الرئيسية > الهواتف الذكية > مميزات iOS 17.3: ما الجديد الذي يقدمه لآيفون 

مميزات iOS 17.3: ما الجديد الذي يقدمه لآيفون 

سعر ايفون 15 بلس

أطلقت شركة آبل Apple رسميا تحديث iOS 17.3 لهواتف آيفون، وهو التحديث الذي يجلب المزيد من المميزات الجديدة من بينها حماية أكتر للهواتف ضد السرقة، بالإضافة لبعض المزايا التعاونية لمستخدمي آبل ميوزيك والتي أعلنت عنها آبل سابقا، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى. 

ما هي مميزات iOS 17.3 الجديدة لآيفون ؟

وتشمل مميزات iOS 17.3 الجديدة لهواتف آيفون مثل ايفون 15 برو ماكس وغيرها من الهواتف المدعومة:

حماية أكبر لهواتف آيفون ضد السرقة

وتقدم آبل حلا جديدا لمشكلة تواجه مستخدمي آيفون عند سرقة هواتفهم في iOS 17.3، وذلك ردا على التقارير عن شكاوى عديدة من مستخدمي آيفون الذين يترصد لهم اللصوص لفترة حتى معرفة رمز المرور Passcode قبل سرقة الهاتف، وهو ما ينتج عنه تهديد كبير للخصوصية عند النجاح في سرقة آيفون، بما في ذلك سحب المدخرات من البطاقات البنكية المرتبطة وغيرها. 

ويتيح الحل ميزة جديدة باسم Stolen Device Protection، وهي الميزة التي تقلل خسائر المستخدمين عند سرقة هواتف آيفون الخاصة بهم، وذلك من خلال منع اللصوص من الوصول إلى البيانات الخاصة بما في ذلك كلمات المرور المخزنة في iCloud Keychain وإيقاف تشغيل Lost Mode ومحو المحتوى وإجراء عمليات الشراء في سفاري، وذلك حتى إذا كان لدى اللص الهاتف نفسه ورمز المرور Passcode، بحيث يتطلب إجراء هذه العمليات المصادقة باستخدام بصمة الوجه أو الأصابع عند تفعيل الميزة الجديدة. 

كما تتطلب إجراءات مثل تغيير كلمة مرور معرف آبل Apple ID‌ مصادقة إضافية وتأخير أمني لمدة ساعة واحدة، بحيث عند تغيير معلومات تسجيل الدخول إلى ‌Apple ID‌، يجب المصادقة باستخدام ‌Face ID‌ ثم الانتظار لمدة ساعة قبل التمكن من تحديث كلمة المرور، على أن تكون فترات الانتظار هذه ليست مطلوبة عندما تكون في مكان موثوق به مثل المنزل أو العمل.

ويمكن للمستخدمين تفعيل وضع الحماية الإضافية Stolen Device Protection من خلال الإعدادات، ثم الانتقال إلى ‌Face ID‌> رمز المرور ومنها تفعيل الميزة. 

قوائم الموسيقى التعاونية في آبل ميوزيك Apple Music

التعاون في قوائم الموسيقى iso 17.3

وتشمل مميزات iOS 17.3 الجديدة لمستخدمي آيفون قوائم تشغيل ‌Apple Music‌ التعاونية، وهي الميزة التي تتيح لمستخدمي آبل ميوزيك إنشاء قائمة جديدة ثم دعوة الآخرين بما في ذلك الأصدقاء وأفراد العائلة وغيرهم للانضمام لإضافة الأغاني والاستماع إلى قائمة التشغيل، مع إمكانية التفاعل بالرموز التعبيرية أو الإيموجي مع الأغاني في قوائم التشغيل للتعبير عن رأيهم فيها. 

دعم AirPlay في غرف الفنادق

دعم AirPlay في غرف الفنادق

 ويدعم iOS 17.3 مشاركة المحتوى مع أجهزة التلفزيون في غرف الفنادق التي تدعم AirPlay، بحيث ما على المستخدم سوى مسح رمز QR في غرفة الفندق لمشاهدة مقاطع الفيديو والصور والموسيقى من هاتفه على جهاز التلفزيون مباشرة، وهي الميزة التي تتوفر الآن لمجموعة مختارة من الفنادق. 

بيانات الضمان Apple Care للأجهزة المدعومة

كما تتضمن مميزات التحديث الجديد الإضافي للإصدار iOS 17 أيضا قسم جديد في الإعدادات لعرض بيانات الضمان AppleCare‌، وذلك لجميع الأجهزة التي سجل المستخدم الدخول إليها بنفس حساب أو معرف آبل Apple ID.

ويوفر تحديث iOS 17.3 الجديد أيضا العديد من التحسينات، بما في ذلك التي تعزز الأمان والمميزات المختلفة مثل ميزة التعرف التلقائي على حوادث السيارات Car Detection، والتي تستمر آبل في تحسينها لضمان عدم تفعيلها في الإجراءات المشابهة لحوادث السيارات.

الحصول على تحديث iOS 17.2 

ويمكن لمستخدمي آيفون الحصول على تحديث آي أو إس 17.2 والاستفادة من المميزات الجديدة، وذلك من خلال التأكد من توصيل هاتفك بمصدر الطاقة أو الشاحن والإتصال بشبكة واي فاي، ثم اذهب إلى الإعدادات ومنها “عام” وبعدها “تحديث البرامج”، ثم انقر فوق تنزيل وتثبيت.

وتنصح آبل دائما بحفظ نسخة احتياطية من بياناتك سواء عبر iCloud أو جهاز الكمبيوتر الخاصة بك.

المزيد عن: