاكسي S23 الترا ؟

ويأتي جالاكسي S23 الترا من سامسونج مزودا بأربعة كاميرات خلفية تتضمن: 

  • الكاميرا الرئيسية: مستشعر ISOCELL HP2 الجديد بدقة 200 ميجابكسل بفتحة عدسة F1.7.
  • كاميرا Ultra-Wide بزاوية فائقة الاتساع 119 درجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.2.
  • كاميرا مقربة Telephoto بدقة 10 ميجابكسل تدعم التقريب البصري حتى 3x. 
  • كاميرا مقربة Telephoto بدقة 10 ميجابكسل تدعم التقريب البصري حتى 10x. 
 مواصفات كاميرا جالاكسي S23 الترا

كما يأتي جالاكسي اس 23 الترا مزودا بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.2. 

ما هي مميزات كاميرا جالاكسي S23 الترا ؟

ويوفر هاتف سامسونج الرائد الجديد جالاكسي اس 23 الترا تجربة تصوير مناسبة لمختلف السيناريوهات، بما في ذلك التصوير الليلي، وذلك اعتمادا على تنوع الكاميرات الخلفية ومواصفاتها والقدرات التي يوفرها معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 المزود به الهاتف. 

تجربة أفضل لالتقاط الصور والفيديو ليلا 

وتعتبر واحدة من أبرز مميزات كاميرا جالاكسي اس 23 الترا القدرة على التقاط الصور والفيديو ليلا أو في ظل وجود إضاءة منخفضة أفضل مقارنة مع الجيل السابق، وذلك اعتمادا على التقنيات الجديدة التي يأتي مستشعر الكاميرا الرئيسية في الهاتف مزودا بها، بالإضافة لمعالج الصور ISP الجديد المعزز بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI.

ويدعم مستشعر الكاميرا الجديد من سامسونج HP2 تقنية جديدة متقدمة لدمج البكسل تطلق عليها الشركة اسم تترا بكسل Tetra pixel. بحيث تلتقط الكاميرا في ظل وجود إضاءة منخفضة صورا بدقة 50 ميجابكسل بحجم بكسل 1.2 ميكرومتر أو بدقة 12.5 ميجابكسل بحجم بكسل 1.2 ميكرومتر، وذلك من خلال دمج 4 إلى 16 بكسل متجاور معا في بكسل واحد، مما يوفر صورا أفضل في البيئات منخفضة الإضاءة. 

ولالتقاط مقاطع فيديو أفضل ليلا بدقة 8K، يتحول HP2 (مستشعر كاميرا جالاكسي S23 الترا) إلى وضع 50 ميجابكسل بحجم بكسل 1.2 ميكرومتر، وذلك لتقليل الاقتصاص والتقاط زاوية أوسع المشهد، وتقول سامسونج أن تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارا في الثانية (fps)  يمكن أن يوفر مقاطع فيديو سينمائية حادة، وذلك اعتمادا على مجال الرؤية الواسع وحجم البكسل الأكبر. 

Galaxy S23 Ultra: مواصفات جالاكسي اس 23 الترا والمميزات والسعر

المزيد عن:

قدرة أكبر على تحرير الصور اعتمادا على Expert RAW

ودمجت سامسونج تطبيق Expert RAW الذي وفرته سابقا كتطبيق مستقل ضمن تطبيق الكاميرا الافتراضي في جالاكسي S23 الترا، وهو ما يتيح للمحترفين قدرة أكبر كثيرا على التقاط وتحرير الصور من خلال العديد من المميزات. 

وتتضمن مميزات تطبيق أو وضع التصوير الاحترافي Expert RAW إمكانية التقاط صور 16-بت بنسق RAW بدقة حتى 50 ميجابكسل، وهو النسق الذي يمنح المحترفين وصناع المحتوى قدرة أكبر في تحرير الصور وتعديلها، مع دعم التقاط حتى 10 صور متتابعة، بالإضافة لدعم تطبيق إعدادات تعرض Multiple exposures من صورة متعددة في صورة واحدة، إلى جانب إعدادات Astrophoto، والتي تمكن المستخدمين من التقاط صور للنجوم ودرب التبانة في السماء ليلا.

وتقول سامسونج أن ملف RAW الذي تلتقطه كاميرا جالاكسي اس 23 الترا باستخدام تطبيق Expert RAW المدمج يحتوي على بيانات غنية عن الألوان، كما يضبط التطبيق إعدادات التصوير التي تشمل الـ ISO وسرعة الغالق والتركيز والمزيد لخلق الشعور والتأثير المطلوبين، مع توسيع إمكانيات الضبط أثناء تحرير ما بعد الالتقاط، وذلك من خلال توفير إمكانية تعتيم الأجزاء المعرضة للضوء بإفراط، مع القدرة على إحياء التفاصيل في الأجزاء التي لم تحصل على ضوء كافي في الصورة للحصول على صور مثالية حقًا.

تحسين وضع التصوير الفضائي Astrophoto 

وحسنت سامسونج وضع التصوير الفضائي Astrophoto، بحيث يمكن للمستخدمين الاعتماد على كاميرا جالاكسي اس 23 الترا في التقاط صور السماء والأجرام السماوية ليلا أفضل، وهي الميزة التي تتفوق فيها هواتف جوجل بكسل مثل Pixel 7 Pro، وذلك اعتمادا على التقاط حركة النجوم من خلال صور متعددة لفترة زمنية محددة وفقا لحركة الأجرام السماوية، وذلك اعتمادا على قدرات الكاميرا وتقنيات الذكاء الصناعي AI، مع دعم التقاط مقاطع فيديو متسارعة Hyperlapse للسماء ليلا.

التقريب الرقمي حتى 100x عبر ميزة Space Zoom

وتدعم كاميرا جالاكسي اس 23 الترا ميزة Space Zoom أيضا، والتي توفر التقريب الرقمي حتى 100x، وهو ما يتيح لمستخدمي الهاتف التقاط صور واضحة للقمر، مع الاعتماد على ميزة التثبيت البصري OIS لتقليل الاهتزازات مهما كانت صغيرة لمنع تشوه الصورة. 

دعم أفضل لتسجيل الفيديو بدقة 8K

وبفضل الاعتماد على معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2، حسنت سامسونج إمكانية التقاط الفيديو بدقة 8K بكاميرا جالاكسي S23 الترا، حيث يمكن التقاط فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارا في الثانية الواحدة، وقالت سامسونج أن زاوية الرؤية الأوسع وحجم البكسل الأكبر مقارنة مع الجيل السابق أو جالاكسي اس 22 الترا يسمح بالتقاط مقاطع فيديو واقعية أكثر، لكن تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارا/الثانية Super HDR يبقى خيارا أفضل نظرا لأن مقاطع الفيديو بدقة 8K تستهلك مساحة أكبر كثيرا. 

خيارات أفضل لالتقاط صور السيلفي 

وتوفر كاميرا السيلفي في جالاكسي S23 الترا بدقة 12 ميجابكسل للمستخدم خيارات أفضل لالتقاط صور السيلفي، وذلك اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، حيث يمكن للمستخدم التقاط صور سيلفي غنية أكثر بالألوان بفضل دعم تقنية Super HDR، بالإضافة إلى إمكانية اختيار درجة لونية مختلفة لصور السيلفي سواء طبيعية أو دافئة للتعبير أفضل عن لون البشرة، إلى جانب التقاط صور سيلفي أفضل في ظل وجود إضاءة منخفضة اعتمادا على وضع التصوير الليلي، مع دعم ميزة Remaster Photo لإصلاح الصور تلقائيا اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI. 

المزيد عن: