الرئيسية > التطبيقات > Whatsapp تسمح باستخدام نفس حساب واتساب على هواتف متعددة

Whatsapp تسمح باستخدام نفس حساب واتساب على هواتف متعددة

واتساب Whatsapp شعار لوجو

أعلنت واتساب Whatsapp اليوم عن السماح للمستخدمين باستخدام نفس حساب واتساب على هواتف متعددة، وذلك دون الحاجة إلى أن يكون الهاتف المرتبط بالحساب الأساسي متصلا بالإنترنت، وهي واحدة من أكثر مميزات واتساب طلبا من المستخدمين على مدار السنوات الماضية، حيث تسهل الميزة التواصل بنفس رقم الهاتف أو نفس الحساب من هاتف آخر أو عند شراء هاتف جديد. 

كيف تعمل ميزة ربط نفس حساب واتساب بهاتف آخر ؟ 

وقالت Whatsapp أن الميزة الجديدة التي تتيح استخدام نفس حساب واتساب على هواتف متعددة ستعمل بنفس الطريقة التي توفرها الآن لربط حساب واتساب بأجهزة متعددة، وهي الميزة التي وفرتها Whatsapp في وقت سابق من العام الماضي 2022، والتي تتيح ربط نفس الحساب عبر واتساب ويب سواء أجهزة ويندوز أو أجهزة أندرويد، وذلك دون الحاجة إلى أن يكون الهاتف الأساسي المتصل بالحساب متصلا بالإنترنت، ومن خلال الميزة الجديدة، يمكن ربط هاتف آخر بنفس حساب واتس اب كأحد أربعة أجهزة أخرى يمكنهم الاتصال بالحساب في نفس الوقت والعمل مستقلا.

ميزة ربط نفس حساب واتساب بهاتف آخر

وأكدت الشركة أن استخدام نفس حساب واتساب على هواتف متعددة لن يؤثر على الخصوصية، حيث سيدعم أيضا التشفير التام بين طرفين، بما في ذلك المكالمات الصوتية والمرئية، لكن Whatsapp قالت أنه عند عدم استخدام حساب واتساب على الهاتف الأساسي لمدة 14 يوما، فإنها ستسجل الخروج تلقائيا من الأجهزة المرتبطة بما في ذلك الهواتف المصاحبة للهاتف الأساسي. 

طريقة أسهل لربط الأجهزة المختلفة بحساب واتساب 

كما قالت Whatsapp أنها ستوفر قريبا طريقة أسهل للمستخدمين لربط الأجهزة المختلفة الخاصة بهم (حتى 4 أجهزة)، وذلك من خلال كتابة رقم الهاتف عند تسجيل الدخول في جهاز جديد للحصول على رسالة للتحقق على الهاتف الأساسي، وذلك دون الاضطرار لمسح رمز QR الذي قد يكون صعبا للكثير من المستخدمين، وهو ما يتوفر الآن ضمن مميزات تليجرام.

وتتوفر ميزة باستخدام نفس حساب واتساب على هواتف متعددة الآن لمستخدمي Whatsapp، على أن تصل لجميع المستخدمين حول العالم  خلال الأسابيع القليلة المقبلة. 

ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية واتساب مجانا من خلال متجر App Store، كما يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا أيضا من خلال متجر جوجل بلاي.

المزيد عن: