الرئيسية > التطبيقات > Magic Editor: أداة من جوجل لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 

Magic Editor: أداة من جوجل لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 

أعلنت شركة جوجل عن أداة سحرية لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي باسم Magic Editor، وهي الأداة التي تتيح لمستخدمي Google Photos تعديل وتحرير الصور باحترافية بسهولة كبيرة جدا، وذلك من خلال الاعتماد على تقنيات AI في التعرف على موضوع الصورة والعناصر بداخلها وتعديلها بنقرات بسيطة. 

ما هي ميزة المحرر السحري Magic Editor في Google Photos ؟ 

وتسمح ميزة المحرر السحري Magic Editor في تطبيق Google Photos للمستخدمين بإجراء تعديلات احترافية على الصور، وذلك بسهولة ودون الحاجة إلى أي خبرة، وذلك اعتمادا على العديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك generative AI، والتي يمكنها التعرف على الأشياء والأغراض داخل الصور، بما في ذلك الأشخاص والخلفية والسماء وتعديلها بضغطة واحدة. 

 ميزة المحرر السحري Magic Editor في Google Photos

وتتيح ميزة المحرر السحري في جوجل Photos للمستخدمين تحسين تركيب الصورة، وذلك من خلال السماح بتحريك أو إعادة ترتيب الأشياء داخل الصورة بسهولة، وضربت جوجل مثالا على ذلك، إذا كنت تحاول الحصول على صورة مثالية عند زيارة شلال شهير ، يمكنك إزالة حزام الحقيبة الذي نسيت خلعه ببساطة من خلال تحديده فقط، ثم يمكنك أيضا جعل السماء أكثر إشراقا وأقل غيوما بنقرة واحدة عليها مع إمكانية النقر على الجسم أو صورة الشخص داخل الصورة وتحريكها لتظهر بأفضل طريقة تحت الشلال.

ومن خلال أداة تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي Magic Editor في جوجل Photos، يمكن ملء الفراغات في الصور اعتمادا على تقنيات AI عند تحريك جسم أو غرض ما داخل الصورة، بحيث يمكن على سبيل المثال إضافة المزيد من البالونات عند تحريك طفل داخل الصورة يمسك بيده بعض البالونات. 

مميزات Google Photos لإدارة الصور من جوجل لا يفوتك معرفتها

لا يفوتك أيضا:

متى تتوفر ميزة Magic Editor في Google Photos ؟

وتخطط شركة جوجل لتوفير أداة المحرر السحري للصور Magic Editor في Google Photos أولا لمستخدمي هواتف بكسل مثل Pixel 7 Pro، وذلك في وقت لاحق من هذا العام 2023 (من المتوقع أن توفرها بالتزامن مع الإعلان عن الجيل الجديد من هواتف بكسل Pixel 8). 

وتوفر جوجل منذ سنوات العديد من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI لتعديل الصور في Google Photos لمستخدمي هواتف بكسل، بما في ذلك أداة الممحاة السحرية Magic Eraser لحذف أي شيء في الصورة بلمسة واحدة، بالإضافة لميزة Photo Unblur لإزالة التشويش من الصور وغيرها. 

المزيد عن: