الرئيسية > التطبيقات > جوجل تعزز مميزات الترجمة في Google Translate بتقنيات الذكاء الاصطناعي

جوجل تعزز مميزات الترجمة في Google Translate بتقنيات الذكاء الاصطناعي

ترجمة جوجل Google Translate

أعلنت جوجل هذا الأسبوع عن مميزات وتحسينات جديدة لخدمتها للترجمة Google Translate اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، وقالت الشركة الأمريكية العملاقة أنها اعتمدت على تقنيات AI لسنوات طويلة منذ إطلاق ترجمة Google لتحسين الخدمة، وأن المميزات الجديدة تأتي لتمنح المستخدمين فهم أفضل لسياق ما يرغبون في ترجمته سواء من خلال الويب أو الهواتف الذكية. 

ما هي المميزات الجديدة لترجمة جوجل Google Translate ؟ 

ترجمة أدق تراعي السياق

وتعتبر واحدة من أبرز المميزات الجديدة التي أعلنت عنها جوجل لمستخدمي خدمتها للترجمة Google Translate توفير ترجمات أكثر دقة، وذلك اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، بحيث يمكن لترجمة جوجل الآن التعرف على المعنى الذي يقصده المستخدم أو ما يرغب في ترجمته فعلا أو مراعاة السياق، وهو ما يعني تفادي العديد من الأخطاء عند ترجمة الجمل أو الكلمات.

وضربت جوجل مثالا بترجمة طلب سمك القاروص bass على العشاء أو عزف موسيقى Bass خلال حفلة موسيقية، مع إمكانية تمييز Google Translate السياق عند ترجمة Bass في كلا الجملتين، وهو ما يتيح للمستخدمين استخدام الكلمات أو التعبيرات أو الجمل المناسبة أكثر عند الترجمة، وتدعم الميزة الجديدة عند توفرها رسميا خلال الأسابيع المقبلة مجموعة من اللغات تشمل الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والأسبانية. 

تصميم جديد لتطبيق ترجمة Google 

وقالت جوجل أن التصميم الجديد لتطبيق الترجمة Google Translate الذي وفرته مؤخرا لهواتف أندرويد سيتوفر قريبا لمستخدمي هواتف آيفون مثل ايفون 14 برو وأجهزة iOS الأخرى، وهو التصميم الذي يتيح مساحة أكبر لكتابة النصوص لترجمتها، بالإضافة لنقل الأزرار للأسفل لتسهيل الوصول إليها، بما في ذلك الوصول إلى الترجمة الصوتية أو ترجمة المحادثات أو الترجمة بالتصوير أو الكاميرا وغيرها. 

تصميم جديد لتطبيق ترجمة Google 

كما يسهل تصميم ترجمة جوجل الجديد الاستخدام والتنقل بين الخيارات من خلال مجموعة جديدة من الإيماءات، والتي تشمل تقليل الخطوات المطلوبة لاختيار اللغات، وذلك من خلال النقر مطولا على اللغة المستخدمة لتظهر قائمة يمكن التنقل بينها من خلال السحب لأعلى وأسفل لاختيار لغة أخرى، بالإضافة إلى إمكانية السحب لأسفل على الشاشة الرئيسية في التطبيق للوصول سريعا إلى أحدث أو اخر الترجمات، وقالت جوجل أن التصميم الجديد لتطبيقها Google Translate يوفر قابلية أكثر لقراءة نتائج الترجمة، وذلك اعتمادا على خط متغير الحجم. 

دعم ترجمة جوجل للمزيد من اللغات دون الإتصال بالإنترنت 

وتتضمن المميزات الجديدة التي أعلنت عنها جوجل لمستخدمي Google Translate أيضا دعم 33 لغة إضافية للترجمة مباشرة على الهاتف، وذلك دون الحاجة للإتصال بالإنترنت أو في ظل وجود اتصال ضعيف بالإنترنت، وهي اللغات التي تشمل  الباسكية والكورسيكانية والهاوايية والهمونغية والكوردية واللاتينية واللوكسمبورغية والسوندانية واليديشية والزولو وغيرها. 

تعزيز ترجمة النصوص داخل الصور 

تعزيز ترجمة النصوص داخل الصور في Google Translate

وفيما توفر جوجل ترجمة النصوص داخل الصور والتعرف عليها بدقة من خلال عدسة جوجل Google Lens، قالت الشركة أنها عززت الميزة لمستخدمي Google Translate اعتمادا على تقنيات التعلم الآلي المتقدمة ML، والتي تتيح قدرة أكبر في التعرف على النصوص داخل الصور ودمج الترجمة داخلها، بحيث تبدو النصوص داخل الصور وكأنها مكتوبة باللغة التي يرغب المستخدم في الترجمة إليها،  وهي الميزة التي تتوفر قريبا لمستخدمي هواتف أندرويد التي تحمل ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت أو أكثر. 

لا يفوتك أيضا: Google translate: مميزات ترجمة جوجل خفية لا يفوتك معرفتها

وأكدت جوجل أنها ستوفر قريبا ترجمة الصور أو النصوص داخل الصور من خلال الويب، بحيث تمنح المستخدمين خيارات أكبر لترجمة المحتوى المضمن في الصور بغض النظر عن كيفية البحث عنه. 

ويتوفر تطبيق ترجمة Google الآن للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play، كما يتوفر التطبيق لمستخدمي آيفون وآيباد من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store

المزيد عن: