الرئيسية > الهواتف الذكية > كيف يعمل زر Action Button في ايفون 15 برو؟ كيف تستخدمه؟

كيف يعمل زر Action Button في ايفون 15 برو؟ كيف تستخدمه؟

زر Action Button في ايفون 15 برو

عززت شركة آبل Apple مميزات ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس بميزة جديدة هامة تستبدل زر كتم الصوت برز جانبي جديد Action Button قابل للتخصيص، وهو الزر الذي يمنح مستخدمي الجيل الجديد من iPhone خيارات واسعة للتخصيص للوصول السريع إلى المهام والإجراءات، بما في ذلك الإطلاق السريع للكاميرا أو تشغيل الفلاش كمصباح يدوي وغيرها. 

كيف يعمل زر Action Button في ايفون 15 برو ؟

وبدلا من زر Mute أو كتم الصوت التقليدي الشهير في هواتف آيفون (بما في ذلك ايفون 15 وايفون 15 بلس)، فإن زر Action Button في كل من ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس القابل للضغط على الجهة الجانبية للهاتف يتيح للمستخدمين استبدال خيار كتم الصوت بالعديد من الإجراءات الأخرى، بحيث يمكن تخصيص الزر من الإعدادات للوصول للعديد من الاجراءات الأخرى مثل فتح الكاميرا أو فتح الكاميرا على وضع تصوير البورتريه أو تفعيل أحد أوضاع التركيز أو تشغيل الفلاش أو أي اختصار من تطبيق الاختصارات Shortcuts في آيفون وغيرها.

زر Action في ايفون 15 برو

ويأتي زر Action Button مهيأ مسبقا كزر لكتم صوت الرنين، بحيث يمكن للمستخدم الضغط مطولا على الزر لكتم الرنين، ثم ضغطة عادية لتأكيد الخيار، وبعدها يمكن أيضا الضغط مطولا لتفعيل الرنين، حيث يعتمد الزر الجديد في آيفون على الضغط المطول لتنفيذ الإجراءات التي يرغب بها المستخدم، وفي حالة الرغبة في الاعتماد على الزر بالوظيفة التقليدية لكتم الرنين يمكنه ذلك، مع إمكانية تخصيص الضغط على الزر لتنفيذ أي إجراء آخر من خلال الإعدادات. 

كيف تستخدم زر Action Button في ايفون 15 برو ماكس ؟

ويمكن للمستخدم من خلال الإعدادات ثم Action Button الاختيار بين العديد من الإجراءات لتخصيص الضغط على الزر الجديد، وهي الخيارات التي تشمل: 

  • التركيز Focus: لتخصيص الزر لتفعيل أي وضع من أوضاع التركيز، وفي حالة تفعيل وضع التركيز فقط، فإن الخيار الافتراضي هو “عدم الإزعاج”. 
  • الكاميرا: للوصول السريع للكاميرا، مع إمكانية تخصيص الزر للوصول سريعا إلى وضع تصوير البورتريه أو تسجيل الفيديو أو تصوير السيلفي مباشرة. 
  • المصباح Flashlight: لتشغيل الفلاش كمصباح، ضغطة مطولة للتشغيل وأخرى مطولة للتعطيل. 
  • الملاحظات الصوتية Voice Memo: لتسجيل ملاحظة صوتية سريعا. 
  • العدسة المكبرة Magnifier: لتكبير الشاشة. 
  • خيارات قابلية الوصول Accessibility: للوصول سريعا للعديد من الخيارات لتسهيل استخدام آيفون على ذوي الإعاقة، بما في ذلك عكس ألوان الشاشة ووضع زيادة التباين وتقليل الحركة وتقليل الشفافية والتعليق الصوتي والتكبير/التصغير والتحكم الصوتي في الهاتف والوصول للوحة المفاتيح وضبط توازن الصوت والتسميات التوضيحية المباشرة وغيرها. 
  • الترجمة: لتخصيص الزر للوصول السريع لخيارات الترجمة. (وهي الميزة التي ستتوفر للمستخدمين لاحقا من خلال تحديث لنظام iOS)
  • اختصار: بحيث يمكن للمستخدم تخصيص زر Action Button لتنفيذ أي اختصار من تطبيق الاختصارات Shortcuts، وهو ما يمنح المستخدم خيارات غير محدودة لتخصيص الزر الجانبي الجديد في ايفون 15 برو/15 برو ماكس، بما في ذلك التحكم في أجهزة المنزل الذكية أو تشغيل الموسيقى وغيرها أو حتى طلب القهوة من تطبيق Starbucks

ويمكن لمستخدمي ايفون 15 برو/15 برو ماكس اختيار تعطيل الزر أو اختيار عدم تنفيذ أي إجراء عند الضغط على زر Action، وتعتمد آبل على الجزيرة التفاعلية Dynamic Island لعرض أيقونات توضح الإجراء أو الخيار عند الضغط على الزر بعد تخصيصه. 

أفضل اكسسوارات ايفون 15 من يوجرين Ugreen

قد يهمك أيضا:

ما هي هواتف ايفون التي تدعم زر Action الجديد ؟

ويتوفر الزر الجانبي الجديد Action Button في كل من iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، حيث حصرت آبل الميزة الجديدة لأقوى هواتف الجيل الجديد من آيفون فقط، واختارت الإبقاء على زر كتم الصوت التقليدي في كل من آيفون 15 وآيفون 15 بلس. 

المزيد عن: