الرئيسية > التطبيقات > واتساب Whatsapp تتيح قفل الدردشة ببصمة الأصابع أو كلمة المرور

واتساب Whatsapp تتيح قفل الدردشة ببصمة الأصابع أو كلمة المرور

شعار واتساب whatsapp

أعلنت شركة Whatsapp عن ميزة جديدة تتيح قفل الدردشة أو الدردشات  Chat Lock في واتساب وتأمينها بوسائل الحماية في الهاتف مثل كلمة المرور أو بصمة الأصابع، وقالت الشركة المملوكة لشركة ميتا Meta أن ميزة قفل الدردشة الجديدة توفر المزيد من الحماية للدردشات أو المحادثات الخاصة أو الحساسة التي تؤثر على الخصوصية، وأنها تعمل دائما على إيجاد طرق جديدة للحفاظ على خصوصية المستخدمين وحماية الرسائل الخاصة بهم. 

ما هي ميزة قفل الدردشة Chat Lock في واتساب ؟ 

 قفل الدردشة Chat Lock في واتساب whatsapp

وفيما توفر Whatsapp للمستخدمين منذ فترة طويلة إمكانية تأمين الوصول إلى التطبيق بواسطة بصمة الأصابع أو بصمة الوجه في هواتف ايفون مثل ايفون 14 برو وغيرها، إلا أن الميزة الجديدة التي تطلق عليهم اسم قفل الدردشة Chat Lock تمنح المستخدم طبقة إضافية من الحماية، حيث تتيح تأمين الدردشة مع شخص ما أو مجموعة ما بواسطة بصمة الأصابع في الهاتف أو كلمة المرور الخاصة بالهاتف، كما تخفي محتوى هذه الدردشة من الظهور في التنبيهات تلقائيا. 

ما هو واتساب ويب Whatsapp Web ؟ كيف تستخدمه؟ المميزات والعيوب

قد يهمك أيضا:

كيف تستخدم ميزة قفل الدردشة في واتساب ؟ 

ويمكن للمستخدم بسهولة قفل أي دردشة ببصمة الأصابع في واتساب سواء مع شخص آخر أو مجموعة، وذلك من خلال النقر على الاسم في أي محادثة، ثم تفعيل خيار القفل من الخيارات المتاحة، وبعدها عند وصول رسائل جديدة في هذه الدردشة أو من هذا الشخص لن تظهر إلا بعد السحب ببطء للأسفل لإظهار مجلد الدردشات المقفولة، ما على المستخدم إلا النقر على المجلد وفك القفل بواسطة بصمة الأصابع للإطلاع على الرسائل الواردة الجديدة. 

وتتوفر ميزة قفل الدردشات Chat Lock الآن لجميع مستخدمي تطبيق واتساب Whatsapp سواء لآيفون أو أندرويد، وقالت الشركة أنها تخطط لتعزيز الميزة خلال الأشهر القليلة المقبلة، بحيث يمكن استخدام الميزة على الأجهزة المصاحبة عند استخدام نفس حساب واتساب على هواتف متعددة، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء كلمة مرور مخصصة للدردشات مختلفة عن كلمة المرور الخاصة بالهاتف نفسه. 

ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية واتساب مجانا من خلال متجر App Store، كما يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا أيضا من خلال متجر جوجل بلاي.

ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية واتساب مجانا من خلال متجر App Store، كما يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا أيضا من خلال متجر جوجل بلاي.

المزيد عن: