الرئيسية > الذكاء الاصطناعي > جوجل توفر بارد Bard منافس Chatgpt عالميا مع مميزات جديدة 

جوجل توفر بارد Bard منافس Chatgpt عالميا مع مميزات جديدة 

اخر تحديث:
بارد Bard

أعلنت شركة جوجل عن توفير روبوت الدردشة بارد Bard الخاص بها منافس شات جي بي تي في 180 دولة حول العالم، وذلك خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام Google I/O 2023، بالإضافة للكشف عن العديد من المميزات الجديد وتعزيز قدرات Bard، بما في ذلك العمل استنادا على الإصدار الجديد من نموذج الذكاء الاصطناعي PaLM 2، بالإضافة لتعزيز القدرة على أداء مهام البرمجة والتكامل مع العديد من تطبيقات جوجل والتطبيقات الخارجية، إلى جانب دعم المزيد من اللغات وإنهاء الحاجة إلى التسجيل في قائمة الانتظار. 

جوجل Bard متوفر الآن في 180 دولة حول العالم 

وبعد أن وفرت جوجل روبوت الدردشة استنادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي بارد Bard خلال الشهور الماضية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة فقط، أعلنت الشركة خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها للمطورين I/O 2023 عن توفير بارد في 180 دولة حول العالم، بما في ذلك مصر والسعودية وغيرها من الدول العربية، كما أعلنت عن دعم لغات جديدة تشمل اليابانية والكورية، مع التأكيد على دعم أكثر من 40 لغة جديدة من بينها العربية قريبا.

القدرة على إنتاج الصور من النصوص 
google bard

وحصل جوجل بارد أيضا على الواجهة المظلمة، أو الواجهة باللون الأسود، والتي يمكن تطبيقها وفقا لما يناسب كل مستخدم أو حسب الاعدادات الافتراضية في الجهاز الخاص به.  

ما هو جوجل Bard منافس شات جي بي Chatgpt ؟ كيف يعمل ؟ متى يتوفر ؟

المزيد عن:

قدرات أفضل اعتمادا على PaLM 2 

كما أكدت جوجل Google أن بارد يعمل الآن على الإصدار الجديد من نموذج الذكاء الاصطناعي اللغوي PaLM 2، وهو ما تقول أنه يوفر قدرات أكبر كثيرا، بما في ذلك في حل المعادلات الرياضية والمساعدة في مهام البرمجة وغيرها. 

جوجل بارد يمكنه الآن المساعدة في مهام البرمجة

أعرف أكثر عن:

القدرة على معالجة الصور 

ومن أهم المميزات التي ستعزز من قدرات جوجل بارد Bard في التنافس مع GPT-4 التي قالت جوجل أنها ستتوفر قريبا دعم معالجة الصور في الاستفسارات والردود، بحيث يمكن للمستخدم إرسال صورة للاستفسار عنها أو الحصول على صور ضمن النتائج لمنح المستخدم ردودا مفيدة أكثر. 

ومع توفر الميزة الجديدة، يمكن للمستخدمين على سبيل المثال إرسال صورة ما لجوجل بارد وطلب وصف لها أو كتابة تعبير مضحك عنها قبل نشرها على الشبكات الاجتماعية، وهو ما تقول جوجل أنها وفرته اعتمادا على خبرته في تطوير Google Lens، وهي الميزة المدمجة في تطبيقها للبحث وتتيح البحث عن الأشياء داخل الصور أو نسخ النصوص منها أو ترجمتها وغيرها. 

التكامل بين Bard وتطبيقات جوجل الأخرى والتطبيقات الخارجية

كما سيحصل روبوت الدردشة بارد Bard من جوجل على ميزة التكامل مع تطبيقات جوجل وخدماتها الأخرى، بما في ذلك مستندات جوجل وGmail وخرائط جوجل وغيرها، بالإضافة للتكامل مع مختلف الخدمات عبر الويب من خلال التعاون مع الشركاء، بما في ذلك OpenTable لحجز المطاعم وZipRecruiter للتوظيف وخان أكاديمي للتعليم وInstacart للتسوق وتطبيق السفر Kayak، بحيث يمكن للمستخدم طلب تجهيز قائمة التسوق أو التعرف على أفضل المطاعم وحجزها وغيرها مباشرة من خلال بارد. 

القدرة على إنتاج الصور من النصوص 

وعبر التكامل مع أداة Adobe Firefly من أدوبي لإنتاج الصور من خلال الوصف النصي اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، بحيث يمكن تحويل الأفكار الإبداعية بسهولة إلى صور عالية الجودة، والتي يمكن استخدامها مباشرة أو تعديلها لاحقا من خلال تطبيقات تعديل الصور، وضربت جوجل مثالا بإمكانية إنتاج Bard للصور بواسطة النصوص بطلب صور إبداعية لإرفاقها مع دعوة لحفل عيد الميلاد لطفل. 

المزيد من الخيارات لتصدير الإجابات

وفيما توفر جوجل الآن للمبرمجين تصدير الإجابات من Bard إلى Colab، قالت الشركة أنها ستوفر قريبا أيضا تصدير الشفرات البرمجية ضمن الإجابات إلى Replit، ويمكن للمستخدمين الآن تصدير أو إرسال الإجابات من بارد مباشرة إلى مستندات جوجل Google Docs أو للإرسال في رسالة بريد إلكتروني عبر Gmail، كما قالت جوجل أنها ستوفر هذا الأسبوع مصادر الاقتباسات في إجابات بارد. 

المزيد عن: